الأربعاء، 12 أغسطس 2009

نتنياهو يشكر مبارك على إحباط محاولة اغتيال السفير الإسرائيلى بالقاهرة




  • أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاثنين اتصالا هاتفيا مع الرئيس المصري حسني مبارك .
    وتركز الحديث بين الزعيمين ( زعماء مافيا ممكن ) على جهود إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط والمساعي لاستئناف الاتصالات مع الفلسطينيين.
    ووفقا لما ذكرته صحيفة "يديعوت احرنوت" الإسرائيلية فقد أعرب نتنياهو خلال المكالمة عن تقديره لما قامت به السلطات المصرية من خطوات على الصعيد الأمني ولاسيما القبض على
    أفراد (خلية الزيتون) الإرهابية التي كانت تخطط لاغتيال السفير الإسرائيلي في القاهرة.
    وأوفد نتنياهو مستشاره لشؤون الأمن القومي عوزي أراد الى القاهرة لإجراء مباحثات مع عدد من المسئولين المصريين وتوضيح موقف إسرائيل من القضايا السياسية الراهنة.
    كانت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا قد كشفت عن اعترافات مثيرة لقادة وأعضاء "خلية الزيتون" منها قيامهم برصد منزل السفير الإسرائيلي لدى مصر في ضاحية المعادي والسفارة الإسرائيلية الواقعة أمام كوبرى الجامعة في محاولة لتفجير مبنى السفارة واغتيال السفير الإسرائيلي.
    وقال المتهمون إن الخلية وضعت خطة متكاملة لاغتيال السفير الإسرائيلي وتفجير السفارة في العام 2007 ونجحوا فى رصد تحركات السفير أكثر من مرة تمهيداً لتفجير موكبه أو منزله بعبوة ناسفة، أو الاشتباك المباشر لقتله، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل نظرا للاحتياطات الأمنية الكبيرة التي تحيط بمنزل السفير والسفارة حسب اعترافات المتهمين.
    واعترف المتهمون أن محاولة تصفية السفير وتفجير السفارة الإسرائيلية كانا ضمن العمليات الجهادية الكبرى التي كانت مدرجة ضمن عمليات الخلية، وأشاروا إلى أن العملية لو تمت لتحقق أحد أهم أهداف الخلية التى تكونت من أجل تحقيق "جهاد الدفع" داخل مصر، تمهيداً للسفر إلى خارج البلاد خاصة العراق، لتحقيق "جهاد الطلب".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري