الاثنين، 16 مايو 2011

الشرطة تُفرق المتظاهرين أمام سفارة إسرائيل الملعونة

قامت قوات الأمن المركزي بتفريق جموع المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية بمحافظة الجيزة، بعد ان استخدمت القنابل المسيلة للدموع، وإطلاق الأعيرة النارية في الهواء.

وأكد مراسل قناة الجزيرة مباشر انه لم يكن هناك أي حالات اعتقال بين المتظاهرين خلال تفريق المظاهرة، مشيرا إلى وقوع عدد من المصابين جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

إلى ذلك، صرح الدكتور عبدالحليم البحيرى مدير مديرية الشؤون الصحية بالجيزة بارتفاع عدد المصابين في أحداث الشغب التي وقعت أمام السفارة الإسرائيلية بالجيزة مساء الأحد إلى 24 مصابا .

وقال البحيرى إنه تم تحويل 14 مصابا إلى مستشفى بولاق الدكرور و8 مصابين إلى مستشفى أم المصريين ومصابين اثنين إلى مستشفى قصر العيني ومعظم الحالات كانت إصاباتهم بسيطة واختناقات نتيجة الغازات المسيلة للدموع.

وأضاف أنه تم عمل الإسعافات اللازمة الأولية في أقسام الاستقبال والطوارىء بالمستشفيات وتم وضعهم تحت الملاحظة ، مشيرا إلى أن الحالات التي تحسنت واستقرت واطمأنت الفرق الطبية عليها تقرر خروجها وباقي الحالات سوف يتقرر خروجها تباعا .

وكان بعض الشباب المتظاهرين، حاولوا اقتحام السفارة الإسرائيلية خلال التظاهرة الي نظمها الآلاف مساء الأحد، وحالت قوات الأمن المركزي دون نجاح المحاولة، حيث قاموا بإطلاق قنابل مسيلة للدموع للسيطرة على الموقف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري