الخميس، 19 مايو 2011

5ر3 مليون طفل مصري لا يمتلكون شهادة ميلاد

قالت الدكتورة لمياء محسن، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة إن هناك حوالي 5ر3 مليون طفل مصري (أقل من 18 عاما)، لا يمتلكون شهادات ميلاد.

ووصفت محسن هذا الأمر بالخطير وقالت'' يُعد مؤشراً خطيراً لحرمان هؤلاء الاطفال من حقوقهم فى المستقبل، وأكدت، خلال افتتاحها ورشة العمل الثالثة التى نظمها المجلس لمناقشة الخطة القومية للتصدي لمشكلة تسجيل المواليد في مصر، أن هناك علاقة وثيقة بين الفقر واستخراج الأوراق الثبويتة.

وأشارت إلى أن أنجح وسيلة للقضاء على الفقر هي توفير تعليم جيد النوعية دون أي تمييز وبدون شهادة الميلاد لايستطيع أى طفل الالتحاق بالمدرسة، وقالت ''الأشخاص محرمون من كافة الحقوق والخدمات، وساقطون من كافة الإحصاءات والحسابات فهم خارج الوجود الإنسانى فالفقر لايقتصر على الماديات فقط ولكنه يمتد ليشمل الفقر في الحصول على التعليم والصحة وكافة الحقوق الأخرى''.

من جانبها قالت سمية الألفي، مدير عام وحدة النوع بالمجلس القومي للطفولة والأمومة وبرنامج الحد من الفقر الذي ينفذه المجلس، إن البرنامج نجح فى تمكين ما يزيد عن 160 ألف أسرة مصرية من أكثر الأسر فقراً في إستخراج الأوراق الثبوتية داخل عشر محافظات هي: القاهرة، الجيزة، بني سويف، الفيوم، المنيا، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان وشمال سيناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري