السبت، 15 أغسطس 2009

اقتحام آخر معقل لجند الله بغزة

عبد اللطيف موسى قاد إمارة إسلاميةلم تعمر ليوم
مسلحون من جند الله يقومون بدورية قرب مسجد ابن تيمية قبل اقتحامه






  • تمكنت أجهزة الأمن التابعة لشرطة الحكومة المقالة في غزة من اقتحام آخر منزل فر إليه مسلحون من جند أنصار الله أعلنوا في وقت سابق قيام إمارة إسلامية بغزة تنطلق من مدينة رفح، وذلك بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 13 شخصا وجرح مائة آخرين.
    ووفقا للمتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة بغزة، إيهاب الغصين، فقد بسطت أجهزة الوزارة سيطرتها الكاملة على بعض المنازل التي تحصن فيها المسلحون، ولم يبق إلا عمليات تطهير وتمشيط عادية.
    في غزة فإن قوات الأمن نجحت في اقتحام منزل عبد الطيف موسى الذي فر إليه العديد من المسلحين، بعد أن حاصرتهم الشرطة لساعات في مسجد ابن تيمية.
    عن مصادر في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن أحد القتلى قيادي في كتائب القسام، جناح الحركة المسلح.
    وكان الشيخ عبد اللطيف موسى مسؤول الجماعة وإمام المسجد قد أعلن في خطبة الجمعة أمس قيام إمارة إسلامية انطلاقا من مدينة رفح، وطالب الحكومة المقالة بأن تخضع لأحكام الشريعة الإسلامية.
    انزلاقات فكرية من جانبها علقت وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة على إعلان عبد اللطيف موسى قيام إمارة إسلامية بقولها "إنه يبدو أنه أصيب بلوثة عقلية" مؤكدة أن "أي مخالف للقانون ويحمل السلاح لنشر الانفلات ستتم ملاحقته واعتقاله".
    وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري في تصريح ليونايتد برس إنترناشيونال إن إعلان موسى تعبير عن انزلاقات فكرية، وشدد على أنه غير مسموح لأي جهة أو أفراد بأخذ القانون باليد، فهذه مسؤولية الجهات الأمنية.
    من ناحيته، قال طاهر النونو، المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة بأن الشيخ عبد اللطيف موسى كان على علاقة بالأجهزة الأمنية الفلسطينية السابقة.
    وكان عبد اللطيف موسى الذي يطلق عليه أنصاره أبا النور المقدسي، قد أعلن في خطبة الجمعة باسم القيادة العسكرية لمسجد ابن تيمية قيام الإمارة الإسلامية في أكناف بيت المقدس وسط هتافات تكبير من العشرات من أنصاره الذين كان بعضهم مسلحا.
    وهاجم عبد اللطيف موسى في خطبته حركة حماس بشدة، ودعا ذراعها المسلح إلى تسليم أسلحته والانضمام إلى جماعته، وقال "سنقاتل من يقاتلنا".
    ولاءوفي تطور لاحق قالت جماعة جند أنصار الله في أكناف بيت المقدس في بيان نشر اليوم على موقعها الإلكتروني إنها "تعلن الولاء التام للإمارة الإسلامية في أكناف بيت المقدس، بإمارة مولانا الشيخ أبي النور المقدسي حفظه الله ورعاه أمير المؤمنين في الإمارة الإسلامية".
    وقالت الجماعة
  • "نعلن عن ذوبان كل تشكيلاتنا العسكرية في الإمارة الإسلامية في أكناف بيت المقدس".
    وكانت هذه الجماعة ظهرت أواخر العام الماضي وحاولت قبل عدة أسابيع تنفيذ هجوم على موقع إسرائيلي بواسطة شبان يمتطون خيولا قتلوا قبل اقترابهم من السياج الأمني جراء قصف إسرائيلي.
    وموسى من مواليد قطاع غزة ويبلغ من العمر 50 عاما، وحاصل على بكالوريوس في الطب من جامعة الإسكندرية المصرية، وله بعض الكتب من بينها "الياقوت والمرجان في عقيدة أهل الإيمان".
    وكان حتى وقت قريب عضوا كبيرا في جمعية دار الكتاب والسنة، قبل أن يتحول فكريا، حيث بدأ منذ فترة بإلقاء خطب الجمعة وإعطاء الدروس المؤيدة لأسامة بن لادن وأيمن الظواهري وأبي مصعب الزرقاوي وأبي عمر البغدادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري