الثلاثاء، 17 مايو 2011

أنباء عن خطاب اعتذار من الحرامي المخلوع ا لامبارك

الخطاب سيشمل أيضا إبداء مبارك الرغبة الأكيدة في التنازل عن كل الممتلكات

كشفت صحيفة "الشروق" المصرية عن خطاب يجري إعداده وقد يسجله الرئيس المصري السابق حسني مبارك قريبا ليتم بثه صوتيا عبر قنوات مصرية وعربية يقدم فيه مبارك اعتذارا عن نفسه وعن أسرته خاصة زوجته سوزان ثابت مبارك عما يكون قد بدر منه من "إساءة لأبناء الوطن بسبب سوء تصرف ناجم عن نصيحة بعض المستشارين أو معلومات خاطئة تم رفعها للرئيس السابق وذلك حسب مصادر مصرية وعربية رسمية".

وذكرت "الشروق" في عددها الصادر اليوم نقلا عن مصادر مصرية وعربية رسمية أن الخطاب يقوم على صياغته الرئيسية أحد كبار الصحفيين المصريين الذي سبق أن شارك في إعداد الخطاب العاطفي الذي ألقاه مبارك على مسامع الشعب المصري مساء الثلاثاء الأول من فبراير/شباط الماضي.

ولقي هذا الخطاب تعاطفا كبيرا لدى الشعب المصري لساعات قبل أن ينقلب إلى حنق بسبب القتل والاعتداءات المرتبطة بموقعة الجمل صباح الأربعاء الثاني من فبراير/شباط عندما هاجم بلطجية المتظاهرين العزل في ميدان التحرير وسط القاهرة.

وأضافت أن الخطاب سيشمل أيضا إبداء مبارك وزوجته الرغبة الأكيدة في التنازل عن كل ممتلكاتهما لصالح الشعب المصري، والرغبة في أن يتذكر هذا الشعب الذي ستقدم له آيات التقدير أن حسني مبارك كان يوما جنديا محاربا في صفوف القوات المسلحة للدفاع عن الوطن، وأنه لم يكن يسعى أو يتوقع منصب الرئاسة وأنه سعى قدر استطاعته لتحمل أعباء هذا المنصب كما سعت زوجته للإسهام في الأعمال الخيرية رغبة في خدمة المواطنين المصريين.

وبحسب المصادر التي تحدثت للشروق فإن خطاب الرئيس وتنازله عن ما يمتلكه من أموال تم حصرها بالفعل سيكون الهدف منه التقدم للمجلس الأعلى للقوات المسلحة بأن "ينظر في العفو" عن الرئيس وقرينته بعد أن تقدم بهما العمر وألم بهما المرض.

وقال مصدر عسكري إن هناك جهات كثيرة بعضها مصري وبعضها عربي يتوسط لإتمام هذا الأمر في إطار صياغة قانونية مقبولة وفي ظل توافق شعبي.

وأضاف أن أي قرار من المجلس العسكري سيأخذ بالتأكيد في الاعتبار رأي الشارع المصري والمصلحة المصرية في هذه المرحلة الحرجة.

وبحسب مصادر الشروق فإن حسني مبارك وزوجته سيكتفيان بأي معاش تقرره الدولة لهما، وطلب العفو سيشمل أسرة مبارك بكاملها بما في ذلك نجلا الرئيس علاء وجمال مبارك المحتجزان الآن في سجن طرة قيد التحقيق في اتهامات بالفساد المالي.

ولكن ليس من المرجح أن يشمل العفو سوى الرئيس السابق وقرينته بالنظر إلى حالتهما الصحية والمرحلة العمرية وسيكون على النجلين إثبات براءتهما من التهم المنسوبة إليهما أو مواجهة حكم القضاء العادل.

ويقول مصدر خليجي رسمي إن كثيرا من العواصم تلحّ على القاهرة للنظر في تسوية ممكنة لأنه "لا أحد يشعر بالارتياح لأن يتم الزج بالرئيس مبارك وقرينته في السجن لأننا في النهاية ننظر إلى مبارك بوصفه من رجال حرب أكتوبر بغض النظر عن الجدل الدائر في مصر الآن".

ولا ينكر المصدر العسكري أن هناك تحفظا لدى أوساط ليست بالقليلة في القوات المسلحة إزاء سجن أحد رجال القوات المسلحة بل القائد الأعلى السابق لها، ولكن القوات المسلحة حسب المصدر نفسه لا تريد إغضاب الشعب المصري "خاصة أن الجميع يعلم أن الثورة المصرية (في 25 يناير) كان لها أسبابها الوجيهة وهي الأسباب التي سبق أن أثارتها قيادات عديدة من القوات المسلحة مع الرئيس مبارك".

وسيتوقف أمر إتمام ترتيب تنازل مبارك وزوجته عن أموالهما والسعي لعفو عسكري على الرأي القانوني من محامي الدفاع الذي يتولى تمثيلهما والذي يصر حسب ما ينقل عنه بعض من استمعوا إليه مؤخرا على أنه قادر على إثبات براءة موكليه من تهم الفساد المالي المنسوبة إليهما وأن وجود حسابات لأغراض خيرية في عهدتهما لا يعني أنهما قاما بالاستيلاء على هذه الحسابات.

تعليق

الى كل ؟ فى الخليج مصر عاجلا ام اجلا ستعود الى مكانتها . فأحذروا هذا اليوم وابتعدو عن مبارك ولا تختبرو صبر المصريين
تعليق
القاتل يقتل ;هذا اولا. ثانيا/ كلنا يعلم أن العالم العابد الزاهد يذهب إلى جهنم إذا عصا الله في الدقيقة الاخيرة قبل وفاته; فكفى تجميل صورة العائلة ولن تنطلي علينا مقولة بطل أكتوبر واذهبوا الى قبر سعد الدين الشاذلي واسالوه لتتاكدوا مما أقول.
تعليق
انها الثوره المضاده
ما يحدث الأن هو عملية نصب على الشعب المصري بحجة الضغوط الممارسه من دول خليجيه على مصر و أن مبارك سيتنازل عن ممتلكاته المقدره ب 150 مليون دولار فقط بعد أن هرب أمواله و ملياراته الى الخارج تحت سمع و بصر المجلس العسكري . الصحيح أن المجلس العسكري هو من بربد الأفراج عن حسني مبارك متذرعا بالضغوط الخارجيه . أحالة نبيل العربي الى الجامعه العربيه ليتولي منصبا شرفيا لجامعه مشلوله تخضع كثير من دولها للقرار الأمريكي بعيدا عن الخارجيه المصريه التي حقق فيها نجاح باهر ما هي الا أستجابة المجلس للضغوط الأمريكيه
تعليق
أعتقد انه لا يمكن العفو لان ذلك مناف للقانون المدنى و الجنائى وهذا لا يخضع للأستفتاء. هناك من قتلوا و اعتقلوا و ضربوا و أهينوا و خسروا اموالهم و كرامتهم ووظائفهم مرضوا و سكنوا المقابر وأكلوا من القمامة, فكيف نعفوا نحن عمن أجرم فى حقوق الشعب؟؟!! لا للعفو و ألف نعم للقانون و العدالة
تعليق
مالكم على الريس؟
خلال حكم الريس كان هناك بعض السلبيات الطفيفة مثل قتل الناس وتعذيبهم واغتصاب اموالهم واعراضهم وبهذلتهم كل يوم والاتفاق مع العدو ضد الشعب. هذه كلها سلبيات بسيطة يجب ان نتغاضى عنها ونصدر حكم عفو عن الريس وكل عائلته واصحابه
تعليق
ومين حيرجع دماء الشهداء ومين حيرجع ارواح الابرياء الذين ماتوا بالفقر والمرض وانتم تلعبون بالمليارات كل هذا وانت تلعب بمشاعر المصريين والعرب فهل نسيت عندما طبلت لتدمير العراق ووقوفك مع عدو الاسلام وكنت اول الساكتين على اعدام صدام فهل يجوز تركك او العفو عنك ؟
تعليق
من يملك العفو؟؟
من الذي يملك العفو: هل الشهداء والجرحى والمساجسن ظلما والمقهورين والمنهوبين من أبناء مصر وغيرها من منالبلدان الشقيقة. هل هم أبناء المسلمين الذين ساهم في ظلمهم منذ 30 سنة إذن من أين تأت بهؤلاء ليبلغونا العفو عمن ظلمهم. وإن افترضنا جدلا ذلك فأين حق الله؟؟! وإن افترضنا ذلك فلم لا نعفو عن سرور وصفوت الشريف وغيرهما ولم لا نولي جمال مبارك حكم مصر ولم بعد ذلك لا نعتذر لمبارك ونطلب منه العفو ثم لماذا نعيش على أرض مصر ولم لا نترك البلد له ولحاشيته ونرفع شعار النظام يريد إسقاط الشعب إن العفو عنه جريمة
تعليق
توبه ان كنت احبك تاني توبه٠٠٠٠عفو اية اللى انتا جاى تقول علية سبحان الخالق الجبار٠اين كان هذا العفوا والرقه ٠ولا خلاص نقول ربنا هدا فرعون عشان يضحك علينا تاني٠٠٠٠الاعدام شنقاً امام ٣٠٠ مليون عربي ٠لان العرب والمسلمين كافه تضرروا من حكمكم وتخاذلكم للصليبه من اجل حفنه دولارات هذا عدا سرقتكم لعرق ٨٠مليون مصري٠والله المستعان
تعليق
لو لم يسقطه الشعب هل كان سيرجع الاموال المسروقة من الشعب وزوجته واولاده ويعتذر طبعا لا فلقد خطب من قصره وقال انه ليس بلص ولا له باى بنك مصرى او عالمى ولا مليم انظروا ما فعلوه بمصر وسوريا وليبيا واليمن قبل ان تسبق رحمتكم عليه غظبكم وتنسوا المسلمين والبلد الذى قضى عليه بعهده نعم لمحاكمة عادلة ولتكشف كل اموال الشعب التى سرقوها بالداخل والخارج وليطبق فيهم الحكم والا الكل سيسرقون ويقولون ولم لا مبارك عبرة للشعب والقانون
تعليق
ليس الشعب المصري وحده من ذاق سموم مبارك وزبانيته بل كل الشعوب العربية ولو بطريقة غير مباشرة. فقبل ان يعتذر للشعب المصري يجب الاعتذار للشعب الفلسطيني في غزة الذي تعرض لمذبحة شنيعة وكل ذالك بتفويض منه . يجب الاعتذار للشعب الفلسطيني بسبب سياسة التجويع التي كان ينهجها بغلق معبر رفح وتقتيل الشعب الفلسطيني بمنع الادوية ومنع وصول الاطباء والمساعدات وانتقال المرضى . يجب عليه الاعتذار للشعب العراقي لما لديه اليد الطولى لاحتلال العراق على يد الامريكانيين. وارجو ان يكون تعليقي في مستوى المرجو
تعليق
الملاحظ في لغة الخطاب أنه عبارة عن تبرأ من المسؤولية عن الأخطاء و الظلم و الفساد الكبير الذي وقع و تحميل المسؤولية للمستشارين فضلا عن أن العفو يعطي رسالة سلبية لمن سيأتي بعد مبارك للحكم فضلا عن أن في تجاوز لحق الشهداء الذين سقطوا في سبيل المطالب المشروعة و التي كان على رأسها محاكمة الرئيس كما أنه ليس من العدل أن يعفى عن الرئيس و يحاكم من هو أدنى منه في المسؤولية لا بد من صدور حكم بالتجريم في حال ثبوت التهم أما التنفيذ فأمرآخركما لا يجوز أن يصرف له راتب من دماء المصريين فغيره أولى بكثير بهذاالمال
تعليق
ربما قد يوافق الشعب على التنازل عن الأموال التي نهبها هو وعائلته ولكن قبل ذلك يجب أن يعترف عن دوره الخياني ضد الأمه العربيه وضد القضيه الفلسطينيه وكيف ساهم في تدمير العراق ومحاصرة الشعب الفلسطيني وسياسة الأذلال.
تعليق
لقد حان الوقت لنتأكد ان الثورة كانت ناجحة وأن الجيش مع الشعب لا نريد اعتذار. تريد القانون يأخذ مجراه ان كانت أصبحت مصر دولة قانون حقا لابد وان يواحه منارك الاعدام على ما فعله في أهدار حق مصر في الداخل و الخارج. لابد ان يحاكم حتي يعرف كل حاكم مصري يأتي بعد ذلك حدوده

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري