السبت، 8 أغسطس 2009

35 قتيلا وجريحا بانفجار بكركوك




  • قتل خمسة أشخاص وأصيب 30 في انفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة قرب سوق بإحدى ضواحي مدينة كركوك شمالي العاصمة العراقية بغداد. وقالت مصادر في الشرطة إن سيارة مفخخة كانت متوقفة قرب سوق شعبي في حي رحيم أوه الذي تقطنه غالبية كردية انفجرت ما تسبب بمقتل خمسة وجرح أكثر من 30 وإلحاق أضرار بالأبنية والمحال التجارية.

    يأتي ذلك فيما اعتقلت قوات الجيش العراقي 15 في حملة دهم وتفتيش واسعة شملت مناطق شرقي مدينة الموصل شمال بغداد، في حين قتل وأصيب العديد من العراقيين في أحداث عنف ميدانية بمناطق أخرى من البلاد.

    وقالت مصادر أمنية إن الحملة تهدف إلى تطهير المنطقة من الجماعات المسلحة، مشيرة إلى أن "الوضع الأمني بمدينة الموصل ما زال مترديا كالسابق".

    في هذه الأثناء أمر رئيس الوزراء العراقي بفتح الطرق المغلقة ورفع الحواجز التي فصلت بين أحياء العراق منذ مدة.

    وكانت سلسلة هجمات متفرقة الأحد أوقعت تسعة من الجيش والشرطة العراقية بين قتيل وجريح في مدينة الموصل شمالي بغداد, فيما فرضت السلطات حظرا للتجوال بمدينة حديثة بعد تفجيرين أوقعا قتلى وجرحى.

    وقبل ذلك بيوم لقي شخصان على الأقل مصرعهما وجرح 15 في انفجار بمدينة كركوك شمال العراق، وذلك بعد ساعات من سلسلة هجمات استهدفت مساجد شيعية ببغداد أوقعت عشرات القتلى والجرحى.

    وكان العنف تراجع في العراق في الـ18 شهرا الماضية، غير أن المسؤولين يخشون تناميه بسبب استغلال الخلاف بين الأكراد والعرب الحالي خاصة بشأن الصراع على مدينة كركوك الغنية بالنفط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري