الثلاثاء، 14 أغسطس 2012

رسالة من طفل إلى أمه


أمي: عندما تصرخين عليّ وتضربينني
بعنف أشعر أنكِ تكرهينني

لا تفعلي ذلك أرجوك لأني مُتيَم بكِ
مجموعة السماح البريدية
مجموعة السماح البريدية
أمي: أنتِ عالمي كله ، فلا تستغربي عندما أبكي بصوت مرتفع وأحطم ألعابي أو أكسر
الأواني الثمينة فقط لتلتفتي إليّ
مجموعة السماح البريدية
مجموعة السماح البريدية
أمي: عندما ترمينني في أحضان الخادمة أشعر بالإختناق وكل معاني ’’ الغربة ‘‘
عن وطني صدرك الحنون
فارحميني!!
مجموعة السماح البريدية
مجموعة السماح البريدية
أمي: عندما أوسخ ملابسي بالطين وأصبغ وجهي بالشوكولاتة
صدقيني أكون مَرِحاً
وسعيداً فمن الجميل أنني أظن أن كل شيء في
عالمي الصغير للعب والتسلية
أعدك أن أكون منظماً ونظيفاً عندما أكبر قليلاً

مجموعة السماح البريدية
مجموعة السماح البريدية
أمي: إذا خالفت أوامرَك ورفضت حل واجباتي المدرسية وأعاندك في كل شيء
لا تنفعلي أبداً فكل ما في الأمر أنني أريد أن
أشعر بالإستقلال عنكِ وتأكدي أنني لم أزل طفلك الذي يهواك
مجموعة السماح البريدية
مجموعة السماح البريدية
أمي: أنت قدوتي ، ومثلي الذي أراقبه في حركاته وسكناته ، وأقلده في كل شيء ..
فكوني كما تحبين أن أكون
مجموعة السماح البريدية
مجموعة السماح البريدية
أمي: عندما تعدينني بهدية وأنتظر فلا أجدها ، أكاد أفقد ثقتي فيكِ ، في نفسي ، وفيمن حولي
فأنتِ أنا و أنت كلّ دنيتي
مجموعة السماح البريدية
مجموعة السماح البريدية
أمي: أتذكرين عندما إمتلأ البيت بالضيوف و كنت منشغلة بهم بطبيعة الحال ، ثم صرت
أبكي بشدة وأُكثر عليكِ الطلبات فقط لأنني
شعرت أن غيري نال إهتمامك ،
ألا أغار؟!!
فأعيريني في مثل تلك اللحظات إهتمامك ولبي طلباتي بنفسكِ
مجموعة السماح البريدية
مجموعة السماح البريدية
أمي: أخي الأكبر هو فرحتك الأولى وسيد كنيتك ، وأخي الأصغر مُدللك آخر العنقود ...
لا تنسي الذي بينهما!!
مجموعة السماح البريدية
مجموعة السماح البريدية
أمي: عندما أعبث بأثاث غرفة الضيوف الأنيق ، فلا تطرديني وتغلقي الغرفة

إنما علميني: كيف أدخلها وأحافظ عليها كما هي
مجموعة السماح البريدية
مجموعة السماح البريدية
وأيضاً إذا صرت أرسم على الجدران فعلميني
الرسم على الورق بدلاً من أن تعاقبيني
مجموعة السماح البريدية
مجموعة السماح البريدية
أمي: عندما أرتكب أخطاءً شنيعة في نظرك تأكدي أنني في أغلبها أكون جاهلاً
لا تنسي أنني جديد على عالمكم!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري