الأربعاء، 12 أغسطس 2009

دعوى بجنوب أفريقيا بشأن حرب غزة




  • أعلنت مجموعة من المحامين والمنظمات الحقوقية في جنوب أفريقيا رفع دعوى لدى هيئة الادعاء العام تطالب بمحاكمة سبعين شخصا من جمهورية جنوب أفريقيا بتهمة تعاونهم مع الجيش الإسرائيلي أثناء عدوانه الأخير على قطاع غزة.
    إن الدعوى سلمت إلى الادعاء الوطني بجنوب أفريقيا، إلى أنها مرفقة بأدلة من ثلاثة آلاف وخمسمائة صفحة بينها أدلة أعدتها منظمات مثل هيومن رايتس بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة في أواخر ديسمبر/كانون الأول وأوائل يناير/كانون الثاني الماضي إضافة إلى آلاف الصور.
    وأكد المراسل أن مقدمي الدعوى يطالبون باعتقال الأشخاص السبعين بدعوى تقديمهم المساعدة لإسرائيل أثناء عدوانها على غزة، ويعبرون عن الأمل في أن تنحي جنوب أفريقيا مصالحها السياسية جانبا وتنتصر لصوت الضمير والحق من خلال إثبات أن لا أحد يستطيع الهرب من قبضة العدالة.
    ويقود الحملة السياسي اليهودي المعروف بانتقاداته لإسرائيل روني كاسريلز لحمل حكومة جنوب أفريقيا وهيئة الادعاء الوطني على إجراء المحاكمة داخل البلاد.
    وقال كاسريلز في مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي إن "الأدلة التي جمعت من شهود عيان ومن المصابين وكذلك من الأمم المتحدة ومن تقارير تحقيق أخرى توفر أدلة حاسمة بأن الإسرائيليين ارتكبوا جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري