الثلاثاء، 17 مايو 2011

الإفراج عن النصابة الحرامية ؟؟؟ سوزان الامبارك

النصابة الحرامية سوزان الا مبارك أوقفت 15 يوما على ذمة التحقيق

أفرجت السلطات القضائية المصرية اليوم الثلاثاء عن سوزان مبارك بعد تنازلها عن أرصدة بنكية بمبلغ 24 مليون جنيه، وذلك بعد أن تم احتجازها 15 يوما على ذمة التحقيق في قضايا تضخم الثروة.

وقال مدير مكتب الجزيرة في القاهرة عبد الفتاح فايد إن رئيس جهاز الكسب غير المشروع عاصم الجوهري قرر الإفراج عن زوجة الرئيس المخلوع الحرامي حسني الا مبارك.

وأوضح بيان الجهاز التابع لوزارة العدل أن سوزان مبارك تنازلت للدولة عن "أرصدتها في مصر في الأهلي والأهلي سوسييته جنرال التي تبلغ قيمتها 24 مليون جنيه مصري (4 ملايين دولار)"، كما وافقت على "الكشف عن سرية حساباتها في الداخل والخارج".

غير أن عبد الفتاح فايد أشار إلى أن سوزان لا تزال تواجه تحقيقات في بلاغات أخرى بالفساد، وقال إن النائب العام عبد المجيد محمود أوضح أنه سيتم إخضاعها لأي تحقيقات أخرى إذا ثبت تورطها في أي أعمال مثل استغلال المال العام، مشيرا إلى أنه لا أحد فوق القانون.

واحتجزت سوزان مبارك (70 عاما) الأسبوع الماضي على ذمة التحقيق في قضايا تضخم الثروة، ونقلت الجمعة إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى شرم الشيخ لإصابتها بأزمة قلبية، حيث يحتجز أيضا زوجها حسني مبارك (83عاما) الذي كان هو الآخر قد تعرض لأزمة قلبية أثناء التحقيق معه.

وجاء قرار إخلاء سبيل زوجة الرئيس المخلوع اليوم بعدما كشفت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الاثنين أنها وقعت توكيلات تتيح لجهاز الكسب غير المشروع سحب ما تمتلكه وإعادته إلى الدولة.

وبحسب المصدر نفسه، فقد قام موظف بعمل ثلاثة توكيلات موثقة من الشهر العقاري -بعد زيارته لسوزان في مستشفى بشرم الشيخ- للمستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع، تتيح للجهاز سحب أموالها الموجودة بالبنك الأهلي فرع مصر الجديدة والأهلي سوسيتيه وبيع فيلا تمتلكها بمصر الجديدة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن كشفت تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع مع سوزان عن امتلاكها داخل مصر لرصيد في البنوك قدره 20 مليون جنيه وفيلا بمصر الجديدة، بينما لم يتم حتى الآن تقدير قيمة أرصدة أسرة مبارك خارج مصر.

مظاهرة مليونية سابقة لمحاكمة مبارك وأعوانه

عدم ارتياح
ومن جهة أخرى، قال مدير مكتب الجزيرة في القاهرة إن هناك شعورا عاما بعدم الارتياح في مصر بشأن التعامل مع سوزان وزوجها في ظل تقارير تتحدث عن إمكانية الإفراج عنه.

وأكد أن محامي عائلة مبارك هو نفسه الذي كشف عن هذه الأخبار، وأشار مدير مكتب الجزيرة إلى ما سماه ضغوطًا خارجية وخليجية على وجه التحديد في هذا السياق تمارس على النظام المصري مقابل مساعدات اقتصادية.

وقال مصدر مصري مسؤول إن الجهات المختصة تدرس حاليا في سرية تامة عرض الرئيس المخلوع وعائلته في ضوء القوانين المعمول بها في مصر في هذا الصدد.

وفي هذا السياق، نقلت صحيفة الشروق المصرية، عن مصادر مصرية وعربية رسمية أن الرئيس حسني مبارك، ُيعد خطابا سيُبث صوتيا عبر قنوات مصرية وعربية يقدم فيهاعتذارا عن نفسه وعن أسرته عما يكون قد بدر منه من إساءة لأبناء الوطن.

وأضافت الصحيفة أن حسني مبارك مستعد للتنازل عن ممتلكاته لكي يتسنى له التقدم بالتماس للمجلس الأعلى للقوات المسلحة للعفو عنه وعن قرينته.

تعليق

هاذه ليست عدالة
هاذه ليست عدالة حق وانما عدالة الرشاوي.
كم من امرئة مصرية سجنت فقط لكي تعيش .
كم من امرئة ماتت حتى لا تسرق وتئكل الحرام..
فيئتي علينا زمن عجيب مع عدالت مزيفة ثلاثينة سنة وهي تسرق وتتنعم بي اموال الشعب ثم يترك سبيلها لانها ردت بعض المال..
لك الله يافقير مصر العدالة تطبق عليك فقط
تعليق
و ماذا بعد ؟؟؟!!!!! هذه مهزلة بكل المقاييس ... شيئ لا يعقل و لا يصدق ... ان كل ما تمتلكه هو 4 مليون من الدولارات ... يبدو انه النصابة الحرامية سوزان ثابت .. لا تزال تنظر الى الشعب المصري بمبدأ السادة و العبيبد من باب اشغل الشعب بعظمة و يبدوا انها لم تتعلم الدرس بعد ... احذر و سارات الامور على هذا النحو ... فان الثور الثانية ستندلع من جديد ..فحذاري حذار للقائمين على الامر في بلدنا المحروثه...
تعليق
مصر كلها ملكك يا ماما سوزان
حمد الله عالسلامة يا ماما سوزان عقبال الريّس يفرّجوا عليه و كمان جمال و علاء و ما تخافيش عالأموال اللي ضاعت منّك هو مصر كلها ملكك يا ماما سوزان
ولا يهمك كلنا عبيدك وتحت امرك
دحنا ولاد كلب
اتبجحنا عليكم
تعليق
مصر حلوان
13 عام قضيتها معتقلا فى سجون مصر ظلما رأيت فيها مالم يراه معتقلوا جوانتانامواوأبو غريب منتنكيل وتعذيب بدنى ونفسى وتشويه للسمعة أين هذا من ملاين مبارك وحرمه والآن بدأت الحقائق تتكشف فكم عانينا من فساد وكلاء النيابة والقضاة والنائب العام وقد ارتدوا بعد الثورة مسوح الرهبان ونحن لنا أن نسأل أين الذهب والأماس واللوحات الثمينة والسيارات الفارهة التى كانت من عندهم وأين دماء شهداء المعتقلات والمحاكم العسكرية والعبارات والقطارات والطرقات وغيرها حسبنا الله ونعم الوكيل
تعليق
محاكمه ثم التفكير في العفوبعد إنتقال السلطه
محاكمه مبارك وعائلته و نظامه حق شهداء مصر و شعبها ولا يملك أي من كان العفو عن أي منهم ألا الشعب و سوف يكون لزاما علي من يروج للعفو تقوي الله حيث أن من أعان ظالم فقد باء بأثمه. المحاكمه أولا حتي تبني مصر علي أساس العدل و المساواه و ألاساس المتين. أماالعفو دون محاكمه سوف يدخل البلد في فتنه و عوده الي ما قبل الثوره و أسوأ
تعليق
تحكمون بحكم الجاهلية لو كانت امرأة فقيرة سرقت بيضة تحكمون عليها بالاعدام والسيدة الاولى في الشطارة والحيلة واللصوصية تسرق الملايين بل بالمليارات ويطلق سراحها باسم تنازلها عن الاموال التي سرقتها هذه الاموال هي اموال الشعب اخذتها من جيوبهم بغير حق
تعليق
قال النائب العام انه لااحد فوق القانون!!
اين كان القانون عندما كان حسني مبارك يضرب به عرض الحائط اين كان القانون عندما كان يستخدم لظلم شعب مصر وسجن ابناء مصر كيف يستطيع الانسان ان ينام في بيته عندما يكون القانون هو نفسه السلاح الذي يحمي الحكومة ويوجه ضد الشعب. اين هي دماء الشهداء والمعتقلين ؟
اين هي الكرامة التي هدرت على ايدي الحكومة المستبدة اين هي الديمقراطية التي نادا بها الشباب ؟
ومتى ستتحقق وكيف سيكون شكلها ووجهها
تعليق
هذه اول مرة فى البلاد العربيه
هذه اول مرة يطلب رئيس مخلوع العقو مقابل اموال الشعب سرقها ونكر حتى انه توجد لديه حسابات شخصية فكم خطاب تنكر لوجود حسابات شخصيه واليوم يطلب العفو ويتوسل للشعب على ان يقدم كل ماسرق فى مقابل الحريه انا ارى انه يسكن فى بيت شعبى متواضع ويمنح مرتب شعبى مثله مثل الناس فى مقابل الحريه والعفو اذا قبل هذا فارى ان يقبل الشعب المصرى العفو شريطة انه لا يغادر مصر ويعيش مثله مثل مصرى عادى معليش الشعب كريم مش حي يقوله عيش فى المقابر مثل عموم الشعب المصرى والا فى الطرقات
تعليق
بعد 30 سنة ظلم و العالم كله يحسب التقدم بالساعة و أحنا اتخرنا 30 سنة وراء لقد قمت بضياع اجيال و قطفت زهرة حياتهم وتأتى اليوم و تطلب العفو من المجلس الأعلى للقوات المسلحة حسبنا الله و نعم الوكيل فيك و أمثالك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري