الثلاثاء، 17 مايو 2011

إسرائيل تعيد فلسطينييْن إلى سوريا

قالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إنها رحلت فلسطينييْن تمكنا من اجتياز الحدود عبر سوريا بعد أن شاركا مع آلاف آخرين في إحياء ذكرى النكبة الثالثة والستين على حدود سوريا مع الجولان المحتل.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن اللاجئيْن الفلسطينييْن أعيدا إلى سوريا عبر معبر القنيطرة الذي يخضع لسيطرة القوات الدولية بين سوريا وإسرائيل.

وقال تلفزيون الجيش الإسرائيلي إن الشخصين الذين أعيدا أحدهما رجل والآخر امرأة دون إعطاء أي تفاصيل عنهما.


قوات الاحتلال تقتاد حسن حجازي بعد أن نجح في الوصول إلى مدينة أجداده يافا

ولا تزال قوات الاحتلال تبحث عن المزيد من الفلسطينيين الذين تمكنوا من العبور إلى قرية مجدل شمس في الجولان المحتل، حيث تم اعتقال شخصين آخرين على الأقل أحدهما من قبل الجيش والآخر من قبل الشرطة.


وفي وقت سابق اليوم قال رجل عرف نفسه بأنه لاجئ فلسطيني بسوريا إنه ركب حافلة بجوار جنود إسرائيليين متجهة إلى تل أبيب بعد أن تسلل عبر سياج على الحدود الإسرائيلية مع متظاهرين فلسطينيين.


وقال حسن حجازي (28 عاما) في القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي أمس إنه تسلل من سوريا يوم الأحد، وكان حلمه أن يصل إلى يافا.


وكان حجازي قد سلم نفسه للشرطة الإسرائيلية التي قالت إنه يجري استجوابه بين عشرات تسللوا عبر الأراضي التي تسيطر عليها إسرائيل في يوم إحياء الذكرى الـ63 للنكبة.


وقالت القناة العاشرة إن حجازي ذهب إلى يافا بحثا عن منزل والديه الذي كان موجودا قبل أن ينضما إلى مئات آلاف الفلسطينيين الذين فروا من ديارهم أثناء الحرب عام 1948.


ومددت محكمة الصلح في تل أبيب اعتقال حسن حجازي حتى الخميس المقبل.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية قد ذكرت أن إسرائيل سلمت سوريا عشر جثث لمتظاهرين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي في مجدل شمس في ذكرى النكبة، وأعلن في دمشق أنه تم تشييع أربعة قتلى.

هناك تعليقان (2):

  1. خبر منعش
    نريد أن نعرف المزيد من أخبار حسن حجازي لنطمئن عليه
    هل تنصح بمصادر للمعلومة ؟

    مع الشكر الجزيل لشخصك الكريم

    ردحذف
  2. السلام عليكم فجر الخليفة
    شكرا علا الزيارة
    المصدر الجزيرة
    والخبر المنعش بجد لما ترجع لنا فلسطين
    تحياتي
    ملحوظة مدونك رائعة بالتوفيق

    ردحذف

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري