الأربعاء، 29 فبراير، 2012

إذا رأيتم المداحين


قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ـ

إذا رأيتم المداحين
فاحثوا في وجوههم التراب



الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 259
خلاصة حكم المحدث: صحيح


لا ادري هل سمع الملوك والامراء والرؤساء بهذا الحديث ؟

الجمعة، 24 فبراير، 2012

اذا لم تستطع تنظر امامك !!!

نصائح خضرواتية


كن كتفاحة نيوتن..

تلهم من حولك بأفكآرك المبدعة

كن حبة الزيتون..

التي كلمآ عصرت بمشآكل وهموم الزمآن

أنتجت لنآ زيتآ يشفي الجروح والآلام

كن كالبطيخة في أسرآرك..

لآ يعرف مآذا كآنت حمرآء أم صفرآء من الدآخل

كن كالبصلة..

تبكي أعدائك الذين يحآولون إبكآئك

الحقد يقضي على المناعة ويجعلك فريسة للسرطان

حذر خبير أورام من خطورة الاستسلام للمشاعر النفسية السلبية كالحقد والضغينة والاكتئاب، لدورها في إضعاف جهاز المناعة، وإعطاء فرصة للخلايا السرطانية من اختراق الجسم.

وقال الدكتور منير أبو العلا، أستاذ جراحة الأورام بجامعة القاهرة "المشاعر السلبية كالغل والحقد والاكتئاب تتسبب في ضعف جهاز المناعة، وهو ما يجعل الإنسان عرضة بدرجة كبيرة للإصابة بالأورام السرطانية التي تنتشر أسبابها من حولنا".

وأضاف أبو العلا قائلاً: "هناك عوامل عديدة تقف وراء الأورام السرطانية، منها ما هو كيميائي كتلوث الماء والهواء، ومنها ما هو وراثي، وكلنا نتعرض لهذه العوامل، لكن لا نصاب جميعا بهذه الأورام، والسبب في ذلك هو أن الجسم الذي يتمتع بجهاز مناعة قوي يستطيع أن يقاوم هذه العوامل فينجو من المرض، بينما لا يستطيع الجسم الذي لديه جهاز مناعة ضعيف من التصدي لها، وبالتالي يصاب الإنسان بالورم".

وأكد الدكتور أبو العلا على ضرورة الانتباه لهذه العوامل النفسية ودورها الخطير في الإصابة بالأورام، مشيراً إلى أن الغالبية يركزون على العوامل المادية، ويهملون الجانب النفسي.

وعن سبل الوقاية من المرض، قال أبو العلا: "لا بد من التخلص من هذه العوامل النفسية السلبية.. والعودة للطبيعة في كل شيء.. في الطعام والشراب والهواء.. والبعد عن التلوث في كل هذه الأمور".

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن الحقد الزائد والغضب والتخطيط للانتقام كلها أمور تزيد من التوتر العصبي، وتضعف المناعة وتحفّز الخلايا السرطانية.

ونقلت عن القس مايكل باري، مسؤول الشؤون الدينية في مستشفى لعلاج السرطان قوله: "إن المشاعر السلبية من غضب وكره وحقد تؤثر فعلياً على الصحة الجسدية، وكذلك على الصحة العقلية، وبالتأكيد ستتأثر الأبعاد الروحية أيضاً".

وألّف القس باري الذي بحث لسنوات في هذا المجال كتاباً يحمل عنوان "مشروع المصالحة"، وقال إنه الطريق إلى التغلب على مرض السرطان، والحفاظ على صحة جيدة، والوصول إلى السعادة والراحة
مع تمنياتي لكم بصحة جيدة

خالد يوسف: أرفض التعاون مع الإخوان المسلمين فى السينما وسأقدم مشاهد ساخنة حتى لو حكم هتلر مصر

أكد المخرج خالد يوسف عن رفضه التعاون مع الإخوان المسلمين فنياً إذا ما قرروا دخول عالم الإنتاج، مشيراً إلى أنه يمتلك رؤية إخراجية يرفض أن يتحكم فيها أحد.

وأعترف (خالد) لصحيفة الأهرام أن من حق الإخوان إقامة شركة إنتاج لترويج أفكارهم، والجمهور هو الذى سيختار الأفلام التى يريد مشاهدتها مؤكداً فى الوقت ذاته أن الإخوان المسلمين لن يستطيعوا تقديم أفلام سينما إلا بضوابط سينمائية وليس بضوابط إخوانية.

كما أكد (خالد) أنه سيقدم مشاهد الإغراء كلما تتطلب العمل الدرامى ذلك ولن يلتفت أو يهتم بمن يحكم مصر حتى لو حكم هتلر مصر، لأن حق الإبداع والفن لا يمكن أن يمنعه أحد.

حزب النور يرفض إعداد رئيس مصر القادم فى الغرف المغلقة

رفض المتحدث الرسمى باسم حزب النورالسلفى نادر بكار أن يتم إعداد رئيس مصر القادم فى الغرف المغلقة لأن يعتبر صورة من صور فرض الوصاية على الشعب المصريعقب ثور ة يناير.

وقال بكار، خلال ندوة نظمها الصالون الثقافى بالإسكندرية مساء اليوم الخميس تحت عنوان (نظرة نحو مصر المستقبل)، إن لكل حزب تيارا سياسيا لديه معطيات محددة يقرأها من خلال دراسة كل مرشحى الرئاسة المحتملين وبعد دراسته لجميع المرشحين من المتوقع ان يشهد ''مرشح رئاسى '' يدعمه بناء على تقارب وجهات النظر وبرنامج قومى ورؤية واضحة، مشددا على رفضه كلمة ''رئيس توافقى '' طالما فهمت بهذا الشكل السىء عند المواطن.

وأضاف أن الفترة الحالية شهدت تصاعدا ملحوظا لـ '' نغمة جديدة '' ترفض كل حديث عن التعقل وتصف كل نبرة تحث على الهدوء والمهادنة والصبر بالعمالة والخيانة، مشيرًا إلى وجود مساع داخلية وخارجية لوضع عراقيل وموانع فى سبيل تقدم ونهضة مصر، ومشددا على ضرورة النظرة المستقبلية من خلال إدارة التغيير للانتقال من نقطة إلى أخرى.

وتابع أن الفترة الانتقالية تواجهها مجموعة من التحديات والصعوبات لعل اهمها محاولة العرقلة على الصعيدين الداخلى والخارجى إلى جانب غياب لغة العقل والاستماع الجيد لبناء رأى صائب، بالاضافة الى أن كثيرا من ثقافتنا يظل كما هو فى اشارة الى ضرورة التركيز والحرص على تغيير الثقافة السائدة بالمجتمع.

ووصف الفترة التى تعيشها مصر حاليا بمرحلة ''آلام المخاض ''، معربا عن ثقته وتفاؤله فى الخروج والعبور بمصر من تلك الفترة لاسيما وأنها أى مصر - من الطبيعى أن يكون لها مكانة مميزة بين سائر الدول والأمم.

وأكد أن قدر هذا البلد أن يكون دائما في مصاف المقدمة لما لديه من الإمكانيات والطاقات البشرية بصفة خاصة.

الشيخة موزة تشتري أحد قصور ''بن علي'' في تونس

قالت تقارير صحفية، أن الشيخة موزة السند، زوجة أمير قطر، قد اشترت مؤخرا احد القصور الرئاسية للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن على.

وطبقا لصحيفة الشروق الجزائرية، فأنّ قصر "سيدي الظريف" في العاصمة التونسية، قد بيع لزوجة أمير قطر الشيخة ''موزة'' التي زارت تونس مؤخراً.

وأشارت الصحيفة فى عددها الصادر الخميس، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن الشيخة ''موزة'' أعربت عن رغبتها في اقتناء القصر اذا ما تم عرضه للبيع في المزاد.

يذكر أن الرئيس التونسي منصف المرزوقي، كان قد أعلن الشهر الماضي عن بيع القصور الرئاسية بالمزاد العلني وتخصيص عائداتهم إلى التنمية الداخلي

انتقادات واسعة للفيتو الروسي الصيني ضد قرار أممي بشأن سوريا

لقي قرار روسيا والصين باستخدام حق النقض ''الفيتو'' ضد مشروع القرار العربي – الغربي في مجلس الامن حول الأوضاع في سوريا.

انتقادات واسعو من قبل الكثير من دول العالم وبخاصة الدول الأعضاء في مجل الأمن، وأعربت تلك الدول عن ''الأسف وخيبة الأمل'' من الفيتو الروسي الصيني.

ووصف وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله قرار الفيتو ''الروسي – الصيني'' في مجلس الأمن ضد قرار بأن سوريا بالقرار ''الخاطئ''، وقال ''إنه قرار ضد شعب سوريا، وتتحمل روسيا والصين مسؤولية كبيرة بذلك''.

وكانت روسيا والصين قد استخدمتا حق النقض الفيتو ضد مشروع قرار أممي حول الأوضاع في سوريا، الأمر الذي قال عنه ناشطون في المعارضة السورية إن ''الفيتو الروسي-الصيني في مجلس الأمن يمنح الحكومة السورية تفويضا بالقتل''.

وأوضح فيسترفيله، في تصريحات نقلتها وزارة الخارجية الألمانية إنه ''كان هناك في الأشهر الأخيرة أكثر من 6000 حالة وفاة يُعتبر نظام الأسد مسؤولا عنها''، مشيرا أنه في يوم السبت وحده لقي مئات الناس مصرعهم إثر هجمات اندلعت من جانب الحكومة السورية، ولا تزال دوامة العنف تدور أسرع وأسرع''.

وأكد أنه من المهم للغاية أن نستكمل عملنا بالتعاون مع جميع الشركاء الآخرين في مجلس الأمن الدولي ومع جامعة الدول العربية، وقال ''هذا واجبنا تجاه الشعب السوري ومكانة المجتمع الدولي. من يستسلم فهو بذلك يتخلى عن الشعب السوري، وهذا ما لن نفعله على أية حال من الأحوال''.

وأشار إلى أن الحكومة الألمانية على اقتناع بأن ''الرئيس الأسد لا مستقبل له بعد كل هذه الفظائع''، ويجب أن يفسح الطريق أمام التغيير السلمي في بلده.

إلى هذا دعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون من أسمتهم بـ ''أصدقاء سوريا الديمقراطية'' للاتحاد ضد نظام حكم بشار الأسد.

من جانبها، وصفت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس استخدام الفيتو بأنه ''مخزي''.

واعتبرت رايس أن هذا الموقف يظهر أن روسيا والصين تهدفان إلى ''بيع الشعب السوري وحماية طاغية جبان''. وأضافت ''أي إراقة إضافية للدماء ستكون مسؤوليتهما''.

وكتبت السفيرة الأمريكية لاحقا على موقع تويتر إنها ''مشمئزة من أن روسيا والصين منعتا مجلس الأمن من تأدية واجبه الوحيد''.

وفي باريس، قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في بيان إنه ''يشجب بشدة'' استخدام حق النقض.

لكنه أضاف أن بلاده لن تيأس في محاولة الوصول إلى حل، وأن ''المأساة السورية يجب أن تتوقف''.

واتهم وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ روسيا والصين بـ''التخلي'' عن الشعب السوري بفرضهما الفيتو على قرار في مجلس الأمن الدولي يدين القمع الدامي في سوريا.

وقال هيغ، وفقا لمال نقلته عنه بي بي سي، ''إنهما يتخليان عن الشعب السوري ويشجعان نظام الرئيس بشار الأسد الوحشي على ارتكاب المزيد من المجازر مثلما حصل في حمص في الساعات الـ24 الأخيرة''.

كما ندد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالفيتو الروسي الصيني معتبرا أنه ''يقوض'' الأمم المتحدة.

وبدوره، قال مندوب المغرب لدى الأمم المتحدة محمد لوليشكي الذي لعبت بلاده دورا أساسيا في صياغة القرار ''أود التعبير عن خيبتنا وأسفنا الكبيرين'' للفيتو الروسي والصيني.

بالمقابل، صرح مندوب روسيا لدى مجلس الأمن فيتالي تشوركين بأن مشروع القرار حول سوريا ''لم يكن متوازنا''.

وقال تشوركين ان النص ''يدعو الى تغيير النظام مشجعا المعارضة على السعي للسيطرة على السلطة'' ويوجه ''رسالة غير متوازنة إلى الطرفين'' النظام والمعارضة مؤكدا انه ''لم يكن يعكس واقع الوضع في سوريا''.

وأشار تشوركين إلى بعض التعديلات التي طالبت موسكو بإدخالها على النص في اللحظة الأخيرة واتهم الغربيين بعدم إبداء ''مرونة'' في المفاوضات.

أما مندوب الصين لي باودونغ فقال إن ''الضغط لإجراء عملية تصويت في وقت لا تزال هناك خلافات كبرى بين الأطراف حول المسالة لن يساهم في الحفاظ على وحدة مجلس الأمن ونفوذه ولن يساعد على إيجاد حل للأزمة''.

اتفاق مصري فلسطيني لإنهاء أزمة الكهرباء في غزة

قالت سلطة الطاقة في قطاع غزة اليوم الخميس إنها توصلت إلى اتفاق شامل مع مصر لإنهاء أزمة الكهرباء في القطاع.

وأضافت أن الاتفاق يقوم على عدة مراحل أولها بدء ضخ الوقود اللازم إلى قطاع غزة وفق تعاقد مباشر مع شركات الوقود المصرية بالسعر الدولي بالطريقة التي تراها مصر مناسبة وبما يضمن استمرارية وصولها إلى القطاع وذلك بداية من الأسبوع القادم بخلاف زيادة القدرة الكهربائية للخط الواصل إلى غزة من مصر من 17 ميجاوات إلى 22 ميجاوات خلال الساعات القادمة.

وتابعت أن المرحلة الثانية تقوم على زيادة قدرة محطة الشيخ زويد في سيناء بـ 40 ميجاوات إضافية تصل إلى القطاع وذلك بتمويل مباشر من البنك الإسلامي للتنمية، وذلك بالتزامن مع تأهيل محطة التحويل في غزة لاستيعاب عمل المولد الرابع لمحطة التوليد في غزة لتصل لأقصى طاقتها وهي 120 ميجاوات، حيث سيستغرق ذلك مدة من شهرين لثلاثة أشهر.

أما المرحلة الثالثة فتقوم على البدء بتنفيذ مشروع الربط الكهربائي الثماني لقطاع غزة مع مصر ، وتزويد محطة توليد الكهرباء في غزة بالغاز المصري بدلا من السولار الصناعي حيث سيستغرق ذلك مدة عامين.

وأعلن في وقت سابق اليوم أن إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس بغزة توصل إلى اتفاق شامل مع البنك الإسلامي للتنمية لإنهاء أزمة الكهرباء بشكل كامل في القطاع.

الاعتداء على عبدالمنعم أبو الفتوح من قبل مسلحين

تعرض المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ، مساء الخميس، لاعتداء من قبل ثلاثة ملثمين مسلحين بالسلاح الآلي، وذلك أثناء عودته من مؤتمر عقد بالمنوفية في إطار حملته الانتخابية.

ونقل أبو الفتوح على إثر الاعتداء إلى إحدى المستشفيات نتيجة اصابته التي ظهر تشخيصها المبدأي ارتجاج في المخ.

وكان ملثمون ثلاثة قد اعترضوا طريق سيارة أبو الفتوح على الطريق الدائري لسرقتها، ونزل المرشح الرئاسي للدفاع عن سائقه فتعرض للضرب بالشوم من قبل الملثمين - بحسب ما صرح به المتحدث الإعلامي للحملة في مكالمة هاتفية مع برنامج آخر كلام الذي يقدمه الإعلامي يسري فودة على شاشة أون تي في.

سفير سوريا يغادر القاهرة

غادر القاهرة مساء اليوم الخميس يوسف الأحمد سفير سوريا لدى مصر، وأسرته عائدًا إلى بلاده بعد استدعاء وزارة الخارجية السورية له يوم الأحد الماضى.

وكانت سوريا قد استدعت سفيرها فى القاهرة ردًا على استدعاء مصر سفيرها فى دمشق شوقى إسماعيل بسبب تردى الأوضاع هناك والعنف ضد المدنيين.

في سياق متصل تقوم فرنسا وبريطانيا ببذل جهود حثيثة ومفاوضات لنقل 4 جرحى من سوريا الى لبنان، لمعالجتهم من جروح مختلفة أصيبوا بها وبعضهم في حال حرجة.

وأشارت قناة ''الجديد'' اللبنانية مساء اليوم الى أن الأجانب الأربعة هم 3 بريطانيين وفرنسي، ويجري العمل لنقلهم الى مستشفى بالأشرفية بلبنان.

ووفقا لمصادر مطلعة فإنه حتى وقت سابق من هذا اليوم لم يكن الأربعة قد نقلوا عبر الحدود السورية مع الشمال اللبنانى.

صورة صاحب الأنبوبة الباكي تكفي لإعدام مبارك

مواطن يبكي حاملا أنبوبة بوتاجاز

تداول عدد من مستخدمي الشبكات الاجتماعية صورة لمواطن وهو يبكي بعد حصوله على أنبوبة البوتجا ز ، معتبرينها دليل إدانة كاف كافية لإعدام الرئيس السابق الحرامي المخلوع ، وذلك كرد فعل على مذكرة مبارك التي دافع بها عن نفسه، وقدمها للمستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة في جلسة الأربعاء.

ولم تشر صفحة ''أنا لا أقبل اعتذار مبارك''، على فيس بوك لتوقيت أو مكان التقاط الصورة، او تفاصيل أكثر، غير انها لمواطن يبكي بعد حصوله على '' أنبوبة بوتاجاز''.

وكان الرئيس السابق حسني مبارك قد قال في رسالته : لقد قضيت عمرا فى خدمة هذا الوطن وشعبه.. حربا وسلاما.. ما بين صفوف قواتنا المسلحة.. ثم نائبا فرئيسا للجمهورية، وعشت ويلات الحروب دفاعا عن ترابه وسيادته.. وعانيت مرارة سنوات الهزيمة والانكسار عام 1967، وفرحة النصر والعبور واسترداد الكرامة ورد الاعتبار عام 1973.

شاءت الأقدار أن أتحمل المسؤولية فى أوقات صعبة من تاريخ مصر.. بعد أن اغتالت يد الإرهاب الرئيس السادات.. وكان التحدى الأكبر هو استكمال انسحاب إسرائيل من سيناء واستعادتنا لسيادة الوطن.. وهو ما تحقق عام 1982 واستكملناه باستعادة ''طابا'' عام 1989، كما كان أمامنا تحدى إعادة بناء بنية أساسية متهالكة استنزفتها الحروب، واقتصاد عانى لعقود من تشوهات واختلالات هيكلية مزمنة.

لقد حرصت كل الحرص ومنذ اليوم الأول على أن أرعى مصالح الوطن.. بكل ما أوتيت من قدرة واستطاعة.. وأن أحفظ للمواطن المصرى كرامته وحقه فى الحياة الكريمة. كانت الأولوية عندى هى تحقيق الاستقرار فى مواجهة مخاطر الإرهاب.. وتوفير البيئة المواتية لاجتذاب السياحة والاستثمارات المصرية والعربية والأجنبية.

كما أننى حرصت حرصا مماثلا.. ومنذ اليوم الأول.. على حماية أمن مصر القومى، وسيادتها، واستقلال إرادتها الوطنية.. فحافظت على السلام.. ولم أنزلق بمقدرات الوطن وشعبه إلى صراعات أو حروب تهدد أرواح أبنائه وتستنزف ثرواتهم. استعدت علاقات مصر العربية، وأقمت علاقات خارجية متوازنة.. حققت لمصر العديد من الإنجازات فى مجالات التجارة والصناعة والاستثمار. لم أسمح بأى تدخل خارجى فى الشأن المصرى الخالص، ورفضت محاولات عديدة للضغوط والشروطات والإملاءات، ومحاولات عديدة لبسط النفوذ وإقامة القواعد العسكرية على أرض مصر.

حافظنا على التوازن الصعب والدقيق فى منطقة مضطربة.. شاركنا فى تحرير الكويت ونجحنا فى إلغاء 50? من ديون مصر الخارجية لنعطى الاقتصاد المصرى دفعة قوية للأمام. عارضنا الحرب على العراق.. ودافعنا عن القضايا العربية والقضية الفلسطينية على وجه الخصوص.. وقدمنا للإخوة الفلسطينيين ما لم يقدمه لهم غير مصر.. من بين دول المنطقة وخارجها.. منذ أن وفرنا لهم الخروج الآمن من بيروت عام 1982 بعد الاجتياح الإسرائيلى للبنان.. حين تمسكت باصطحاب الرئيس عرفات بنفسى ليدخل غزة عبر الأراضى المصرية.

كانت أولويتى وسط هذه المنطقة المضطربة من العالم.. أن أجنّب المواطن المصرى الصراعات والدمارو والخراب الذى شهدته دول وشعوب كثيرة من حولنا.. راحت ضحية الفتن، والطائفية، والانقسام، والتشرذم، والتدخلات الخارجية.. فدفعت الثمن باهظا من دماء أبنائها، ومقدرات شعوبها.

لقد بذلت كل الجهد.. بكل ما أوتيت من قدرة واستطاعة.. كى أفتح أبواب الرزق والعيش الكريم لملايين المصريين.. وأن أفتح أمامهم أبواب الحرية مع الحفاظ فى ذات الوقت على أمن الوطن وأمانه واستقراره. واجهنا مخاطر الإرهاب وتصدينا له بقوة القانون.. فجنينا ثمار ذلك مزيدا من الاستثمار والسياحة.. ومضينا فى توسيع مساحات الحريات العامة والانفتاح السياسى والإصلاح الديمقراطى على نحو ما كفلته الإصلاحات الدستورية والتشريعية.. وبخطوات متدرجة، ومحسوبة، تحاذر مخاطر الانتكاس.

كما أننى وقفت إلى جانب الضعفاء من أبناء الشعب بكل ما أوتيت من قدرة واستطاعة.. كى أوفر لهم الحماية الاجتماعية.. وأحفظ لهم كرامتهم ولقمة العيش الكريم. وعلى مدار السنوات العشر الأخيرة تحديدا.. شهدت مصر نموا اقتصاديا مطّردا بعد ما تحقق من إصلاح اقتصادى فى بنيتها الأساسية والتشريعية الجاذبة للاستثمار. صار لدينا اقتصاد تَخلّص من تشوهاته واختلالاته الهيكلية. تعززت قدراته الذاتية.. بتنوعه وانفتاحه على العالم. اقتصاد جاذب للاستثمار.. يوفر الملايين من فرص العمل.. ويفتح أبواب الرزق والعيش الكريم لأبناء الوطن.

اقتصاد بنيته الأساسية آخذة فى الاتساع والتطور، واحتياطى من النقد الأجنبى زاد ليصل إلى معدلات مرتفعة ليكون عونا للاقتصاد المصرى عند اشتداد الأزمات.

أدى ما حققه اقتصادنا من نمو إلى زيادة واتساع مظلة الحماية الاجتماعية، وحظيت القرية المصرية والمواطن المصرى البسيط باهتمام متزايد ودعم متزايد فى صحته وتعليمه ورزقه وأمنه وأمن أسرته.

وتابع: سوف يقول القضاء المصرى الشامخ كلمته.. وسوف يحكم التاريخ على حسنى مبارك بما له أو عليه.. وسوف أظل دائما -وما دام فى العمر بقية- على حبى لتراب مصر واعتزازى بشعبها.

إنى ليحزننى ما أواجهه من اتهامات ظالمة وافتراءات بلا أساس. فلست أنا من يريق دماء أبناء شعبه.. وقد أفنيت عمرا من أجلهم ودفاعا عنهم. وليس حسنى مبارك من يلطخ شرفه العسكرى بالمال الحرام.

لكننى.. وبرغم كل شيء.. واثق كل الثقة فى نزاهة قضاء مصر وعدله.. واثق كل الثقة فى حكم التاريخ.. وواثق كل الثقة فى حكم الشعب المصرى العظيم بعيدا عن افتراءات المغرضين، ومثيرى الفتن، والمأجورين الذين يتلقون تمويلات من الخارج.

بلادى وإن جارت علىَّ عزيزةٌ.. وأهلى وإن ضنُّوا علىَّ كرام

الأربعاء، 22 فبراير، 2012

تنحى عنه الشيطان

إذا خرج الرجل من بيته فقال : ـ
ـ( بسم الله ، توكلت على الله ، لا حول ولا قوةإلا بالله
يقال له : حسبك ، هديت وكفيت ووقيت ، وتنحى عنه الشيطان

الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 1605
خلاصة حكم المحدث: صحيح


إنها كلمات بسيطة ولكن فضلها عظيم

دعاء في أقل من دقيقة

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ.. الحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِينَ وَالصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَى أَشْرَفِ الخَلْقِ أَجْمَعِينَ وَخَاتَمِ الأَنْبِياءِ وَالمُرْسَلِينَ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ.

أَعُوذُ بِاللهِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجِيمِ

إِنَّ الله يُدَافِعُ عَن الّذِينَ آمَنوا إِنَّ الله لاَ يُحِبُّ كُلَّ خَوّانٍ كَفُور (38) أُذِنَ لِلّذِين يُقاتَلونَ بِأَنَّهُم ظُلِموا وَإِنَّ الله عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِير (39) [الحج].

اللَّهُمَّ بِكَ أَصْبَحْنَا وَبِكَ أَمْسَيْنَا وَبِكَ نَحْيَا وَبِكَ نَمُوتُ وَإِلَيْكَ النُّشُورُ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ يَا اللهُ، الوَاحِدُ الأَحَدُ الصَّمَدُ الَّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ، أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي، إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيِمُ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِأَنَّ لَكَ الحَمْدَ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، وَحْدَكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ، المَنَّانُ يَا بَدِيعَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ، يَا ذَا الجَلاَلِ وَالإِكْرَامِ، يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ إِنِّي أَسْأَلُكَ الجَنَّةَ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ. اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بَدَنِي، اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي سَمْعِي، اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بَصَرِي لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الكُفْرِ وَالفَقْرِ، اللَّهُمَّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ القَبْرِ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ.

اللَّهُمَّ انْصُرْ أَهْلَنا فِي الشَّامِ وَعَجِّلْ لَهُمْ بِالفَرَجِ يا مَنْ بِيَدِهِ مَفَاتِيحُ الفَرَجِ، وَأَهْلِكْ مَنْ بَغَى عَلَيْهِم وَاجْعَلْ تَدْمِيرَهُمْ فِي تَدبِيرِهِمْ فَإِنَّهُمْ لاَ يُعْجِزُونَكَ.

اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..

وَصَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ.

المرجع: "زاد الأتقياء في صحيح الذكر والدعاء"

لا تنسونا من صالح دعائكم ،،

دعاء في أقل من دقيقة

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ.. الحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِينَ وَالصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَى أَشْرَفِ الخَلْقِ أَجْمَعِينَ وَخَاتَمِ الأَنْبِياءِ وَالمُرْسَلِينَ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ.

أَعُوذُ بِاللهِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجِيمِ

إِنَّ الله يُدَافِعُ عَن الّذِينَ آمَنوا إِنَّ الله لاَ يُحِبُّ كُلَّ خَوّانٍ كَفُور (38) أُذِنَ لِلّذِين يُقاتَلونَ بِأَنَّهُم ظُلِموا وَإِنَّ الله عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِير (39) [الحج].

اللَّهُمَّ إِنّا نَسْأَلُكَ كَلِمَةَ الإِخْلاَصِ فِي الغَضَبِ وَالرِّضا، وَنَسْأَلُكَ القَصْدَ فِي الفَقْرِ وَالغِنَى، وَنَسْأَلُكَ نَِعيماً لاَ يَنْفَدُ، وَقُرَّةَ عَيْنٍ لاَ تَنْقَطِعُ، وَنَسْأَلُكَ الرِّضا بِالعَيْشِ، وَنَسْأَلُكَ بَرْدَ العَيْشِ بَعْدَ الْمَوْتِ، وَنَسْأَلُكَ لَذَّةَ النَّظَرِ إِلَى وَجْهِكَ الكَرِيمِ، وَالشَّوْقَ إِلَى لِقائِكَ، فِي غَيْرِ ضَرَّاءَ مُضِرَّةٍ، وَلاَ فِتْنَةٍ مُضِلَّةٍ. اللَّهُمَّ اجْعَلْنا أَغْنَى خَلْقِكَ بِكَ، وَأَفْقَرَ عِبادِكَ إِلَيْكَ، وَهَبْ لَنا غِنىً لاَ يُطْغِينا، وَصِحَّةً لاَ تُلْهِينا، وَاغْنِنَا اللَّهُمَّ عَمَّنْ أَغْنَيْتَهُ عَنَّا، وَاجْعَلْ آخِرَ كَلاَمِنا مِنَ الدُّنْيا شَهَادَةَ أَنْ لاَ إِلَهَ إِلاَّ الله، وَأَنَّ مُحَمّداً رَسُوُل اللهِ، وَتَوَفَّنا وَأَنْتَ رَاضٍ عَنَّا غَيْرَ غَضْبانٍ، وَاجْعَلْنا فِي مَوقِفِ القِيامَةِ آمِنِينَ مَعَ الّذِينَ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ بِرَحْمَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

اللَّهُمَّ انْصُرْ أَهْلَنا فِي الشَّامِ وَعَجِّلْ لَهُمْ بِالفَرَجِ يا مَنْ بِيَدِهِ مَفَاتِيحُ الفَرَجِ، وَأَهْلِكْ مَنْ بَغَى عَلَيْهِم وَاجْعَلْ تَدْمِيرَهُمْ فِي تَدبِيرِهِمْ فَإِنَّهُمْ لاَ يُعْجِزُونَكَ.

اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..

وَصَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ.

المرجع: "من قديم الباقات من أدعية القنوت – قبل التوثيق"

لا تنسونا من صالح دعائكم ،،

دعاء في أقل من دقيقة

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ.. الحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِينَ وَالصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَى أَشْرَفِ الخَلْقِ أَجْمَعِينَ وَخَاتَمِ الأَنْبِياءِ وَالمُرْسَلِينَ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ.

أَعُوذُ بِاللهِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجِيمِ

إِنَّ الله يُدَافِعُ عَن الّذِينَ آمَنوا إِنَّ الله لاَ يُحِبُّ كُلَّ خَوّانٍ كَفُور (38) أُذِنَ لِلّذِين يُقاتَلونَ بِأَنَّهُم ظُلِموا وَإِنَّ الله عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِير (39) [الحج].

اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَنا جَمِيعَ ما مَضَى مِنْ ذُنُوبِنا، وَاعْصِمْنا فِيما بَقِيَ مِنْ أَعْمارِنا، وَارْزُقْنا عَمَلاً زَاكِياً تَرْضَى بِهِ عَنّا. اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَنا ما قَدَّمْنا وَما أَخَّرْنا، وَما أَعْلَنّا وَما أَسْرَرْنا، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنّا، أَنْتَ الْمُقِّدِمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ، لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ. اللَّهُمَّ إِنَّ ذُنُوبَنا عَظِيمَةٌ؛ وَلَكِنَّ رَحْمَتَكَ أَوْسَعُ، وَمَغْفِرَتُكَ أَرْجَى، فَاغْفِرْ لَنا وَارْحَمْنا، يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ، اللَّهُمَّ إِنّا نَسْأَلُكَ خَيْرَ الْمَسْأَلَةِ، وَخَيْرَ الدُّعَاءِ، وَخَيْرَ النَّجَاحِ، وَخَيْرَ العِلْمِ، وَخَيْرَ العَمَلِ، وَخَيْرَ الثَّوابِ، وَخَيْرَ الْحَياةِ، وَخَيْرَ الْمَمَاتِ، وَسَدِّّدْنا، وَثَقِّلْ مَوازِينَنا، وَحَقِّقْ إِيـمانَنا، وَارْفَعْ دَرَجاتِنا، وَتَقَبَّلْ صَلاَتَنا، وَاغْسِلْ خَطِيئاتِنا، وَنَسْأَلُكَ الدَّرَجاتِ العُلاَ مِنَ الْجَنَّةِ.

اللَّهُمَّ انْصُرْ أَهْلَنا فِي الشَّامِ وَعَجِّلْ لَهُمْ بِالفَرَجِ يا مَنْ بِيَدِهِ مَفَاتِيحُ الفَرَجِ، وَأَهْلِكْ مَنْ بَغَى عَلَيْهِم وَاجْعَلْ تَدْمِيرَهُمْ فِي تَدبِيرِهِمْ فَإِنَّهُمْ لاَ يُعْجِزُونَكَ.

اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..

وَصَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ.

المرجع: "من قديم الباقات من أدعية القنوت – قبل التوثيق"

لا تنسونا من صالح دعائكم ،،

طعن ناشطة أردنية انتقدت الحسن

صورة المقال على مدونة الناشطة التي انتقدت فيها الأمير الحسن بن طلال

تعرضت ناشطة أردنية أمس الاثنين للطعن من قبل ملثم مجهول بعد يومين من نشرها مقالا تنتقد فيه تصريحات لولي العهد الأردني السابق الأمير الحسن بن طلال عبر التلفزيون الرسمي.

وجاء في بيان للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة (ذبحتونا) أن الناشطة في الحملة والطالبة في الجامعة الأردنية إيناس إبراهيم مسلم تعرضت للطعن في بطنها من قبل شخص مجهول كان يرتدي قفازات وغطاء على الوجه والرأس "حيث قام بالهجوم عليها قرب دارة الفنون في منطقة اللويبدة".

ولفت البيان إلى أن هذا الحادث جاء "بعد يوم من كتابة الطالبة إيناس مسلم لمقال على مدونتها تحت عنوان "تي نخل.. تي نخل"، وذلك في إشارة لكلمة وردت في تصريحات الأمير الحسن تحدث فيها أنه كان يود الذهاب لاعتصام للمعارضة في عمان لـ"تنخيل" من فيه، وهو ما اعتبرته الحركات الشعبية ومعارضين إساءة وتهديدا لهم.

وكشف مقربون من الناشطة أن الشخص الذي طعنها قال لها أثناء إقدامه على فعلته "هذه الطعنة باسم جلالة الملك وسمو الأمير الحسن"، وأنه هددها بـ "الذبح" إن كررت فعلتها".

وجاء في مقال الناشطة على مدونتها "عزيزي سمو الأمير، هل حقا ترانا بتلك السخافة، يمكنك النزول إلى ساحاتنا وقت ما شئت وتنخيلنا، نحن شعب لسنا أبناء قصور، وذوونا ليسوا أصحاب سمو، ولا يسبق اسمنا ألقاب ملكية، ولكن رضعنا الكرامة من تراب الوطن الذي سففناه جوعا، وتعلمنا كيف نفكر وكيف نميز عقولنا عن غيرنا وكيف نصبح نخبة بما لا فضل لكم به، فبأي حق تنخلونا سموّكم؟".

وأدانت حملة "ذبحتونا" في بيانها ما وصفته بـ"العمل الجبان بحق الطالبة إيناس مسلم وبهذه الطريقة الهمجية التي تدلل على إفلاس أصحابها".

كما طالبت الجهات المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للكشف عن الفاعل ومن يقف وراء هذه الجريمة، وقالت إنها "تتحفظ على ما تفوه به هذا الشخص للطالبة إيناس حرصا على سرية التحقيق".

وحملت الحملة "الجهات الرسمية والأمنية سلامة الطالبة كون الشخص الذي تعرض لها لم يكتف بطعنها بل قام بتهديدها في حال استمرارها بنشاطها".

الناشطة نقلت لمستشفى خاص بمنطقة اللويبدة وأجريت لها عملية جراحية في البطن والمعدة وحالتها العامة متوسطة، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي على الحادثة.

وكانت تصريحات الأمير الحسن قد أحدثت جدلا واسعا في الشارع اضطرت على إثره جهات مسؤولة في الديوان الملكي للتأكيد على أن الأمير لا يتحدث بأي صفة رسمية وأنه أدلى بتصريحاته بوصفه مثقفا ومفكرا وأمينا عاما لمنتدى الفكر العربي.

نقد وهجوم

وحازت بعض عبارات الأمير وعم الملك عبد الله الثاني على نقد وهجوم من أردنيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما اعتبر محللون وكتاب صحفيون أنه جرى تحميل المقابلة أكثر مما تحتمل.

واعتبر الأمير الحسن في تصريحات نقلتها عنه وسائل محلية الأحد أنه جرى تحميل كلمة "التنخيل" أكثر مما تحتمل، وأوضح في لقاء بمنتدى الفكر العربي بعضا مما اعتبر أنه فهم خطأ في تصريحاته.

وكان الأمير الحسن قد حاز على إعجاب الكثير من الأردنيين بعد تصريحات له ذهبت حد وصفه بأنه "معارض من داخل القصر"، بعد انتقاداته لأساليب التعامل مع الحراك الشعبي والحديث عن الأصول والمنابت في الشارع.

ولا يحمل الحسن أي صفة رسمية منذ قرار العاهل الأردني الراحل الملك حسين عزله من ولاية العهد قبل موته بأشهر وإسداء الولاية لنجله الملك الحالي عبد الله الثاني بن الحسين.

تعليق

هذا هو ما يجري دئماً في الدول العربية ،تتكلم تعتقل أو تموت بالطعن أو مسموم أو بحادث سير أو عمليية إرهابية

إضراب خضر عدنان تاريخي ومفصلي

شاع قبول المحكمة الصهيونية الإسرائيلية العليا الإفراج عن خضر عدنان، الأسير الذي كسر الرقم القياسي للإضراب عن الطعام بالعالم، فرحا عارما في أوساط الشعب الفلسطيني وبات رمزا وطنيا لإرادة الصمود وتحدي الاحتلال، واعتبره بعض الشبان قائدا حقيقيا للكفاح من أجل نيل الحرية.

وقال وزير شؤون الأسرى الفلسطينيين عيسى قراقع إن إضراب الأسير خضر عدنان الذي استمر 66 يوما وانتهى مساء الثلاثاء، شكل حالة نادرة وتاريخية ومفصلية في تاريخ النضال الفلسطيني، وأحرج إسرائيل دوليا.

وأضاف قراقع إن قبول المحكمة الإسرائيلية العليا بالإفراج عن عدنان فور انتهاء حكمه وعدم تمديده كما يحصل لمعظم الأسرى الإداريين، بعد تصميمه المضي في إضرابه، هو محاولة لإنقاذ صورة الصهاينة التي اهتزت في كل العالم.

وقال وزير الأسرى إن إضراب الأسير خضر عدنان وتصميمه على مطلب الإفراج وعدم التمديد، دفع السلطة الوطنية ومنظمات حقوق الإنسان للعمل على أعلى المستويات الإقليمية والدولية لنشر قضية الأسرى ومعاناة عدنان الذي اعتقل بدون تهمة خاصة.

وأضاف قراقع "لم تبق دولة في العالم لم نوجه لها رسائل على المستوى الرسمي، عدا نشاط عشرات المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان".

أطفال يهتفون بانتصار عدنان في رام الله
وكان وزير الأسرى قد زار المقرر الخاص بمنظمة الأمم المتحدة بالعاصمة الأردنية عمان الأحد، وأطلعه على معاناة الأسير خضر عدنان وتدهور صحته بعد أكثر من شهرين على إضرابه عن الطعام.

كما سلمت السلطة الفلسطينية بالأسبوع الأخير رسائل لملك الأردن، وكذلك ممثلي الاتحاد الأوروبي وكافة السفراء والقناصل المعتمدين لديها، وطالبتهم بالضغط على الاحتلال "حتى بات العالم كله على دراية بقضية خضر عدنان" كما قال قراقع.

وانتصر خضر عدنان بإضرابه، وفق وزارة شؤون الأسرى، لمعاناة 280 أسيرا فلسطينيا يحتجزون قيد الاعتقال الإداري دون تهم واضحة أو لائحة اتهام معلنة، وإنما وفق ما يسمى "ملفات سرية" لا يحق حتى لمحامي الأسير الاطلاع عليها.

وكسر خضر عدنان بإضرابه المتواصل لـ66 يوما أطول فترة إضراب يخوضها الأسرى الفلسطينيون بشكل فردي وجماعي في سجون الاحتلال، بينما أكد مسؤولون فلسطينيون أن خضر خاض أطول فترة إضراب عن الطعام بالعالم أيضا.



شبان فلسطينيون يتضامنون مع خضر عدنان في رام الله الثلاثاء
ارتباك إسرائيلي

وفي كلمة ألقاها جواد بولس محامي الأسير أمام منزله وبناء على طلبه، قال إن إضرابه أربك المؤسسة الأمنية والقضائية الإسرائيلية وهي تقف أمام سابقة لأسير يرفض تناول الطعام والدواء رغم اقترابه من الموت "طلبا للحرية".

وقال بولس إن قبول المحكمة الإسرائيلية بما صمم عليه خضر عدنان منذ اليوم الأول برفضه الاعتقال الإداري المتجدد للأسرى، سابقة في تاريخ النضال الفلسطيني.

وروى المحامي كيف ظل خضر صلبا رغم تدهور صحته، ورفض عروضا وفتاوى كثيرة وأصر على أن يحمل إضرابه رسالة نضال ضد امتهان كرامته وعائلته وقت اعتقاله يوم 17 ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، والاعتداء عليهم.

وأضاف بولس "وحينما حاول المحقق الإسرائيلي أن يهينه من خلال المس بعائلته وأقاربه، طلب منه خضر السكوت فرفض، فأعلن التوقف عن الطعام والكلام، ورغم أن المحقق لم يأخذ ذلك على محمل الجد، إلا أن خضر دخل زنزانته واستمر في إضرابه 66 يوما وكانت رسالته الثانية إضرابا حتى الحرية".

وشدد المحامي على أن إعلان خضر عدنان وقف إضرابه عن الطعام مساء الثلاثاء لا يعني إعفاء إسرائيل من الحالة التي آلت إليها صحته، حيث تشير التقارير الطبية إلى حالة من الخطورة قد تتسبب بموت فجائي نتيجة الانهيارات التي تعرضت لها وظائف جسمه.

وحذر بولس من المس بصحة خضر عدنان بعد وقف إضرابه، حيث إنه يحتاج لعلاج مكثف وطويل ورعاية صحية خاصة، مشددا على

ناشط في رام الله يوزع الحلوى احتفاء بعدنان
أن المحامين ومنظمات حقوق الإنسان الفلسطينية ستستمر في متابعته.


نقطة تحول

بدوره، قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس بمؤتمر صحفي أمام منزل عدنان، إن تجربته تمثل نقطة تحول في التعامل مع ملف الاعتقال الإداري الذي يعانيه قطاع واسع من الأسرى الفلسطينيين، داعيا الفصائل لوضع إستراتيجية جديدة لنصرة قضية الأسرى بعد تجربة عدنان.

ودعا القيادي في حركة الجهاد الاسلامي في جنين جعفر عز الدين المحامين الفلسطينيين إلى مقاطعة محاكم الاحتلال الخاصة بملفات الاعتقال الإداري، وسن قانون يحرم هذا الاعتقال.

احتفاء

واحتفاءً بما سموه "انتصار خضر عدنان على إرادة السجان" شارك عشرات النشطاء الفلسطينيين بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية في توزيع الحلوى على المارة والسيارات، ورش الأرز على عادة الفلسطينيين في أفراحهم.

وقال الناشط في "مجموعة شباب بنحب البلد" علي عبيدات أن خضر عدنان بات قائدا حقيقيا للشباب الفلسطيني، ينتصر بنضاله الشخصي وأمعائه الخاوية بعد أن كان قائدا طلابيا في جامعة بيرزيت.

وأضاف أن كل شاب فلسطيني يعتقل الآن ويتم تحويله للاعتقال الإداري عليه أن يستفيد من "تجربة الحرية" التي حققها خضر عدنان بإضرابه عن الطعام رفضا لهذا الشكل من السجن.

تعليق

كيف لا و نحن امّة شهر رمضان اذ كتب علينا الصِّيام فما زلتم تنتظرون عجب العجاب من افراد امة محمّد (عليه الصلاة و السلام) و كل ما درستموه في علم النفس والاجتماع والتصرًّف والتّكلُّف والتّزلج والتجسّس ... يمكنكم ان ترموه في الزبالة ما دمتم لا تفهمون كلمة لا اله الاّ الّله ً..
الله اعلا واكبر علي كل طاغية يا صهاينة : ؟؟