الخميس، 19 مايو 2011

''العفو عن مبارك'' يُحيل رئيس تحرير ''الشروق'' للنيابة العسكرية

أصدرت النيابة العسكرية، مساء الأربعاء، قراراً باستدعاء عمرو خفاجي، رئيس تحرير صحيفة ''الشروق'' اليومية، للتحقيق بشأن الخبر الذي نشرته الجريدة والخاص بالعفو عن الرئيس السابق حسني مبارك في مقابل استرجاع أمواله.

كما استدعت النيابة العسكرية، نقلا عن برنامج (الحياة اليوم) على قناة الحياة الفضائية، اثنين من محررين الجريدة الذين قاموا بتحرير خبر العفو عن مبارك للتحقيق معهم في هذه الواقعة.

وكانت صحيفة ''الشروق''، قد نشرت في عددها - الثلاثاء - عن خطاب مسجل للرئيس السابق حسني مبارك سيتم بثه صوتياً عبر قنوات مصرية وعربية يقدم فيه مبارك اعتذاراً عن نفسه وعن أسرته، خاصة حرمه سوزان ثابت عما يكون قد بدر منه من اساءة لأبناء الوطن بسبب سوء تصرف ناجم عن نصيحة بعض المستشارين او معلومات خاطئة تم رفعها للرئيس السابق وذلك حسب مصادر مصرية وعربية رسمية.

وذكرت ''الشروق'' - نقلا عن مصادر مصرية وعربية رسمية - أن الخطاب يقوم علي صياغته الرئيسية أحد كبار الصحفيين المصريين، وأضافت أن الخطاب سيشمل إبداء مبارك وزوجته الرغبة الأكيدة في التنازل عن كل ممتلكاتهما لصالح الشعب في مقابل عفو المجلس العسكري عنهم.

ونقلت ''الشروق'' عن مصادر أن مبارك وزوجته سيكتفيان بأي معاش تقرره الدولة لهما وان طلب العفو سيشمل اسرة مبارك بكاملها، بما في ذلك نجلا الرئيس علاء وجمال مبارك المحتجزان الآن في سجن طرة قيد التحقيق في اتهامات بالفساد المالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري