الاثنين، 9 نوفمبر 2009

مستشفى عسكري: مهاجم "فورت هود" أفاق ويستطيع الكلام

  • تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية
  • قال متحدث باسم المستشفى العسكري الذي يرقد فيه الميجر نضال مالك حسن، المشتبه به في هجوم على قاعدة "فورت هود" العسكرية في تكساس، إن حسن "أفاق ويستطيع الكلام."
    ولم تتوصل السلطات حتى الآن للدافع الحقيقي وراء هجوم "فورت هود" الذي أوقع 13 قتيلا، و42 جريحا الخميس الماضي، لكنها تأمل في مزيد من المعلومات عقب التحقيق مع حسن الذي أصيب بعدة طلقات نارية خلال الهجوم.
    وقال ديوي ميتشل، الناطق باسم مستشفى بروك العسكري في سان مارينو، إن "الميجر نضال أفاق وتمت إزالة جهاز التنفس الذي كان موصولا له، وأخذ يتحدث مع عدد من موظفي المستشفى،" لكنه لم يوضح فيما إذا كان محققو الجيش تحدثوا معه أم لا.
    وكان الجيش الأمريكي قد أعلن الخميس الماضي، أن حسن، البالغ من العمر 39 عاماً، والذي يعمل كطبيب نفسي في القاعدة العسكرية، قام بإطلاق النار من مسدسين على عدد من الجنود، في "فورت هود"، التي تضم نحو 50 ألف جندي.
    وقال الجيش إن إطلاق النار وقع في "منشأة تجهيز الجنود،" التي كان تجري فيها فحوص طبية في الدقائق الأخيرة لجنود يستعدون للانتشار في الخارج، غير أن مصادر قالت إن قاعدة فورت هود كانت تتجهز لحفل تخرج.
    وتظهر السجلات العسكرية إن الميجور نضال ولد في ولاية فيرجينيا الأمريكية، في حين أظهر مكتب للسجل المدني الاتحادي، أن نضال يعود لأصول أردنية، والتحق بالجيش عام 1997، بعدما تخرج من جامعة فيرجينيا.
    ويُعد هذا الحادث من أسوأ حوادث القتل الجماعي التي تقع في قاعدة عسكرية أمريكية، والتي كان آخرها قتل جندي أمريكي في قاعدة ببغداد لخمسة من زملائه الجنود، في مايو/ أيار الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري