الأحد، 31 مايو، 2009

بلير يقرأ القرآن لفهم الصراع في الشرق الأوسط




قال رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير إنه يقرأ القرآن يومياً واصفاً النبي محمد صلى الله عليه وسلم بأنه "قوة حضارية هائلة".
ولكن بلير -الذي وردت أقواله في مقابلة مع صحيفة "دي تسايت" الأسبوعية الألمانية برر ذلك بالقول إن إدراك العقيدة الدينية -أي عقيدة- أمر مطلوب وحيوي لفهم الصراع في منطقة الشرق الأوسط بشكل كامل.
ولفت بلير في المقابلة إلى أنه "إذا لم تلعب العقيدة الدينية أي دور في القرن الحادي والعشرين، وهو ما لا أستطيع تخيله، فإن شيئاً ما حاسماً سيكون مفقوداً".
ولكنه عندما سئل عما إذا كان يعتزم التحول لاعتناق الإسلام، ابتسم وقال "لا.. دعنا لا نخوض في هذا".وقال بلير "إن المسيحيين يقولون إن المسلمين يبغضونهم، لكن ليس في القرآن كلمة واحدة تمس المسيح، بل على العكس تماماً يأتي ذكره بكل احترام".
وأوضح أن معتقداته الكاثوليكية ساعدته على الاضطلاع بدوره الحالي كمبعوث للسلام في الشرق الأوسط.
وشدد على أنه "في المقام الأول، أن تفهم ماذا يعني الإيمان بشيء، وما تجده في الغالب على الفور هو أن لديك شيئاً تتقاسمه مع شخص آخر، حتى إذا كان ينتمي إلى ديانة أخرى".
وفي تعليقه على أن المسلمين يعتقدون أنهم يتعرضون للقمع، رد بقوله "أخبرني أنت من يقمع المسلمين في أفغانستان والعراق".وقال بلير "لقد أطحنا بديكتاتوريتين وحشيتين، وتركنا للشعبين أن يقررا بنفسيهما من يحكمهما"، في إشارة إلى العراق وأفغانستان. وأكد أن المسلمين يحرضون على قتل إخوانهم المسلمين، وقال "أخبرني، من يقمع المسلمين؟ هم أم أنا؟".
ويلعب بلير دور الوساطة بين إسرائيل والفلسطينيين بصفته مبعوثا للجنة الرباعية الدولية المعنية بالسلام في الشرق الأوسط، والتي تضم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والأمم المتحدة.وعلى كل فإن المراقبين يؤكدون أن بلير ليس وسيطاً نزيهاً ، ونحن نذكر مواقفه أيام العدوان على لبنان 2006م كيف قاد حملة قوية في مجلس الأمن لثنيه عن قرار كان على وشك الصدور يطالب بوقف العدوان على لبنان خدمة منه لأجندة إسرائيلية، أما موقفه من القضية الفلسطينية فهو موقف ظاهر للعيان ، إذ هو دائماً في الجانب اليهودي مؤيداً ومبرراً بل لا يخفي إعجابه بقادة إسرائيل الذين يعملون أسلحتهم في قتل الأطفال والشيوخ والنساء.
وعليه يبدو أن كلام بلير هذا نوع من الترف الفكري أو هو وخز الضمير الذي نرجو أن يتحرك ليشاهد الفظاعات التي ترتكب في حق العزل الذين لا يستطيعون حيلة، نرجو ذلك .

مخـترع "الهوت ميل" شـاب مسـلم

هل تعلم ان مخترع الهوت ميل شاب مسلم والحمد لله

ذكرت صحيفة الراية القطرية أن مخترع البريد الإلكتروني "الهوت ميل" ليس أمريكيا كما يتصور البعض، وإنما هندي مسلم، والبريد (hotmail) هوت ميل هو أكثر ما يستخدم من أنواع البريد حول العالم وهو تابع لشركة ميكروسوفت الأمريكية وهو ضمن بيئة "ويندوز التشغيلية".. وخلف هذا البريد الساخن قصة نجاح شخصية تستحق أن نذكرها وخصوصا كما يبدو من اسم صاحبها أنه مسلم.. فصاحب هذا الاختراع هو: صابر باتيا.

في عام 1988 قدم صابر إلى أمريكا للدراسة في جامعة ستنافورد وقد تخرج بامتياز مما أهله للعمل لدي إحدي شركات الإنترنت مبرمجا، وهناك تعرف علي شاب تخرج من نفس الجامعة يدعي: جاك سميث. وقد تناقشا كثيرا في كيفية تأسيس شركتهما للحاق بركب الإنترنت، وكانت مناقشاتهما تلك تتم ضمن الدائرة المغلقة الخاصة بالشركة التي يعملان بها، وحين اكتشفهما رئيسهما المباشر حذرهما من استعمال خدمة الشركة في المناقشات الخاصة..
عند ذلك فكر (صابر) بابتكار برنامج يوفر لكل إنسان بريده الخاص؛ وهكذا عمل سرا على اختراع البريد الساخن وأخرجه للجماهير عام 1996.

وبسرعة انتشر البرنامج بين مستخدمي الإنترنت لأنه وفر لهم أربع ميزات لا يمكن منافستها.. والمميزات هي كما يلي:
أن هذا البريد مجاني، وفردي، وسري، ومن الممكن استعماله من أي مكان في العالم.

ظهور بيل جيتس
وحين تجاوز عدد المشتركين في أول عام العشرة ملايين بدأ يثير غيرة (بيل جيتس) رئيس شركة ميكروسوفت وأغني رجل في العالم، وهكذا قررت ميكروسوفت شراء البريد الساخن وضمه إلى بيئة الويندوز التشغيلية..

وفي خريف 97 عرضت على صابر مبلغ (50 مليون دولار) غير أن صابر كان يعرف أهمية البرنامج والخدمة التي يقدمها فطلب 500 مليون دولار وبعد مفاوضات مرهقة استمرت حتى 98 وافق صابر على بيع البرنامج بـ (400 مليون دولار) على شرط أن يتم تعيينه كخبير في شركة ميكروسوفت.

واليوم وصل مستخدمو البريد الساخن إلى 90 مليون شخص، وينتسب إليه يوميا ما يقارب 3000 مستخدم حول العالم.
ابتكارات وأعمال خيرية
أما صابر فلم يتوقف عن عمله كمبرمج، بل ما زال يعمل ويبتكر، ومن آخر ابتكاراته برنامج يدعي (آرزو) يوفر بيئة آمنة للمتسوقين عبر الإنترنت وقد أصبح من الثراء والشهرة بحيث استضافه رئيس أمريكا السابق بيل كلينتون والرئيس شيراك ورئيس الوزراء الهندي بيهاري فاجباني.

وما يزيد من الإعجاب بشخصية صابر أنه ما إن استلم ثروته حتى بني العديد من المعاهد والمستشفيات، وقام بإعمار وبناء مساجد في بلاده، وساعد كثيرا من الطلاب المحرومين على إكمال تعليمهم (حتى إنه يقال إن ثروته انخفضت بسرعة إلى 100 مليون دولار).

إنها قصة نجاح شاب اعتمد على ذكائه وعقله ولم تخدعه مظاهر العظمة الأمريكية الجوفاء ولم يشعر بالدونية وهو يعيش وسط شباب أمريكا وعقول الغرب؛ فكل هذا لا يمنع من الابتكار والمنافسة طالما وجدت الهمة والعزيمة والمثابرة.. فليت شبابنا يتعلمون من صابر باتيا.

السيرة النبوية أول من جهر بألقرأن

أول من جهر بالقرآن
[ عبد الله بن مسعود وما ناله من قريش في سبيل جهره بالقرآن ] قال ابن إسحاق : وحدثني يحيى بن عروة بن الزبير ، عن أبيه ، قال : كان أول من جهر بالقرآن بعد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بمكة عبد الله بن مسعود - رضي الله عنه - قال : اجتمع يوما أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقالوا : والله ما سمعت قريش هذا القرآن يجهر لها به قط ، فمن رجل يسمعهموه فقال عبد الله بن مسعود : أنا ؛ قالوا : إنا نخشاهم عليك ، إنما نريد رجلا له عشيرة يمنعونه من القوم إن أرادوه ، قال : دعوني فإن الله سيمنعني . قال : فغدا ابن مسعود حتى أتى المقام في الضحى ، وقريش في أنديتها ، حتى قام عند المقام ثم قرأ : بسم الله الرحمن الرحيم رافعا بها صوته الرحمن علم القرآن قال : ثم استقبلها يقرؤها . قال : فتأملوه فجعلوا يقولون : ماذا قال ابن أم عبد ؟ قال : ثم قالوا : إنه ليتلو بعض ما جاء به محمد ، فقاموا إليه ، فجعلوا يضربون في وجهه ، وجعل يقرأ حتى بلغ منها ما شاء الله أن يبلغ . ثم انصرف إلى أصحابه وقد أثروا في وجهه ، فقالوا له : هذا الذي خشينا عليك ؛ فقال : ما كان أعداء الله أهون علي منهم الآن ، ولئن شئتم لأغادينهم بمثلها غدا ؛ قالوا : لا ، حسبك ، قد أسمعتهم ما يكرهون .

السيرة النبوية

قصة استماع قريش إلى قراءة النبي صلى الله عليه وسلم
[ أبو سفيان وأبو جهل والأخنس ، وحديث استماعهم للرسول صلى الله عليه وسلم ] قال ابن إسحاق : وحدثني محمد بن مسلم بن شهاب الزهري أنه حدث : أن أبا سفيان بن حرب ، وأبا جهل بن هشام ، والأخنس بن شريق بن عمرو بن وهب الثقفي ، حليف بني زهرة ، خرجوا ليلة ليستمعوا من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو يصلي من الليل في بيته ، فأخذ كل رجل منهم مجلسا يستمع فيه ، وكل لا يعلم بمكان صاحبه ، فباتوا يستمعون له ، حتى إذا طلع الفجر تفرقوا . فجمعهم الطريق ، فتلاوموا ، وقال بعضهم لبعض : لا تعودوا ، فلو رآكم بعض سفهائكم لأوقعتم في نفسه شيئا ، ثم انصرفوا . حتى إذا كانت الليلة الثانية ، عاد كل رجل منهم إلى مجلسه ، فباتوا يستمعون له ، حتى إذا طلع الفجر تفرقوا ، فجمعهم الطريق ، فقال بعضهم لبعض مثل ما قالوا أول مرة ، ثم انصرفوا . حتى إذا كانت الليلة الثالثة أخذ كل رجل منهم مجلسه ، فباتوا يستمعون له ، حتى إذا طلع الفجر تفرقوا ، فجمعهم الطريق ، فقال بعضهم لبعض : لا نبرح حتى نتعاهد ألا نعود : فتعاهدوا على ذلك ، ثم تفرقوا .

السيرة النبوية


الموضوع
[ ذهاب الأخنس إلى أبي سفيان يسأله عن معنى ما سمع ]
فلما أصبح الأخنس بن شريق أخذ عصاه ، ثم خرج حتى أتى أبا سفيان في بيته ، فقال : أخبرني يا أبا حنظلة عن رأيك فيما سمعت من محمد ؟ فقال : يا أبا ثعلبة والله لقد سمعت أشياء أعرفها وأعرف ما يراد بها ، وسمعت أشياء ما عرفت معناها ، ولا ما يراد بها ؛ قال الأخنس : وأنا الذي حلفت به ( كذلك ) ذهاب الأخنس إلى أبي جهل يسأله عن معنى ما سمع قال : ثم خرج من عنده حتى أتى أبا جهل ، فدخل عليه بيته ، فقال . يا أبا الحكم ، ما رأيك فيما سمعت من محمد ؟ فقال : ماذا سمعت ، تنازعنا نحن وبنو عبد مناف الشرف ، أطعموا فأطعمنا ، وحملوا فحملنا ، وأعطوا فأعطينا ، حتى إذا تجاذينا على الركب ، وكنا كفرسي رهان ، قالوا : منا نبي يأتيه الوحي من السماء ، فمتى ندرك مثل هذه ، والله لا نؤمن به أبدا ولا نصدقه . قال : فقام عنه الأخنس وتركه .

السيرة النبوية

الموضوع
تعنت قريش في عدم استماعهم للرسول صلى الله عليه وسلم ، وما أنزله تعالى
قال ابن إسحاق : وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا تلا عليهم القرآن ، ودعاهم إلى الله ، قالوا يهزءون به : قلوبنا في أكنة مما تدعونا إليه لا نفقه ما تقول وفي آذاننا وقر لا نسمع ما تقول ومن بيننا وبينك حجاب قد حال بيننا وبينك ( فاعمل ) بما أنت عليه إننا عاملون بما نحن عليه ، إنا لا نفقه عنك شيئا ، فأنزل الله تعالى ( عليه ) في ذلك من قولهم : وإذا قرأت القرآن جعلنا بينك وبين الذين لا يؤمنون بالآخرة حجابا مستورا إلى قوله وإذا ذكرت ربك في القرآن وحده ولوا على أدبارهم نفورا أي كيف فهموا توحيدك ربك إن كنت جعلت على قلوبهم أكنة ، وفي آذانهم وقرا ، وبينك وبينهم حجابا بزعمهم ؛ أي إني لم أفعل ذلك . نحن أعلم بما يستمعون به إذ يستمعون إليك وإذ هم نجوى إذ يقول الظالمون إن تتبعون إلا رجلا مسحوراأي ذلك ما تواصوا به من ترك ما بعثتك به إليهم . انظر كيف ضربوا لك الأمثال فضلوا فلا يستطيعون سبيلا [ ص: 317 ] أي أخطئوا المثل الذي ضربوا ( لك ) ، فلا يصيبون به هدى ، ولا يعتدل لهم فيه قول وقالوا أئذا كنا عظاما ورفاتا أئنا لمبعوثون خلقا جديدا أي قد جئت تخبرنا أنا سنبعث بعد موتنا إذا كنا عظاما ورفاتا ، وذلك ما لا يكون . قل كونوا حجارة أو حديدا أو خلقا مما يكبر في صدوركم فسيقولون من يعيدنا قل الذي فطركم أول مرة أي الذي خلقكم مما تعرفون ، فليس خلقكم من تراب بأعز من ذلك عليه . قال ابن إسحاق : حدثني عبد الله بن أبي نجيح ، عن مجاهد ، عن ابن عباس رضي الله عنهما ، قال : سألته عن قول الله تعالى : أو خلقا مما يكبر في صدوركم ما الذي أراد الله به ؟ فقال : الموت .

السيرة النبوية


ذكر عدوان المشركين على المستضعفين ممن أسلم بالأذى والفتنة

[ قسوة قريش على من أسلم ] قال ابن إسحاق . ثم إنهم عدوا على من أسلم ، واتبع رسول الله صلى الله عليه وسلم من أصحابه ، فوثبت كل قبيلة على من فيها من المسلمين ، فجعلوا يحبسونهم ويعذبونهم بالضرب والجوع والعطش ، وبرمضاء مكة إذا اشتد الحر ، من استضعفوا منهم ، يفتنونهم عن دينهم ، فمنهم من يفتن من شدة البلاء الذي يصيبه ، ومنهم من يصلب لهم ، ويعصمه الله منهم . [ ما كان يلقاه بلال بعد إسلامه ، وما فعله أبو بكر في تخليصه ] وكان بلال ، مولى أبي بكر رضي الله عنهما ، لبعض بني جمح ، مولدا من مولديهم ، وهو بلال بن رباح ، وكان اسم أمه حمامة ، وكان صادق الإسلام طاهر القلب ، وكان أمية بن خلف بن وهب بن حذافة بن جمح يخرجه إذا حميت الظهيرة ، فيطرحه على ظهره في بطحاء مكة ، ثم يأمر بالصخرة العظيمة فتوضع على صدره ، ثم يقول له : ( لا والله ) لا تزال هكذا حتى تموت ، أو تكفر بمحمد ، وتعبد اللات والعزى ، فيقول وهو في ذلك البلاء : أحد أحد . قال ابن إسحاق : وحدثني هشام بن عروة عن أبيه ، قال : كان ورقة بن نوفل يمر به وهو يعذب بذلك ، وهو يقول : أحد أحد ؛ فيقول : أحد أحد والله يا بلال ، ثم يقبل على أمية بن خلف ، ومن يصنع ذلك به من بني جمح ، فيقول أحلف بالله لئن قتلتموه على هذا لأتخذنه حنانا ، حتى مر به أبو بكر الصديق ( ابن أبي قحافة ) رضي الله عنه يوما ، وهم يصنعون ذلك به ، وكانت دار أبي بكر في بني جمح ، فقال لأمية بن خلف : ألا تتقي الله في هذا المسكين ؟ حتى متى ؟ قال : أنت الذي أفسدته فأنقذه مما ترى ؛ فقال أبو بكر . أفعل ، عندي غلام أسود أجلد منه وأقوى ، على دينك ، أعطيكه به ؛ قال : قد قبلت فقال : هو لك . فأعطاه أبو بكر الصديق رضي الله عنه غلامه ذلك ، وأخذه فأعتقه

السبت، 30 مايو، 2009

تخيل ( طفلة من بلاستيك )


تخيل تعمل زيها ؟

اجمل ما راتة عيني علي النت


حتي لا تنسي

جنازة الطفل المصرى محمد علاء مبارك ( رحمة الله )

مناطح ثيران


هاهاها

شاب ينقذ أمرأة من الموت المحقق في حائل


جزاة الله حير

بنت القبائل



شعر

الشيخة موزة



دعت رئيسة مؤسسة قطر للتربية والعلوم والتنمية الشيخة موزة المسند الأوروبيين إلى العمل على إنهاء المعاناة الإنسانية في قطاع غزة، وإدانة الاعتداءات على المؤسسات التعليمية في أماكن النزاع في الشرٌق الأوسط.
وقالت إن ما جرى على مسمع ومرأى العالم من تدمير البنية التحتية التعليمية والاعتداءات المتعمدة على المدارس والتلاميذ والطلاب والأساتذة والمؤسسات التعليمية في غزة و
العراق قد أحدث أضرارا مدمرة وولد شعورا بالإهانة البالغة على امتداد العالمين العربي والإسلامي.
جاء هذا في كلمة ألقتها حرم أمير دولة قطر في الاحتفال الذي أقيم تحت رعايتها أمس الجمعة في العاصمة الألمانية برلين بمناسبة مرور خمس وسبعين عاما على تأسيس الجمعية الألمانية للشرقين الأوسط والأدنى.
وأقيم الأحتفال في قاعة كونسرت هاوس العريقة وشارك فيه ألف وخمسمائة شخص من المسؤولين والمثقفين والإعلاميين والفنانين الألمانيين إضافة لعدد من ممثلي الجالية العربية في برلين.
شرودر: العالم سيشهد تقسيما جديدا وقالت الشيخة موزة إن ما شاهدته خلال زيارتها الحالية لألمانيا من مظاهر رفاهية ووسائل تعليمية متطورة في خدمة الأطفال لم ينسها أن حالة الأطفال في مكان أخر من العالم هو قطاع غزة هي على النقيض من ذلك تماما.

أخاطب ضمائركم
وأضافت "أخاطب ضمائركم، تخيلوا أسرة في غزة تفرح بنجاة أطفالها من قنابل أمطرت منازلهم ليلا، وترسلهم صباحا إلى المدارس ثقة في أن هذه مؤسسة تعليمية لها حصانة، ثم تفجع بوفاة هؤلاء الأطفال بعد أن سوت القذائف مدرستهم التابعة للأمم المتحدة بالأرض".
ونوهت رئيسة مؤسسة قطر إلى اهتمامها الشخصي بالمساعدة في تجسير الفجوة الحضارية بين العالم الإسلامي والغرب وتوضيح الصورة الحقيقية للإسلام لدى الغربيين.
وكان الرئيس الفخري للجمعية الألمانية للشرقين الأوسط والأدنى المستشار السابق غيرهارد شرودر قد استهل الحفل بكلمة أشاد في بدايتها "بتقديم قطر دورا عالميا رائدا في استغلال ثرواتها ومواردها الطبيعية في تحقيق التنمية الدائمة والتطور الاجتماعي والسلام"، وأشاد بتركيز مؤسسة قطر اهتماماتها على قضايا المستقبل كالتعليم والبحث العلمي وتنمية المجتمع.
السيمفونية القطرية حازت على إعجاب المستمع الألماني وأشار المستشار الألماني السابق إلى أن العالم سيشهد مستقبلا تقسيما جديدا يتناسب فيه التأثير العالمي لكل دولة مع ثرواتها ومواردها الطبيعية، وقال إنه يدعو المجتمع الدولي لإعطاء قطر ودول الخليج دورا يماثل وزنها الاقتصادي كدول مصدرة رئيسية للطاقة.

سيمفونية قطر
وألقت رئيسة القسم الثقافي في مجلة دير شبيغل سوزانا كولبل كلمة قدمت فيها لسيمفونية قطر التي تروي عبر أربعة مقاطع موسيقية تاريخ وحاضر دولة قطر وتطورها الحضاري، وحازت السيمفونية على أستحسان بالغ من الجمهور الألماني الذي طالب بالاستماع إليها مرة ثانية.
وقال مؤلف السيمفونية وقائد الأوركسترا القطرية المايسترو سالم عبد الكريم -في تصريح للجزيرة- إن سيمفونية قطر التي شارك في أدائها ثمانون عازفا من جنسيات مختلفة مزجت بين الألحان الفولكورية القطرية الشرقية والموسيقى الغربية.

الخنساء بنت عمرو - رضى الله عنها

خنساء بنت عمرو
رضي الله عنها
خنساء بنت عمرو بن الشريد بن رباح بن ثعلبة بن عصية بن سليم السلميـة الشاعرة المشهورة واسمها تماضر ، قدمت مع قومها إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وأسلمـت ، وكان الرسول الكريم يستنشدها ويعجبه شعرها ويقول :( هيه يا خنساء ) الشعر
أجمع أهل العلم بالشعر أنه لم تكن امرأة قبل الخنساء ولا بعدها أشهر منها ، فقد كانت الخنساء تقول في أول أمرها البيتين أو الثلاثة حتى قتل أخوها شقيقها معاوية بن عمرو ، وقتل أخيها لأبيها صخر ، وكان صخر أحبهما إليها لأنه كان حليماً جواداً محبوباً في العشيرة ، فقد غزا بني أسد فطعنه أبو ثور الأسدي طعنة مرض منها حولاً ثم مات ، فلما قتل أخواها أكثرت من الشعر ، فمن قولها في صخر :( أعينـيّ جُودَا ولا تَجمدا ألا تبكيان لصخرَ الندَى ألا تبكيان الجريّ الجميل ألا تبكيان الفتَـى السيدَا طويل النجاد عظيمُ الرماد وسادَ عشيرتَـه أمـردَا النصيحة للأبناء
حضرت الخنساء حرب القادسية و معها بنوها أربعة رجال ، فوعظتهم وحرّضتهم على القتال وعدم الفرار ، ومما قالت :( إنكم أسلمتم طائعين ، وهاجرتم مختارين ، وإنكم لابن أب واحد وأم واحدة ما حبتُ أباكم ، ولا فضحتُ أخوالكم ، ولا هجّنتُ حَسَبَكم ، ولا غيرتُ نسبكم ، وقد تعلمون ما أعد الله للمسلمين من الثواب الجزيل في حرب الكافرين ، واعلموا أن أنّ الدار الباقية خيرٌ من الدار الفانية
يقول الله عّز وجلَّ :( يا أيّها الذين آمنوا اصْبِروا وصابِروا ورابطوا واتقوا اللهَ لعلّكم تُفْلحون ) فإذا أصبحتم غداً ، إن شاء الله سالمين ، فاغدوا إلى قتال عدوّكم مستبصرين ، وبالله على أعدائه مستنصرين ، وإذا رأيتم الحربَ قد شمّرَتْ عن ساقها ، واضطرمت لظىً على سياقها ، وحللت ناراً على أرواقها ، فتيمَّمُوا وَطيسها ، وجالدوا رئيسها عند احتدام خميسها ، تظفروا الغُنم والكرامة في دار الخُلْد والمُقامة )
استشهاد الأبناء
فلما أصبح الأبناء باشروا القتال واحداً بعد واحد حتى قتلوا ، وكل منهم أنشد قبل أن يستشهد فقد قال الأول :( يا إخوتي إن العجوز النّاصحة قد نصحتنا إذ دعتنا البارحة بمقالـة ذات بيـان واضحـةوإنّما تَلْقَـونَ عندَ الصّابِحة من آل ساسان كلاباً نابحة وأنشد الثاني :( إن العجـوز ذات حزم وجَلَـد قد أمرتْنَا بالسّـدَادِ والرَّشَـد نصيحـةً منها وَبرّاً بالولـد فباكِرُوا الحَرْبَ حماةًفي العدد وأنشد الثالث :(واللهِ لا نعصي العجوزَ حَرْفَا نُصْحاً وبِرّاً صَادِقاً ولطفا فبادِرُوا الحربَ الضَّروسَ زَحْفاً حتّى تَلَقَّوْا آل كسْرَى لَفّا وأنشد الرابع :( لسـتُ لخنساءَ ولا للأخرم ولا لعمروٍ ذي السِّعاءِ الأقدم أنْ لم أرِد في الجيش خنس الأعجميماضٍ على الهولِ خِضَمّ حَضْرِمي فبلغ الخنساء ما أنشد أبناؤها ( وهو أكثر مما سبق ) فقالت :( الحمد لله الذي شرّفني بقتْلِهم وأرجو من رَبّي أن يجمعني بهم في مُسْتَقرَّ رحمتِهِ )

الخميس، 28 مايو، 2009

هل تعلم


هل تعـــــــــلم؟

هل تعلم أن أول من تمنى الموت ؟
يوسف عليه السلام
هل تعلم أن أول ما يرفع من أعمال هذه الأمة ؟
الصلوات الخمسة

هل تعلم أن أول صلاة صلاها رسول الله ؟
هي صلاة الظهر

هل تعلم أن أول من تنشق عنه الأرض يوم القيامة ؟
هو محمد صلى الله عليه وسلم

هل تعلم أن أول من يقرع باب الجنة ؟
هو محمد - صلى الله عليه وسلم

هل تعلم أن أول شافع وأول مشفع ؟
هو محمد صلى الله عليه وسلم

هل تعلم أن أول أمة تدخل الجنة ؟
هي
أمة محمد صلى الله عليه وسلم

هل تعلم أن أول من أذن في السماء ؟
جبريل عليه السلام

هل تعلم أن أول من قدر الساعات الاثنى عشرة ؟
نوح عليه السلام في السفينة ليعرف مواقيت الصلاة
******
زهقت؟؟ خليك كمان شويه واعطي دينك جزء من وقتك

هل تعلم أن أول من ركب الخيل ؟
هو إسماعيل عليه السلام

هل تعلم أن أول من سمى الجمعة الجمعة ؟
كعب بن لؤي

هل تعلم أن أول من قال سبحان ربي الأعلى ؟
هو إسرافيل عليه السلام

هل تعلم أن أول ما نزل من القرآن الكريم ؟
اقرأ باسم ربك الذي خلق

هل تعلم أن أول من خط بالقلم ؟
هو إدريس عليه السلام

هل تعلم أن آخر ما نزل من القرآن الكريم ؟
واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله

هل تعلم أن أول ما نزل من التوراة ؟
بسم الله الرحمن الرحيم

هل تعلم أن أول من جاهد في سبيل الله ؟
إدريس عليه السلام

هل تعلم أن أعظم آية في القرآن الكريم ؟
آية الكرسي

من قال ( سبحان الله و بحمده ) مئة مره غفرت
ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر ..

من قال ( لآ إله إلآ إنت سبحانك إني كنت من الظالمين ) و هو في شده فرج الله عنه ... كما فرج عن يونس عليه السلآم عندما قال هذه الكلمات في بطن الحوت

قال عليه الصلاة والسلام كلمتان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

قال
ابن القيم رحمه الله
أربعة أشياء تُمرض الجسم
الكلام الكثير * النوم الكثير * والأكل الكثير *الجماع الكثير

وأربعة تهدم البدن
الهم * والحزن * والجوع * والسهر

وأربعة تيبّس الوجه وتذهب ماءه وبهجته
الكذب * والوقاحة * والكثرة السؤال عن غير علم * وكثرة الفجور

وأربعة تزيد في ماء الوجه وبهجته
التقوى * والوفاء * والكرم * والمروءة

وأربعة تجلب الرزق
قيام الليل * وكثرة الاستغفار بالأسحار * وتعاهد الصدقة * والذكر أول النهار وآخرة

وأربعة تمنع الرزق
نوم الصبحة * وقلة الصلاة * والكسل * والخيانة

من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة حطت خطاياه إن كانت مثل زبد البحر متفق عليه
من قال سبحــــان الله وبحمده ..
غرست له به نخلة في الجنة .
من قال سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ثلاث مرات
....... آمين يا رب
قل ' سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله والله أكبر '

مجموعة من أندر الخيول وأجملها












مجموعة من أروع وأجمل الخيول المختلفة





















مصر

دقق في معاني هذا المشهد جيدا

ومن فضلك بلغني بماذا تشعر ؟؟

حلاوة

video

الأربعاء، 27 مايو، 2009

معضلة فى الرياضيات

معضلة في الرياضيات
معضلة في الرياضيات، ما زالت محيرة للعقول، يحُلها أبو الحسنم ما ورد
في المسائل القضائية عن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنهكان هناك ثلاثة رجالٍ يملكون 17 جملاً,
بنسبٍ متفاوتة, فكان الأول يملك نصفها, والثاني ثلثها,
والثالث تسعها, ولم يجدوا طريقة لتقسيم تلك الجمال فيما
بينهمفحسب النسب يكون التوزيع كالآتيالأول: يملك (17 ÷ 2) = 5. 8الثاني:
يملك (17 ÷ 3) = 67. 5الثالث: يملك (17 ÷ 9) = 89. 1
*فقال لهم علي رضي الله عنه: هل لي بإضافة جملي إلى القطيع؟..
فوافقوا بعد الاستغراب الشديد.. فصار مجموع الجمال 18 جملاً
وقام بالتوزيع كالآتي
الأول يملك (18 ÷ 2) = 9الثاني يملك (18 ÷ 3) =
6الثالث يملك (18 ÷ 9) = 2لكن الغريب في الموضوع أن
المجموع النهائي بعد التقسيم يكون 17جملاً.. في نفس
الوقت الذي أخذ كل واحدٍ منهم أكثر من حقه بالقسمة الأولى, وأرجع علي رضي الله عنه جمله إليه

التوحيد

قوله تعالي : ( قل : هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرةٍ أنا ومن اتبعني . وسبحان الله وما أنا من المشركين) سورة يوسف : 108 .عن ابن عباس رضي الله عنهما : ((أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لمّا بعثَ معاذاً إلى اليمن قال له : إنك تأتي قوماً من أهل الكتاب . فليكن أوّل ما تدعوهم إليه شهادة أن لا إله إلا الله .- وفي رواية : إلى أن يوحّدوا الله – فإن هم أطاعوك لذلك فأعلمهم أن الله افترض عليهم خمس صلوات في كل يوم وليلة ، فإن هم أطاعوك لذلك فأعلمهم أن الله افترض عليهم صدقة تُؤخذ من أغنيائهم فتردّ على فقرائهم . فإن هم أطاعوك لذلك فإيّاك وكرائم أموالهم ، واتقِ دعوة المظلوم ، فإنه ليس بينها وبين الله حجاب )) . أخرجاه .ولهما عن سهل بن سعد رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يوم خيبر : ((لأعطينّ الراية غداً رجلاً يحب الله ورسوله ، ويحبّه الله ورسلوه يفتح الله على يديه ، فبات الناس يدركون ليلتهم : أيّهم يُعطاها ؟ فلما أصبحوا غدوا على رسول الله صلى الله عليهم ، كلهم يرجو أن يُعطاها . فقال : أين عليّ بن أبي طالب ؟فقيل : هو يشتكي من عينيه ، فأرسلوا إليه ، فأتى به . فبصق في عينيه ، ودعا له . فبرأ كأن لم يكن به وجع ، فأعطاه الراية فقال : انفذ على رسْلِك . حتى تنزل بساحتهم ، ثم ادعهم إلى الإسلام . وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله تعالى فيه / فوالله لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم )) ((يدوكون)) أي يخوضون .فيه مسائل :الأولى : أن الدعوة إلى الله طريق من اتبع رسول الله صلى الله عليه وسلم .الثانية : التنبيه على الإخلاص : لأن كثيراً لو دعا إلى الحق ، فهو يدعو إلى نفسه .الثالثة : أن البصيرة من الفرائض .الرابعة : مِن دلائل حُسن التوحيد : أنه تنزيه الله تعالى عن المسبّة .الخامسة : أنّ من قبح الشرك كونه مسبّة لله .السادسة : وهي من أهمّها – إبعاد المسلم عن المشركين لئلا يصير منهم ، ولو لم يشرك .السابعة : كون التوحيد أول واجب .الثامنة : أنّه يبدأ به قبل كلّ شيء ، حتى الصلاة .التاسعة : أن معنى ((أن يوحّدوا الله)) معنى شهادة : أن لا إله إلا الله .العاشرة : أن الإنسان قد يكون من أهل الكتاب وهو لا يعرفها ، أو يعرفها ولا يعمل بها .الحادية عشرة : البداءة بالأهم فالأهم .الثالثة عشرة : مصرف الزكاة .الرابعة عشرة : كشفُ العالم الشبهة عن المتعلم .الخامسة عشرة : النهي عن كرائم الأموال .السادسة عشرة : اتقاء دعوة المظلوم .السابعة عشرة : الإخبار بأنها لا تُحجب .الثامنة عشرة : من أدلّة التوحيد ما جرى على سيد المرسلين وسادات الأولياء من المشقة والجوع والوباء .التاسعة عشرة : قوله ((لأعطين الراية- الخ)) علَم من أعلام النبوة .العشرون : تَفْله في عينيه علَم من أعلامها أيضاً .الحادية والعشرون : فضيلة عليّ رضي الله عنه .الثانية والعشرون : فضل الصحابة في دوكهم تلك الليلة وشغلهم عن بشارة الفتح .الثالثة والعشرون : الإيمان بالقدر ، لحصولها لمن لم يسعَ لها ومنعها عمن سعى .الرابعة والعشرون : الأدب في قوله ((على رسْلك)) .الخامسة والعشرون : الدعوة إلى الله إلى الإسلام قبل القتال .السادسة والعشرون : أنه مشروع لمن دعوا قبل ذلك وقوتلوا .السابعة والعشرون : الدعوة بالحكمة لقوله : ((أخبرهم بما يجب)) .الثامنة والعشرون : المعرفة بحقّ الله في الإسلام .التاسعة والعشرون : ثواب من اهتدى على يديه رجل واحد .الثلاثون : الحلف على الفتيا .

وفاة الرسول


قبل وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم كانت حجة الوداع، وبعدها نزل قول الله عز وجل

( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا )
فبكي أبو بكر الصديق عند سماعه هذه الآيه..
فقالوا له: ما يبكيك يا أبو بكر أنها آية مثل كل آيه نزلت علي الرسول ..
فقال : هذا نعي رسول الله .
وعاد الرسول.. وقبل الوفاه بـتسعة أيام نزلت آخر آيه من القرآن
( واتقوا يوما ترجعون فيه الي الله ثم توفي كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون) .
وبدأ الوجع يظهر علي الرسول
فقال : أريد أن أزور شهداء أحد
فذهب الي شهداء أحد ووقف علي قبور الشهداء
وقال :( السلام عليكم يا شهداء أحد، أنتم السابقون وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، وإني إن شاء الله بكم لاحق ).
وأثناء رجوعه من الزياره بكي رسول الله ( صلى الله عليه وسلم)
قالوا: ما يبكيك يا رسول الله
قال: ( اشتقت إلي إخواني )
قالوا : أولسنا إخوانك يا رسول الله ؟
قال : ( لا أنتم أصحابي، أما إخواني فقوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني )
اللهم أنا نسالك أن نكون منهم
وعاد الرسول وقبل الوفاه بـ 3 أيام بدأ الوجع يشتد عليه وكان في بيت السيده ميمونه
فقال: ( اجمعوا زوجاتي )
فجمعت الزوجات ،
فقال النبي: ( أتأذنون لي أن أمرض في بيت عائشه ؟ )
فقلن: نأذن لك يا رسول الله
فأراد أن يقوم فما استطاع فجاء علي بن أبي طالب والفضل بن العباس فحملا النبي
وخرجوا به من حجرة السيده ميمونه الي حجرة السيدة عائشة فرآه الصحابة علي هذا الحال لأول مره ..
فيبدأ الصحابه في السؤال بهلع :ماذا أحل برسول الله.. ماذا أحل برسول الله.
فتجمع الناس في المسجد وامتلأ وتزاحم الناس عليه..
فبدأ العرق يتصبب من النبي بغزاره
فقالت السيدة عائشة : لم أر في حياتي أحد يتصبب عرقا بهذا الشكل .
فتقول: كنت آخذ بيد النبي وأمسح بها وجهه، لأن يد النبي أكرم وأطيب من يدي.
وتقول : فأسمعه يقول :( لا اله إلا الله ، إن للموت لسكرات ).. فتقول السيده عائشه : فكثر اللغط ( أي الحديث ) في المسجد
اشفاقا علي الرسول
فقال النبي : ( ماهذا ؟ ) ..
فقالوا : يارسول الله ، يخافون عليك .
فقال : ( احملوني إليهم ) ..
فأراد أن يقوم فما استطاع
فصبوا عليه 7 قرب من الماء حتي يفيق . فحمل النبي وصعد إلي المنبر.. آخر خطبه لرسول الله و آخر كلمات له
فقال النبي: ( أيها الناس، كأنكم تخافون علي )
فقالوا : نعم يارسول الله .
فقال : ( أيها الناس، موعدكم معي ليس الدنيا، موعدكم معي عند الحوض..
والله لكأني أنظر اليه من مقامي هذا. أيها الناس، والله ما الفقر أخشي عليكم، ولكني أخشي عليكم الدنيا أن تنافسوها كما تنافسها الذين من قبلكم، فتهلككم كما أهلكتهم ) .
ثم قال : ( أيها الناس ، الله الله في الصلاه ، الله الله في الصلاه
بمعني أستحلفكم بالله العظيم أن تحافظوا علي الصلاه ، وظل يرددها
ثم قال : ( أيها الناس، اتقوا الله في النساء، اتقوا الله في النساء، اوصيكم بالنساء خيرا )
ثم قال : ( أيها الناس إن عبدا خيره الله بين الدنيا وبين ما عند الله ، فاختار ما عند الله )
فلم يفهم أحد قصده من هذه الجمله ، وكان يقصد نفسه
سيدنا أبوبكر هو الوحيد الذي فهم هذه الجمله ، فانفجر بالبكاء وعلي نحيبه ، ووقف وقاطع النبي
وقال : فديناك بآبائنا ، فديناك بأمهاتنا ، فديناء بأولادنا ، فديناك بأزواجنا ، فديناك بأموالنا
وظل يرددها ..
فنظر الناس إلي أبو بكر ، كيف يقاطع النبي.. فأخذ النبي يدافع عن أبو بكر
قائلا : ( أيها الناس ، دعوا أبوبكر ، فما منكم من أحد كان له عندنا من فضل إلا كافأناه به ، إلا أبوبكر لم أستطع مكافأته ، فتركت مكافأته إلي الله عز وجل ، كل الأبواب إلي المسجد تسد إلا باب أبوبكر لا يسد أبدا )
وأخيرا قبل نزوله من المنبر ... بدأ الرسول بالدعاء للمسلمين قبل الوفاه كآخر دعوات لهم
فقال :( أوآكم الله ، حفظكم الله ، نصركم الله ، ثبتكم الله ، أيدكم الله ) ...
وآخر كلمه قالها ، آخر كلمه موجهه للأمه من علي منبره قبل نزوله
قال :( أيها الناس ، أقرأوا مني السلام كل من تبعني من أمتي إلي يوم القيامه ) .
وحمل مرة أخري إلي بيته. وهو هناك دخل عليه عبد الرحمن بن أبي بكر وفي يده سواك، فظل النبي ينظر الي السواك ولكنه لم يستطيع ان يطلبه من شدة مرضه. ففهمت السيده عائشه من نظرة النبي، فأخذت السواك من عبد الرحمن ووضعته في فم النبي، فلم يستطع أن يستاك به، فأخذته من النبي وجعلت تلينه بفمها وردته للنبي مره أخري حتى يكون طريا عليه
فقالت : كان آخر شئ دخل جوف النبي هو ريقي ، فكان من فضل الله علي أن جمع بين ريقي وريق النبي قبل أن يموت .
تقول السيده عائشه : ثم دخلت فاطمه بنت النبي ، فلما دخلت بكت ، لأن النبي لم يستطع القيام ، لأنه كان يقبلها بين عينيها كلما جاءت إليه ..
فقال النبي: ( ادنو مني يا فاطمه )
فحدثها النبي في أذنها ، فبكت أكثر . فلما بكت
قال لها النبي: ( أدنو مني يا فاطمه )
فحدثها مره أخري في اذنها ، فضحكت .....
بعد وفاته سئلت ماذا قال لك النبي
فقالت : قال لي في المره الأولي : ( يا فاطمه ، إني ميت الليله ) فبكيت ، فلما وجدني أبكي قال : ( يا فاطمه ، أنتي أول أهلي لحاقا بي ) فضحكت .
تقول السيده عائشه : ثم قال النبي : ( أخرجوا من عندي في البيت ) وقال : ( ادنو مني يا عائشه )
فنام النبي علي صدر زوجته ، ويرفع يده للسماء
ويقول : ( بل الرفيق الأعلي، بل الرفيق الأعلي ) ...
تقول السيده عائشه: فعرفت أنه يخير.
دخل سيدنا جبريل علي النبي
وقال : يارسول الله ، ملك الموت بالباب ، يستأذن أن يدخل عليك ، وما استأذن علي أحد من قبلك ..
فقال النبي : ( ائذن له يا جبريل )
فدخل ملك الموت علي النبي
وقال : السلام عليك يا رسول الله ، أرسلني الله أخيرك ، بين البقاء في الدنيا وبين أن تلحق بالله .
فقال النبي : ( بل الرفيق الأعلى ، بل الرفيق الأعلى )
ووقف ملك الموت عند رأس النبي
وقال : أيتها الروح الطيبه ، روح محمد بن عبد الله ، أخرجي إلي رضا من الله و رضوان ورب راض غير غضبان ...
تقول السيده عائشه: فسقطت يد النبي وثقلت رأسه في صدري ، فعرفت أنه قد مات ... فلم أدري ما أفعل ، فما كان مني غير أن خرجت من حجرتي
وفتحت بابي الذي يطل علي الرجال في المسجد وأقول مات رسول الله ، مات رسول الله .
تقول: فانفجر المسجد بالبكاء. فهذا علي بن أبي طالب أقعد، وهذا عثمان بن عفان كالصبي يؤخذ بيده يمني ويسري وهذا عمر بن الخطاب يرفع سيفه ويقول من قال أنه قد مات قطعت رأسه، إنه ذهب للقاء ربه كما ذهب موسي للقاء ربه وسيعود ويقتل من قال أنه قد مات. أما أثبت الناس فكان أبوبكر الصديق رضي الله عنه دخل علي النبي واحتضنه
وقال : وآآآ خليلاه ، وآآآصفياه ، وآآآ حبيباه ، وآآآ نبياه . وقبل النبي
وقال: طبت حيا وطبت ميتا يا رسول الله.
ثم خرج يقول : من كان يعبد محمد فإن محمدا قد مات ، ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت ... ويسقط السيف من يد عمر بن الخطاب، يقول: فعرفت أنه قد مات... ويقول: فخرجت أجري أبحث عن مكان أجلس فيه وحدي لأبكي وحدي.... ودفن النبى
والسيده فاطمه تقول : أطابت أنفسكم أن تحثوا التراب علي وجه النبي .... ووقفت تنعي النبي
وتقول: يا أبتاه ، أجاب ربا دعاه ، يا أبتاه ، جنة الفردوس مأواه ، يا أبتاه ، الي جبريل ننعاه .
تري، هل ستترك حياتك كما هي بعد وصايا رسول الله صلي الله عليه وسلم لك في آخر كلمات له ؟
لا أدري ماذا سنفعل كي نصبر على ابتلاءات الدنيا..؟؟؟؟؟؟

الاقصي واليهود

http://www.visualdhikr.com/extra/aqsa_pano.phpقال تعالى(سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ {1}وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً {2}ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا {3}وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا {4}فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍفَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً {5}ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا {6}إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَافَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَكَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا {7}عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا {8} )( سورة الإسراء )
:: مقدمه ::
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
إن الله يريد تعريفنا على طبيعة صراعنا مع اليهودوهو صراع بين رسالتين رسالة الحق التي يمثلها المسلمون رسالة الباطل التي يمثلها اليهود
عندما شاهدت قبل اسابيع احد الالعاب ( دُميه ) باسم ( ميلودي )فاستوقفتني تلك الدميه وقلت ياالله .. كيف يفكرون هؤلاء اليهود !!يتبادل اطفالنا اللعبه واللعبُ بها ببرائه والتي تحمل اسم( ميلودي )فعندما يكبر الطفل ويسمع هذا الاسم يوما ما فانه يتذكر لحظات ممتعه قضاهامع لعبته ميلودي!! اكيد سوف تسألوني من هي ميلودي !!والتى اثارت لأجلها ثائرتي لانقلها اليكم ولكن قبل ان نتحدث عن ميلودي تِلكي تبادر الى اذهان الكثيرين معنى مفهوم اليهوديه وتعريفها ومن اين ظهروا !!وماهي ديانتهم بالضبط ومعتقادهم وافكارهمثُم علاقه (ميلودي) بهم !!وعلاقة المسيخ الدجال ايضا!

!! من هو اليهودي - تعريفهم !!

كل مولود لأمّ يهودية فهو يهوديوكل من يتحوّل الى الديانة اليهودية بالشكل السليمواستناداً على عقيدة يهودية صحيحة فهو يهودي أيضاًمؤخّراً تصحّ تسمية المولود لأب يهودي وأمّ غير يهوديةمن بعض الطوائف اليهودية يهودياًإذا ترعرع المولود حسب الضوابط والأعراف اليهودية
يُعتبر الشخص يهودياً ( بينهم ) وإن لم يمارس الطقوس والشعائر اليهوديةوتنطبق التسمية أيضاً على اليهودي الذي لا يعترف بالعقائد اليهوديةويضرب بها عرض الحائطأما اذا أختار اليهودي ديانة أخرى يعتنقه اكالمسيحية او البوذية فهذا يخرج عن ملّة اليهود ويصبح مرتدّاً

:: من أين هم ::

قيل هم الذين هادوا - أي مالوا عن دين موسى أو هم الذين تهودواويقول ( عمرو بن العلاء ) لأنهم يتهودون - أى يتحركون عند قراءة التوراة[ تفسير أبن كثير 1/103 ، 2/ 8. ، 3/ 21. - مجمع البيان في تفسير القرآن 1/125 ]
هذا حائط البراق … المبكى عند اليهود …. دنسوه إخوان القرادة والخنازير …قاتلهم الله أنى يؤفكون …

:: عقيدة اليهود كما صورها القرآن ::

والدين اليهودي هو مجموعة من العقائد والشعائر والطقوس وقواعد السلوك والأخلاق تراكمت وتبلورت ونضجت على مدى آلاف السنين



وصفهم الله عز وجل في القرآن بأفضل وصف،يقول عز وجل( إنا أوحينا إليك كما أوحينا إلى نوح والنبيين من بعدهوأوحينا إلى إبراهيم وإسماعيل واسحق ويعقوب والأسباط)(النساء4: 163)فالعقيدة الأصلية لبنى إسرائيل هي الإيمان بالله الواحد الأحد الفرد الصمدوالإيمان بالملائكة والرسل وبالكتاب واليوم الآخروما يتصل بذلك من الحساب ومن الثواب أو العقاب هذه هي أسس العقيدة لدى بنى اسرائيل إالوقد صورها القرآن واضحة جلية في كثير من آياته المحكمات ولكن بنى إسرائيل ثاروا بوجه أنبيائهم ورفضوا الاستجابة لهموهاجموهم بل وقتلوا بعضهم واستبد بهم الضلال والجحود فعبدوا غير الله وأنكروا البعث ونسبوا لأنبيائهم ما لا يمكن أن يصدر عنهم[ اليهودية : تأليف : أحمد شلبي / ص 142]وعلى هذا فإن القرآن قد صور حالة بنى إسرائيل أحسن تصوير !!إذ قال فيهمأ- [ ضربت عليهم الذلة والمسكنة ، وباءوا بغضب من الله ]( البقرة 2: 61 )ب - [ ثم قست قلوبهم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة ]( البقرة 2: 74 )ج - [ أو كلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقاً كذبتم وفريقاً تقتلون ](البقرة 2: 87 )د - [ يا أهل الكتاب .. لم تلبسون الحق بالباطل . وتكتمون الحق وأنتم تعلمون ]( آل عمران 3: 71 )
ويضيف د. محمد إبراهيم الفيومي في كتابه‘ في الفكر الديني الجاهلي ‘ص 86و87 ملحوظة ظريفة حيث يقول‘ ومن صور المنهج الرفيع في القرآناستعمال اسمين عند التحدث عن العبرانيينفهم تارة ‘ اليــهود ‘ ، وتارة ‘ بنو إسرائيل ‘وتقوم عبارة ( الذين هادوا ) في بعض المواضع مقام لفظ ‘ اليــهود ‘والقرآن الكريم حينما يستعمل الاسمين لا يفعل لأنهما مترادفان -كما يقول مثلاً المسيح ، وعيسى بن مريم بل يطلق عليهم اليهود ،والذين ‘ هادوا ‘ في موضع السخط أو التنديد بشئ أعمالهمأو عند حكاية ما أصابهم من الذل والعبودية لفساد طويتهم وسوء نيتهمأما إذا جاءت مواضع في القرآن الكريم تذكر بفضل الله على هؤلاء القوم ذاتهم أو اصطفاء الله لهم وإسناد الرسالة إلى رجال منهم وإسباغ الحكمة والنبوءة عليهم …الخأما الشيء الذي لم يرد في القرآن فهو مصطلح ( عبري وعبراني )لم يرد في القرآن مطلقاً
وتجدر الإشارة هنا إلى أنه يجب علينا أن لا نخلط بين اليهودية كديانة( والصهيونية كحركة عنصرية

ما هو التلمود

يدعي اليهود أن موسى عليه السلام ألقى التلمود على بني إسرائيل
فوق طور سيناء وحفظه عند هارون ثم تلقاه من هارون ( يوشع) ،ثم( إليعازر) وهلم جراحتى وصل الحاخام يهوذا حيث وضع التلمود بصورته الحاليةفي القرن الثاني قبل الميلاد وذلك على ما يزعم ونوالحقيقة أن التلمود هو موسوعة تضم كل شئ عن هواجس وخرافات بني إسرائيل ويعطي اليهود (عليهم لعنة الله ) التلمود أهمية كبرىلدرجة أنهم يعتبرونه الكتاب الثاني والمصدر الثاني للتشريع حتي أنهم يقولون‘أنه من يقرأ التوراة بدون المشنا و الجمارة فليس له إله’فلا عجب من نشرهم للفساد بجميع إنحاء المقطورة فهذا الكتاب ( ماقصر )والمشناة والجمارة هما جزءا التلمودوكلمة التلمود كلمة عبرية تعني الشريعة الشفوية و التعاليم وهو كتاب تعليم الديانة اليهودية لكل ما فيها من رموز و شطحات وسفاهات وأحقاد على العالم

يقول لتلمود‘إن اليهودي أحب إلى الله من الملائكة فالذي يصفع اليهوديكمن يصفع العناية الإلهية سواء بسواء’والعياذ بالله
ويقول التلمود لعنة الله عليه وعلى من وضعوه وكتبوه‘اليهودي من جوهر الله كما أن الولد من جوهر أبيه’
ومن أقبح ما جاء في التلمود البابلي قولهم‘من رأى أنه يجامع أمه فسيؤدى الحكمة ..ومن رأى أنه يجامع أخته فسيأتيه نور العقل’
ويقول التلمود‘ولولا اليهود لارتفعت البركة من الأرض واحتجبت الشمس وانقطع المطر’
والتلمود يبيح لليهودية أن تزني بغير اليهودي ولا حرج ولو كانت متزوجةكما يصرح للرجل اليهودي أن يزني بغير اليهودية أمام زوجتهما دامت الزانية من الجوييم .. أي غير اليهودولذا فهم أهل العرى والعهر في العالم
لكل ما يحث على الرذيلة والفساد( فنجد مُلاك اكبر قنوات العهر وبؤر البغايا هم يهود فلا حرج عندهم بذلك فكتابهم يحث عليه )
وجاء في التلمود ما افتروه كذباً وبهتاناً على أبى الأنبياء إبراهيم عليه السلام‘ إن إبراهيم أكل أربعة وسبعين رجلاً وشرب دماءهم دفعة واحدةولذلك كانت له قوة أربعة وسبعين رجلاً ‘
وجاء في التلمود كذلك
‘إن آدم عاشر ليليا عشرة زوجيه مائه وثلاثين سنةوليليا هي شيطانه .. وقد أنجبت له شياطين وأقزاما..وأما حواء فقد عاشرت شيطاناً مائة وثلاثين سنة معاشرة زوجية وأنجبت للشيطان ذرية’
تأملوا بالله عليكم هذا الفُجر والخيل اليهودي بما يعتقده خنازير بنى صهيون من خرافات وشركيات وإجرام .. أليس يدل على ذلك أنهم منا كير ملاعين أنجاس !!وجاء أيضا في التلمود‘ يجب على كل يهودي أن يلعن كل يوم النصارى ثلاث مراتويطلب من الله أن يبيدهم ويفني ملوكهم وحكامهموعلى الكهنة اليهود أن يصلوا ثلاث مرات بغضا للمسيح الناصري ‘
وجاء أيضا في التلمود‘والجحيم أوسع من النعيم ستين مرةلأن الذين لا يغسلون سوى أيديهم وأرجلهم كالمسلمين والذين لا يختتنون كالمسيحيين الذين يحركون أصابعهم يبقون هناك ‘ !!
وجاء أيضا في التلمود‘ فإذا مات خادم ليهودي أو خادمةوكانا من المسحيين فلا يلزمك أن تقدم له التعازي بصفة كونه قد فقد إنساناولكن بصفة كونه قد فقد حيوانا من الحيوانات لمسخرة له’


لعنة الله عليكم يا خنازير يا قردة

حفريات تحت الاقصي ( حقائق )

هذا مجسم تم اعداده لشكل الهيكل وكل ماهو مطلوب كف المسلمين عن ردعهم لاقامته
الصهيونية حركة سياسية عنصرية متطرفة ترمي الى اقامة دولة لليهودفي فلسطين تحكم من خلالها العالم كلّه .واشتقتّ الصهيونية من اسم جبل صهيون في القدس حيث تطمع الصهيونية أن تشيدّ فيها هيكل سليمان وتقيم مملكة لهاتكون عاصمتها القدس الشريف ،،،-ارتبطت الحركة بشخصية اليهودي النمساوي تيودر هرتزلالذي يعدّ الداعية الأول للفكر الصهيوني الذي تقوم على أرائه الحركة الصهيونية في العالم
يعترف معظم اليهود ان الدخول الى منطقة جبل الهيكل المسجد الأقصى يعد خطيئة كبرى بدون التطهير والذى سيتم عبر اكتشافهم البقرة الحمراءالتى ستعطيهم التصريح بالدخول الى هذه المنطقة المقدسةومعظم اليهود الذين يعيشون فى فلسطين يعتبرون ان بناء الهيكل يعجل بقدوم ملك اليهود المنتظر (المسيح الدجال)وهذا يوضح لنا مدى تمسكهم على بنائهم للهيكل وعدم التوقف بالمواصله مهما قُدم لهم من عروض
يرى اليهود انه اذا تأكدوا من ان هذه البقرة هى فعلا البقرة المرجوةانه يجب عليهم بهدم المسجد الاقصى لبناء الهيكل وتساعد الحكومة فى التحضير لهذا اليوم وتهيئة العالم الاسلامى للقبول بان يبنى هيكل اليهودوفى المقابل يستطيع المسلمين بناء المسجد الأقصى ثانياولكن ليس على نفس الجبل هذا اذا كانت ردة فعل المسلمين أكثر من الهتافات والتبرعات وسيتم ذلك عبر وسيط وانتم( تعرفونه )ويقول اليهود ان المسجد لن يهدم علانيةولكن عن طريق زلزال او بسبب الحفريات وعمليات الترميم التى يقوم بها المسلمين اوعن طريق شخص مجنون يقوم بنسفه بالمتفجرات







وبالمناسبة ان حفريات اليهود تحت المسجد الأقصى وصلت الى منبر المسجدهذا منذ زمن ولا نعرف الى الان اين وصلت هذه الحفريات



هذا أول شمعدان ذهبي يصنع منذ دمار الهيكل الثاني قبل حوالي 2000 سنة ويسمى بالعبرية ( منوره )وهو الآن محفوظ على بعد أمتار من الأقصى في مكتب يهودي يسمى معهد جبل الهيكل والذي يزوره الآلاف من اليهود يومي الي طلعوا على ما تم الفراغ منه في التجهيز لبناء الهيكل والمعهد هو مؤسسة حكومية أنشأتها الحكومة الصهيونية

من معتقدات اليهود ( ميلودي )

ميلودي
يزعم اليهود فى معتقداتهم وهى بالطبع مقدسة عندهمأنه فى اليوم التى تظهر فيه البقرة الحمراء المقدسةيستطيعون بناء الهيكل اى هدم الأقصى وبناء هيكلهم المزعوموان غالبية اليهود يعتقدون ان هذه البقرةهى الوحيدة التى من خلالها يستطيعون ان يدخلوا الهيكل !!!! كيف ذلك !!تحرق البقرة الحمراء و يأخذ رمادها ويتطهر به اليهود قبل دخول الهيكل
وقبل خمس سنوات اكتشف اليهود هذه البقرة الحمراء( حيث ولدت باحد المزارع )وقاموا بإعداد المذبح المقدس لهاوتم تدريب عدد من الحخامين على طريقة التطهير والذبح والحرق لبقرتهمبل انهم قاموا بتصميم الهيكل الذى سيبنونه على انقاض الاقصى بعد تدميرهولكن ظهرت مشكلة عطلت هذه العمليةاذ مع بلوغ البقرة تبين ان بها بقعة مائلة للسواد فى جلدهاوهذا حسب معتقداتهمينفى ان تكون هذه البقرة هى المقصودةاذ يجب ان تكون البقرة حمراء بالكامل

الزي الخاص بالرهبان عند ظهور البقرة ميلودي وأقامه الطقوس عليها

الأقداح الذهبية تم صنعها لتستعمل في عيد طهارة الماء
يستخدمه الكهنة في إزالة رماد القرابين من المذبح المعول الفضي


قرون ثور واحد منهم ذهبي ينفخ الكهنة فيه في أعيادهموالثاني فضي ينفخون فيه ليعلنوا وقت صيامهم


قيثارة تم صنعها للمعبد حسب الوصف التوراتي لها22 وتر على عدد الحروف العبرية الأبجدية

آناء الطهارة ( النجاسة والله )


الأختام المقدسة … و التي تميز أي القرابين سوف تذبح


السكينين الذهبي و الفضي هما الذين سيستعملهما الكهنة لذبح البقرة ميلودي


صورة للمذبح الذهبي محاط بالأبواق الفضيةو التي يعزفونها في مواسمهم



الله ينعلكم يا خنزير يا قردة