الخميس، 29 سبتمبر، 2011

مجرد فضفضة

يقول الله تعالى ( نسوا الله فأنساهم أنفسهم) نعلم كيف ينسى الإنسان ربه , ولكن كيف ينسى الإنسان نفسه ? , ينسى الإنسان نفسه بنسيان ما يفيدها وتذكر ما يضرها في الدنيا والآخرة والعمل بذلك الضرر وترك تلك الفائدة , فنسوا أن يتصدقوا ولو بشق تمرة لإنقاذ أنفسهم من النار , وتذكروا ما يضرهم من معاصي كالزنا والخمر والتي تجلب الأمراض لهم في الدنيا عاجلا أو آجلا وتدخلهم النار في الآخرة , وتذكروا مايضرهم من أكل ما لايفيد الجسم بل ما يجلب لها الأمراض وهكذا , ويبدوا ذلك ظاهرا للعيان في خصال التكبر والخيلاء والظلم , وينسى الإنسان أنه خلق من طين ومن ماء مهين ولا يتذكر ما يخرج منه من نتن وما يحصل له عند مرضه بأقل مرض كالحمى مثلا , وخلاصة ذلك :- أن يوكلك الله لهوى نفسك والشيطان , لذلك كان من أعظم الدعاء ما علمه رسول الله صلى الله عليه وسلم لحبيبته فاطمة رضي الله عنها " يا حي يا قيوم لا إله إلا أنت برحمتك أستغيث إصلح لي شأني كله ولا تكلني لنفسي طرفة عين " وفي هذا الدعاء تذكر الله وتوحده حتى لا يكلك لنفسك فتنساها وتهلك , وعلى قدر تذكرك لله يكون تذكره لك , بل أكثر , يقول الله في الحديث القدسي :- ‏إذا تقرب العبد إلي شبرا تقربت إليه ذراعا وإذا تقرب مني ذراعا تقربت منه ‏ ‏باعا ‏ ‏وإذا أتاني مشيا أتيته هرولة , وإن أراد الإنسان أن يعرف مقامه عند الله فلينظر فيما أقامه وأشغله , وما أكثر البشر في هذا العصر الذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم فغاصوا في ملذات الدنيا والمعاصي وكأن الدنيا دار قرار وأنه لا موت بعد الحياة ونسوا أن أعمارهم ما بين الستين والسبعين هذا إن أكرمهم الله وأوصلهم لهذا العمر , فما هو الحل حتى يفيق الناس قبل أن يزداد ويزداد غضب الله علينا ؟ والمشكلة تكمن إخواني في أن من يعصي الله لا يعلم أنه يضرغيره كما يضر نفسه , ممن يعيشون معه في نفس البلد بل في نفس القارة بل في نفس الكرة الأرضية وهذا ما نلحظه في زيادة الأمراض وقلة الأمطار وغلاء المعيشة وقلة البركة وحرارة الأجواء والكوارث الطبيعية وغيرها كثير , ومن الحكم إخواني التي أوجب الله فيها الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والجهاد في سبيله والإستغفار للمسلمين , هو تفادي العقاب الجماعي , فمتى نأمر بالمعروف وننهى عن المنكر ونجاهد في سبيل الله ؟؟ إن لم يكن طمعا في الأجر من الله , فليكن لأجل أولادنا وأنفسنا خوفا من عقاب الله , بل لنقل جميعا متى نتقي الله حتى ننقذ أنفسنا ولا نضرغيرنا ؟ , يقول الله عزوجل ) كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ إِذْ قَالَ لِلإِنسَانِ اكْفُرْ فَلَمَّا كَفَرَ قَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ * فَكَانَ عَاقِبَتَهُمَا أَنَّهُمَا فِي النَّارِ خَالِدَيْنِ فِيهَا وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنظُرْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ * وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ أُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ * لا يَسْتَوِي أَصْحَابُ النَّارِ وَأَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمُ الْفَائِزُونَ * لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُّتَصَدِّعًا مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ ( فلا تكن عباد الله قلوبنا أشد من الجبال , وإن كانت كذلك فهي أعظم عقوبة يضربها الله عزوجل على عباده في الأرض , نسأل الله السلامة

يقول جلَّ وعَلا: إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ * إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُولَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ [البقرة:159-160]،

انشر تؤجر

http://www.subaie.com/salamah/wp-content/uploads/2008/11/email5.gif

يا ربِّ أعضاءَ السُّجودِ أعتقتَها *** مِن فَضْلِكَ الوافي وأنت الباقي
والعتقُ يسري في الغني يا ذا الغنى *** فامْنُنْ على الفاني بعتق الباقي

العشق المتاح


يزداد الشوق والحنين لأشياء غير معلومة او مفهومة ولكنها محسوسة

يهيم العقل بالخيال الى ما وراء البحور والجبال

يصل بيا الخيال الى اماكن يصعب الوصول اليها بأى وسيلة ممكنة

وأثناء مرورى بخيالي بكل هذا اجد البدع والعجائب

منها الحقيقي ومنها من نسج الخيال

الحقيقي هى الطبيعة الخلابة وكل ما هو محسوس ومرئي

ونسج خيالي هو اللامعقول واللا موجود فى هذا الوقت من الزمان

احتمال وجوده من الاف السنين ولكنه اندثر مثل باقى الكائنات التى اندثرت وتلاشت مع الوقت

لا داعى لمعرفة الحقيقي لأنه موجود وملموس ومحسوس

ولكن الذى يستحق ان أحاكيه واكتبه هو اللا موجود الذى يدور بداخلى

هو الحب الغير موجود

الحب الحقيقي الخالي من المصالح والأقاويل والأكاذيب

بالفعل غير موجود نهائيا وليس نوع من الاكتئاب أو التشاؤم

ولكن الحب الموجود حاليا هو من صنع البشر الذين ليس لديهم الخبرة او التجربة

لعمل هذا النوع الراقي من المشاعر والأحاسيس

فعلا صنع لأنه مزيف وافتعال احاسيس مش موجوده بل ويتفننون فى اسلوب التعامل

بهذا النوع من التعامل تحت مسمى الحب

واذا وجدنا الحب الحقيقي فهو حب الأباء للأبناء

وحب الأخوات والأسرة والأصدقاء نتيجة العشرة او الألفة او التعاطف وفى بعض الأحيان

شفقة مقنعة وغير مقنعة

هذا هو الحال

لكن ما أجده أو أتخيله او استشعره

هو حب البقاء – الحب الدائم الى ما بعد الفناء

حب الذات – حب النفس الصحي – حب الخلود والبقاء

حب الجنس الأخر الطبيعي كما وصفه الله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم

حب السراب – حب الأشخاص الغير موجودين فى الحقيقة

عالم غير العالم وغير البشر وليس بالملائكة

حبك لأنسان بالحديث او بالمخاطبة عن طريق الكتابة او عبر الهاتف

و لن تحظى العين برؤيته

وما بالك عند رؤيته

ماذا نتوقع او اتوقع

اكيد لقاء القمم مثل ما يقال

والحب الدائم الذى اقصده

هو الحب الذى أعيشه مع نفسى وخيالي وواقعي

هو حبى لله عز وجل

أحمله كل مشاكلي واحزاني وعذابي

هو يساعدني ويسعدني ويشفيني

أطلب منه الكثير والكثير

هو يعطيني ويزيدني ويبارك

الله سبحانه وتعالى يكمل لى كل النواقص

المفقودة والمفتقدة

اختبر نفسى فى اشياء لكى اتأكد انى اسير على الطريق المستقيم

اتحسس خطواتي – كلامي - مشاعري – مقدرتي – صبري

أجدنى محتاجة للكثير والكثير

اطلب منه كل ما احتاجه واتمناه

انتظر العطاء – الجود – الثواب

هذا هو الحب الذى احياه واعشقه

حبى لله عز وجل

الأربعاء، 28 سبتمبر، 2011

النيوترينو - اسرع من الضوء

هل يعقل ان يكون هناك شي اسرع من الضوء ؟ بعد ان قال العالم الفيزيائي الكبير إنشتاين بان الضوء اسرع ما في الوجود !!
طبعاً كلام السيد انشتاين ليس قرآن منزل لأنه يستحيل ان يعرف احد ما هو اسرع شي في الوجود فالكون ملئ بالاسرار
وإنما الضوء يعتبر اسرع شي تم إكتشافه إلى الآن ، اما بعد الآن فلم يعد الضوء هو الاسرع !

فبعد ان عكف فريق من علماء سيرن وهي "منظمة اوروبية للبحث النووي" لمدة ثلاث سنوات على محاولة اثبات ان جزيئات النوترينو اسرع من الضوء وبعد تجارب لاكثر من 15,000 مره وجدوا نفس النتيجة ونفس المفاجأة ! .
جزيئات النوترينو بإمكانها تجاوز سرعة الضوء ، فقد لاحظ العلماء أن جزيئات نوترينو التي أرسلت من مقر المنظمة في جنيف بسويسرا إلي مختبر جران ساسو بإيطاليا, الذي يبعد عنه بمسافة 732 كيلومترا قد وصلت قبل موعدها بـ 60 على مليار جزء من الثانية !
بمعنى : إذا كانت سرعة الضوء تقدر بحوالي 300 مليون متر في الثانية, فإن سرعة النيوترينو تصل إلي 300 مليون وستة آلاف متر في الثانية.
طبعاً الفرق ليس كبير بل قليل ولا يذكر ولكنه اظهر شي جديد يثبت بأن الضوء ليس الاسرع ويفتح المجال امام العلماء للبحث اكثر عن الاسرع.
ولمعرفة السرعة القصوى لشعاع جزيئات النيوترينو فهي تستطيع الدوارن حول محيط الارض على خط الاستواء في وقت 0.013 جزء من الثانية
صورة توضيحية للتجربة
كم تعتقد كانت سرعة البراق الذي كان يمتطيه الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ليخترق السموات السبع ويصل الى سدرة المنتهى ويعود مرة اخرى في جزء من ليلة ؟

حديقة نحو السمـــاء


حديقة تشانغجياجيه بارك في مقاطعة هونان الصينية فريدة من نوعها وتعتبر إحدى عجائب الطبيعة ، على مساحة 9600 متر مربع وقد تم الاعتراف بها رسميا من منظمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 1992 . طبيعة مميزة وخلابة وإحدى اكثر مناطق الجذب السياحي للزوار في الصين . تحتوي عدد كبير من الشلالات والاودية والكهوف والنباتات النادرة بأكثر من 3000 نوع من الانواع النادرة . كما ان اكبر كهف في اسيا يقع بهذه الحديقة . وابرز ما يميز هذه الحديقه كما نشاهدها بالصور هي الاعمدة الصخرية ذات الارتفاع الشاهق ومغطاة بالنباتات في صورة ساحرة
سبحـــــــــــــــان الله

الحب .. هذه الكلمة التي أسيء استعمالها



الحب مذكور في القرآن الكريم في مواقع كثيرة। فالله يحب المحسنين ويحب التوابين ويحب المتطهرين ويحب المتقين ويحب الصابرين ويحب المتوكلين ويحب المقسطين ويحب الذين يقاتلون في سبيله صفاً كأنهم بنيان مرصوص ويحب الذين يتبعون محمداً صلى الله عليه وسلم। والله لا يحب المعتدين ولا يحب الكافرين ولا يحب الظالمين ولا يحب المفسدين ولا يحب المسرفين ولا يحب الخائنين ولا يحب المستكبرين ولا يحب الفساد ولا يحب الجهر بالسوء من القول ولا يحب كل كفار أثيم ولا يحب من كان مختالاً فخورا ولا من كان خواناً أثيماً ولا يحب كل خوان كفور.


وفي الحديث (لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا، ولن تؤمنوا حتى تحابوا. ألا أخبركم بشيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم).


هذه منزلة الحب في حياتنا ، فهل استخدمناه الاستخدام الصحيح؟ وهل يعلم أهلونا بحبنا لهم؟ وهل يشعر جيراننا وأصدقاؤنا وزملاؤنا في العمل بأننا نحبهم ؟ وكيف نربي أبناءنا على الحب الصحيح؟ وهل نعلم خطورة شعور الإنسان بأنه غير محبوب في البيئة التي هو فيها، وأن هذا يدفعه إلى البحث عمن يحبه ، وبالتالي فقد يقع في فخ ينصبه له الدجالون والمحتالون والذين يجيدون الكلام المعسول.


هل تشعر أولادك بحبك إياهم ؟ وهل تعطيهم بعض الوقت لتستمع إليهم أو تمازحهم أو تلاعبهم أو تلعب معهم؟ وهل تحاورهم في مودة ورحمة أم تفرض رأيك عليهم ؟ وهل أنت أفضل صديق عندهم؟ وهل تحس بأن رصيد الحب بينك وبينهم يزداد؟ وهل تبتسم في وجوههم لتعلمهم التبسم في وجوه الآخرين؟.


هل تحب كل واحد من أهل بيتك رغم كل ما فيه؟ وهل تعلم أن الله أعطى كل واحد منهم ميزة عن الآخرين؟ أم إنك تريدهم أن يكونوا نسخاً مكررة منك. وهل تذكر نهي الرسول صلى الله عليه وسلم عن بغض الزوجة لأن الزوج (إن كَرِهَ منها خُلقا رضي منها آخر). وهكذا مع الأولاد. أم هل ترسخ في نفوسهم الصفات السلبية التي يحملونها بدلاً من إعطائهم الرسائل الإيجابية التي تساعدهم على التغير ؟.


بعض الناس حبهم مشروط، فأنا أحبك إن أطعتني، أو إن تفوقت في المدرسة. وينسون أن الحب ليس مكافأة، بل هو حق من الحقوق ، وأنه يجب أن يشعر كل فرد في البيت أنه محبوب فقط لأنه عضو في هذه الأسرة، وهذا كافٍ ليأخذ حقه من الحب. أما أن تحب الأم ابنتها التي تساعدها في البيت ، أو أن يحب الأب ابنه المتفوق في المدرسة، أو لغير ذلك من الصفات، فهذا حب مشروط قد يتوقف إذا تغيرت الظروف. وهنا يجب التفريق بين حب الأشخاص وبغض السلوك السيئ، والذي يجب تقويمه بالطرق التربوية.


وإذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم قد حثّنا على مسح رأس اليتيم ، فمسح رأس طفلك أولى ، ليشعر بالحنان والود والعطف والقبول. ولا شك أن تأثير القبلات أكبر ، ولذا فاجعلها عادة في مواقف معينة، مثلاً عند الخروج وعند العودة من المدرسة أو عند الذهاب للنوم... الخ. ولا تنس الدعاء لهم في مثل هذه المواقف، كقولك للخارج : نستودعك الله، وللداخل "حمداً لله على سلامتك".


والهدايا تعد من الأمور الدالة على الحب ، ولاسيما في المناسبات، وهذه المناسبات قد تستدعي إقامة حفلة صغيرة تجمع كل أفراد الأسرة أو حتى بعض الأقارب. كما إن تبادل رسائل الود والمحبة، وَرَقية كانت أم إلكترونية ، فكرة جميلة يمكن المحافظة عليها ، وهي تفعل فعل السحر بين المتحابين.


وقد يحتج بعض الناس بأن هذا الحب قد يفسد التربية. لكن لا. من أحسن استغلاله بالطرق الصحيحة فإنه سيجد أن الحب يعزز التربية ، فيقوم الأولاد بالعمل حباً وطواعية بدلاً من قيامهم بها مكرهين. وأشير أخيراً إلى كتيب للدكتور ميسرة طاهر بعنوان "التربية بالحب".

الثلاثاء، 27 سبتمبر، 2011

تفجير بخط الغاز المصري للصهاينة

فجر مجهولون في وقت مبكر اليوم الثلاثاء خطا لتصدير الغاز الطبيعي المصري لإسرائيل والأردن في غرب مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن شهود عيان قولهم إنهم شاهدوا مسلحين ينزلون من سيارة بدون لوحات معدنية ويقتحمون محطة رئيسية للضخ بخط الأنابيب قبيل وقوع الانفجار.

وشوهدت سيارات الإطفاء وهي تتجه إلى محطة الغاز بقرية الميدان (25 كلم غرب مدينة العريش) لإخماد ألسنة لهب تصاعدت من مكان الانفجار الذي تسبب في قطع الغاز عن الخط الذي يزود إسرائيل والأردن وكذلك المنازل والمصانع في شمال سيناء بالغاز الطبيعي.

وصرح مصدر أمنى بأن الانفجار لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح، لكنه أوضح أن عددا من المنازل البدوية والعشش المحيطة بقرية الميدان احترقت جراء الانفجار.

وبدأت الأجهزة الأمنية بالمنطقة تكثيف جهودها لاعتقال مرتكبي الهجوم، وتحديد طريقة تنفيذه.

وأشار المصدر إلى أن الانفجار جاء مختلفا هذه المرة حيث إن الحراس فوجئوا بالهجوم على عكس ما كان يحدث في السابق حيث كانت تقوم جماعة مسلحة أو ملثمون باقتياد الحراس إلى خارج المحطة ثم ينفذون التفجير.

ومنذ الإطاحة بالرئيس المصري الحرامي المخلوع في فبراير/ شباط الماضي تعرض خط الأنابيب للتفجير عدة مرات من جانب مهاجمين من المعتقد أنهم يعارضون بيع الغاز المصري لإسرائيل.

ووقع الهجوم السابق في يوليو/تموز الماضي عندما اقتحم مهاجمون مسلحون برشاشات في شاحنة صغيرة محطة للضخ ونسفوها.

تعليق

ها نصلي بالقدس الشريف

أن شاء الله

قريبا

دعاء في أقل من دقيقة

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ.. الحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِينَ وَالصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَى أَشْرَفِ الخَلْقِ أَجْمَعِينَ وَخَاتَمِ الأَنْبِياءِ وَالمُرْسَلِينَ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ.

أَعُوذُ بِاللهِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجِيمِ

رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً (65) إِنَّهَا سَآءَتْ مُسْتَقَرّاً وَمُقَاماً (66) [سورة الفرقان].

سُبْحَانَكَ يَا رَبِّ فِيكَ المَرْغُوبُ، وَمِنْكَ المَطْلُوبُ وَالمَرْهُوبُ، أَنْتَ الحَقُّ الّذِي لاَ حَقَّ سِوَاهُ، وَلاَ مَعَهُ غَيْرُهُ وَلاَ شَيْءَ لَوْلاَهُ، لَكَ العَظَمَةُ وَالسُّلْطَانُ، وَالمُلْكُ وَالقُدْرَةُ وَرِفْعَةُ الشَّانِ. خَلَقْتَ الخَلْقَ رَحْمةً مِنْكَ مِنْ غَيْرِ حَاجَةٍ لَكَ فِي خَلْقِهِمْ وَرِزْقِهِمْ، وَمَدَدْتَهُمْ بِمَا شِئْتَ مِنَ النِّعَمِ، وَتَكَفَّلْتَ بِأَجَلِهِمْ وَرِزْقِهِمْ. إِلهِي لَكَ الحَمْدُ وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمةً وَعِلْماً، غَفَرْتَ الذُّنُوبَ، وَسَتَرْتَ العُيُوبَ، حَنَاناً مِنْكَ وَرَأفةً وَحِلْماً. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَغْفِرُكَ مِنْ كُلِّ ذَنْبٍ اسْتِغْفَارَ عَبْدٍ ظَالِمٍ لِنَفْسِهِ ظُلْماً كَثِيراً كَبِيراً، يَعْلَمُ أَنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ أَنْتَ، وَلاَ يَكْشِفُ الكُرُوبَ سِوَاكَ، فَاغْفِرْ لِي مَغْفِرَةً مِنْ عِنْدِكَ، وَارْحَمْنِي إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ.

اللَّهُمَّ رُدَّ الْمُسْلِمِينَ إِلَى دِينِهِمْ رَدّاً جَمِيلاً وَاجْمَعْ كَلِمَتَهُمْ وَاحْقِنْ دِمَاءَهَمُ وَأَهْلِكْ الطَّوَاغِيتَ وَأَعْوَانَهُمْ وَهَيِّئْ لَنَا حُكْماً رَاشِداً عَلىَ مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ

اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..

وَصَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ.

المرجع: "نجاوى واستغفارات – سبحانك اللهم"

لا تنسونا من صالح دعائكم ،،

الاثنين، 26 سبتمبر، 2011

احفظ هذا الدعاء لانه يجمع كل شيء‬‎

هل تريد ان ترى الرسول صلى الله عليه وسلم

هل من الممكن أن تكرم نفسك بالصلاة على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم

هل تريد ان ترى الرسول صلى الله عليه وسلم


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم أما بعد


ذهب احدهم الى احد الشيوخ الصالحين وسأله كيف ارى الرسول صلى الله عليه وسلم
فقال له الشيخ بسيطة تستطيع ان ترى الرسول لو اتبعت التالي كما اقول لك بالضبط
فقال له وكيف ذلك قال الشيخ اذهب اليوم الى بيتك وتغذى وجبة سمك واكثر من الملح
ولا تشرب الماء ابدا وعند العشاء كذلك وجبة سمك واكثر الملح فيها واياك ثم اياك
ان تشرب الماء فاذا شربت الماء لم ترَ شيء بعدها تنام . فقال له الرجل فقط هكذا ؟؟
قال له نعم فقط هكذا .
و لكن يجب ان تقاوم رغبتك في شرب الماء وبعدها تنام فذهب الرجل
الى بيته وتغدى سمك وتعشى سمك وأكثر من الملح وبدأ يشعر بالعطش فتذكر كلام
الشيخ وقاوم شعوره بالعطش وقام الى الفراش وهو يشعر بالعطش الشديد ويحدث نفسه
بالشرب ولكنه يخشى ان لا يرى النبي عليه الصلاة والسلام وامضى الليل كله يتقلب
في الفراش يقاوم شعوره بالعطش حتى غلبه النوم وعند الصباح استيقظ وذهب الى
الشيخ ، فبدأه الشيخ بالسؤال هل رأيت الرسول صلى الله عليه وسلم في منامك ؟؟؟
فقال الرجل لا لم اراه فقال الشيخ وماذا رأيت قال الرجل لقد رأيت نفسي اشرب
الماء واسبح في انهار من الماء ورايت السماء تمطر ماءتً والارض تنبع ماءاً ورأيتني
اسبح واشرب من الماء في كل مكان والماء يتدفق من كل مكان حولي وبت طول الليل
وانا احلم بالماء ولم ارى الرسول صلى الله عليه وسلم كما اخبرتني
فقال له الشيخ
لو بت ليلتك تفكر في رسول الله كما كنت تفكر في الماء وتعلق قلبك برسول الله
كما تعلق قلبك البارحة بالماء لكنت رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يابني
اذا اردت ان ترى رسول الله صلى الله عليه وسلم يجب ان يشغل الرسول عليه الصلاة
والسلام كل تفكيرك وقلبك ونفسك حتى لا تفكر ولا ترى شيء سوى رسول الله عندها
يكرمك الله برؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم هكذا نستطيع أن نرى رسول الله
صلى الله عليه وسلم
وقد قال عليه الصلاة والسلام من رآني في المنام فسيراني
في اليقظه فأن الشيطان لا يتمثل بي او كما قال عليه افضل الصلاة والتسليم ومن
أراد ان يكون الرسول صلى الله عليه وسلم هو مايشغل تفكيره فعليه اولا ان يزكي
ويطهر نفسه من جميع العيوب ويقرأ سيرته ويكثر من ذكره والصلاة عليه عليه افضل
الصلاة والسلام ويشغل وقته كله في ذكره والصلاة عليه عليه افضل الصلاة والسلام
ويجاهد نفسه بان يصلي عليه
كل يوم على الاقل 100 مرة باي صيغة كانت في اي وقت
ويكثر من الصلاة عليه عليه الصلاة والسلام في يوم الجمعة

صور رائعة لجمال القمر وسحره

صور رائعة لجمال القمر وسحره
ولآ نسعنا سوى أن نقول سبحان الخلاَّق العظيم
الذي خلق كل شيء قأتقن صنعه