الجمعة، 9 نوفمبر، 2012

أستودعكم الله

أحبائي الاعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

سأتوقف عن التدوين فترة 6 أسابيع 

أن شاء الله 

اجازة لمدة 6 أسابيع هقضيها في مصر بأذن الله

السبت القادم 10-11-2012
أنا في مصر الحبيبة 
  
أستودعكم الله 

بعد مرور 3 سنوات متواصلة من عمل جاد حتي أجعل من هذة المدونة 
ذات مضمون ومعني !!! ومحتوي جيد
أرجوا من المولي عز وجل أن يتقبل عملي هذا !!!
وأن أكون حوزت علي رضاكم !!
والاهم أني كسبتكم أحبة أعزاء أصدقاء
مع خالص 
أحترامي وتقديري 
وودي 
أترككم علي خير واللقاكم علي خير
بأذن الله
دعاوتكم
سأفتقدكم والله كثيرا


الخميس، 8 نوفمبر، 2012

دعاء في أقل من دقيقة

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ.. الحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِينَ وَالصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَى أَشْرَفِ الخَلْقِ أَجْمَعِينَ وَخَاتَمِ الأَنْبِياءِ وَالمُرْسَلِينَ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ.  
أَعُوذُ بِاللهِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجِيمِ 
وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُواْ اْلَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ اْلشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ اْلشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنسَانِ عَدُوًّا مُّبِينًا (53) [سورة الإسراء] 
اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي جَدِّي وَهَزْلِي وَخَطَئِي وَعَمْدِي وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيِرٌ. اللَّهُمَّ اسْتُرْ عَوْرَتِي، وَآمِنْ رَوْعَتِي، وَاقْضِ عَنِّي دَيْنِي. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الهَمِّ وَالحَزَنِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ العَجْزِ وَالكَسَلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الجُبْنِ وَالبُخْلِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ غَلَبَةِ الدَّيْنِ وَقَهْرِ الرِّجَالِ.

اللَّهُمَّ رُدَّ الْمُسْلِمِينَ إِلَى دِينِهِمْ رَدّاً جَمِيلاً وَاجْمَعْ كَلِمَتَهُمْ وَاحْقِنْ دِمَاءَهَمُ وَأَهْلِكْ الطَّوَاغِيتَ وَأَعْوَانَهُمْ وَهَيِّئْ لَنَا حُكْماً رَاشِداً عَلىَ مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ
اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..

وَصَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ. 
المرجع: "زاد الأتقياء في صحيح الذكر والدعاء"  
لا تنسونا من صالح دعائكم ،،

هل هؤلاء بشر ؟


يعقل أن يبيع أحدهم آخرته من أجل دنياه ولكن هل يعقل أن يبيع أحدهم دنياه وآخرته من أجل حاكم ، هل يعقل أن يتلذذ أحدهم ليس بتعذيب الآخرين
فقط ، وليس بقتلهم فقط بل وبالإحتفاظ بجثثهم في
ثلاجة لثمان وعشرين سنة ، أيعقل أن يقوم جنود

من الشعب بالتلذذ بقتل الشعب ، أيعقل أن يقتل
الأخ أخاه ولا يكتفي بقتله بل بقتل الأطفال وقلع 
. أظافرهم وتعذيبهم وتشويه جثثهم
كم أتمنى أن أجد أحد هؤلاء لكي يفسر لي كيف ولماذا يقوم بهذه الأفعال الشنيعة ؟

،أعلم أنهم لن يتكلموا ، أعلم أنهم لن يظهروا 
، ولكني فقط أحببت أن أشرككم معي في التفكير

هل هؤلاء بشر ؟
. وعلى دروب الحرية والكرامة نلتقي

المجتمع الجاهل يغفر للرجل إنحرافه

hallawa.blog
hallawa.blog
المجتمع الجاهل يغفر للرجل إنحرافه
ويقتل المرأة على إنحرافها
مع أن الشريعة أوجبت على كل منهما الإستقامة
وأنكرت من كل منهما الإنحراف
وأوجبت لكل منهما الستر حين الزلل
وحتمت عقوبة كل منهما حين تثبت الجريمة
فمن أين جاء الفرق بين الرجل والمرأة
في العقوبة والغفران !؟

hallawa.blog
hallawa.blog

أعشق الشتاء

أنا أعشق الشتاء
في الشتـــــاء

يتساقط المطر فيغسل أحقاد الصدور وسواد 
.القلوب
في الشتـــــاء
ترعد السماء فتذكر كل طاغ بقدرة الجبار
في الشتـــــاء
!يدرك كل قاس أن البرودة قاسية جدا
أنا أعشق الشتاء دون الصيف
أعشق الشتـــــاء

عندما يسقط المطر تزال الأصباغ عن الوجوه 
!فيعود كل شيء لأصله دون خداع أو تصنع
أعشق الشتــــاء

لأن المطرَ دائماً يشعرني بالطمأنينة فهناك رب لن 
!يضيّعنا
أعشق الشتـــــاء

لأن دفء مشاعر ذاك الصديق تنتقل إلى كفي عند 
!مصافحته فيدفئني
أعشق الشتـــــاء
لأن تلك القوة التي تجعلك تتخلص من أغطيتك الدافئة في جنح الليل لتتحمل برودة المياه
!تشعرني بدفء حب الله
أعشق الشتـــــاء

لأن إحتساء شراب دافيء في ليلة صقيع وسط 
!أناس يحبوك وتحبهم كاف لأن يملأ الأرض دفئا

افضل اجمل اغلى اسرع سيارة في العالم

 هل يعقل ان يأتي اليوم الذي يسحب فيه البساط من تحت البوجاتي فيرون التي كانت تاج يوضع فوق كل شركات السيارات في العالم هذه اللؤلؤة التي قدمتها فولكس فاجن
انه اعادة تحديد مستقبل السيارات الرياضية الفائقة مع طابع ونكهة خاصة فريده من نوعها تنفرد بها شركة لامبرجيني الايطالية التي تستل الستار عن مفخرتها الجديدة لمبرجيني سيستو المنتو جميلة الشكل قوية الصنع بفضل تكنلوجيا متقدمه من الياف الكربون خفيفة الوزن بحيث يصل فقط الى 999 كلجرام محرك قوي بقوة 562 حصان و محرك V10 يجعلها تصل الى سرعة 60 ميل ( 100 كلم ) في الساعة في 2.5 فقط مع دفع رباعي دائم
وبسعر يصل إلى2.2 مليون دولار ( 8 مليون ريال ) ولكن هذا اذا وجدتها لان الشركة ستصنع 20 سيارة فقط مما سيجعلها جوهره حقيقية ونادره

كيف يتجسس عليك جهاز الاستخبارات ( بكل سهوله ) !؟

أحســـن ظنونـــــــك


كان هناك 3 أصدقاء يمشون في طريق، فشاهدوا رجلا يحفر في جانب الطريق .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
فقال الأول لصاحبه :
أنظر ... أرى رجلا يحفر إلى جانب الطريق، لا بد أنه قتل أحدهم ويريد دفنه في هذا الليل سأرجمه
حجرا قاتلا .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
فقال له الثاني :
لا لا هو ليس بقاتل ... لكنه شخص لا يأتمن الناس على شيء فيخبيء ماله هنا .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
فنظر الثالث لهم وقال :
لا هذا ولا ذاك ... إنه يحفر بئرا للماء هو رجل صالح .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
العبــــــــــــــــرة
كل شخص يفترض بالناس ما فيه 
فالصالح يرى الناس صالحين 
والطالح يراهم عكس هذا 
فكما قال المثل " كل إناء بما فيه ينضح " 
لذا ... أحسن الظن بالناس كما تتمنى أن يحسن الناس الظن بك .

أرق الأفئدة

hallawa.blog
hallawa.blog

: قال صلّى الله عليه وسلم
أتاكم أهل اليمن . هم أضعف قلوبا وأرق أفئدة ]
[ الفقه يمان والحكمة يمانية
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 52
خلاصة حكم المحدث: صحيح

hallawa.blog
hallawa.blog


مجموعة أملي الجنة الإسلاميةمجموعة أملي الجنة الإسلاميةhallawa.blogمجموعة أملي الجنة الإسلامية
hallawa.blog
hallawa.blog

الأربعاء، 7 نوفمبر، 2012

بعض الاحاسيس اقتلها قبل ان تقتلك



بعض الاحاسيس اقتلها قبل ان تقتلك !
في مشوار الحياة
يقف بنا قطار العمر في محطات كثيرة
فنلتقي بأناس مختلفين
نصافح وجوههم
نصافح أناملهم
نصافح قلوبهم

ومعهم نتذوق طعم البدايات
بداية الفرح
بداية الحلم
بداية الحب
بداية الغيرة
بداية أشياء كثيرة
أشياء بطعم السكر
وأشياء بمرارة المر

ومعهم...
ندخل في حالة من الحلم الجميل
حالة تشبه الذهول
حالة من الهذيان الدافىء
فيخيل إلينا أن الشر غادر الكرة الأرضية للأبد
وأن الأرض أصبحت ملكنا وحدنا
ونتمادى في الخيال.. بهم ومعهم
وفجأة.. نستيقظ
قد توقظنا صرخة واقعية
أو صفعة قاسية على وجه أحلامنا
فنتوقف عن الأحلام
ونتوقف عن الخيال
ويصبح حجم الدهشة باتساع الأرض
ويصبح حجم الخوف باتساع الدهشة


وعندها...
نعود إلى وعينا
نعود إلى أنفسنا
إلى حقيقة طال هروبنا منها
حقيقة تنص على أن العهد الجميل انتهى..
وأن النبض الحي توقف عن الحياة..
ونتلفت حولنا
نحاول التقاط أنفاسنا المرهقة
ونحاول إحصاء عدد البقايا الجميلة فينا
فلا تصافح قلوبنا سوى الألم
ولا تلمح أعيننا سوى الندم
ونحاول عندها أن نجمع بقايا انكساراتنا

والمؤلم أن نكتشف أن ليس كل ما تبعثر يمكن جمعه..

ولا نعلم عندها
كم سنحتاج من الوقت
كي نتخلص من إحساسنا بالندم
على إحساس خطأ كان يجب أن لا نفتح أبوابنا له
ولا نعلم كم سنحتاج من العمر كي نطوى مرحلة قديمة
ونستقبل أخرى جديدة


فمتى سنتعلم أن لا نندم؟
متى سنتعلم أن نعطي مراحلنا
القديمة حقها من الذكرى؟
متى سنتعلم أن لا نعطي
الجديد عند ميلاده فرحة أكبر
من حجمه؟
متى سنتعلم أن نبتسم
لأحلامنا ونحن نلوح لها
مودعين؟

متى سنتعلم أن نعترف بأنه
حتى أحاسيسنا الخاطئة، تمنحنا
بعض الفرح في فترة من العمر؟
**قبل أن يرعبنا المساء:
الأحاسيس الخاطئة
قد لا تكون خاطئة..
لو تغير الزمان والمكان

**وبعد أن أرعبنا الصباح:
عذراً لبعض أحاسيسنا الجميلة
فأحيانا نضطر إلى قتلها..
كي لا تقتلنا..

إن شئتَ أن أُطبقَ عليهم الأخشبَينِ

****
قالت عائشة رضي الله عنها
يارسول الله : هل أتى عليك يومٌ أشدُّ من يومِ أُحدٍ ؟
قال : لقد لقيتُ من قومك ما لقيتُ، وكان أشدَّ ما لقيتُ منهم يومَ العقبةِ، إذ عرضت نفسي على ابنِ عبدِ ياليلِ بن عبدِ كلال، فلم يجبني إلى ما أردتُ، فانطلقتُ وأنا مهمومٌ على وجهي، فلم أستفقْ إلا وأنا بقرنِ الثعالبِ، فرفعتُ رأسي، فإذا أنا بسحابةٍ قد أظلَّتني، فنظرتُ فإذا فيها جبريلُ
فناداني فقال : إن اللهَ قد سمع قول قومِك لك، وما ردوا عليك، وقد بعث اللهُ إليك ملكَ الجبالِ، لتأمره بما شئتَ فيهم، فناداني ملكُ الجبالِ، فسلَّم عليَّ
ثم قال : يا محمدُ، فقال : ذلك فيما شئتَ، إن شئتَ أن أُطبقَ عليهم الأخشبَينِ ؟
فقال النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : بل أرجو أن يخرجَ اللهُ من أصلابهم من يعبد اللهَ وحده، لا يشركُ به شيئًا .

الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3231
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

يا حبيبي يا محمد 

الثلاثاء، 6 نوفمبر، 2012

دعاء في أقل من دقيقة

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ.. الحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِينَ وَالصَّلاَةُ وَالسَّلاَمُ عَلَى أَشْرَفِ الخَلْقِ أَجْمَعِينَ وَخَاتَمِ الأَنْبِياءِ وَالمُرْسَلِينَ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ.
  
أَعُوذُ بِاللهِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجِيمِ

وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُواْ اْلَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ اْلشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ اْلشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنسَانِ عَدُوًّا مُّبِينًا (53) [سورة الإسراء]

اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا هُدَاةً مُهْتَدِينَ، غَيْرَ ضَالِّينَ وَلاَ مُضِلِّينَ، سِلْماً لأَوْلِيَائِكَ، حَرْباً عَلىَ أَعْدَائِكَ، نُحِبُّ بِحُبِّكَ مَنْ أَحَبَّكَ، وَنُعَادِي بِعَدَاوَتِكَ مَنْ عَادَاكَ، اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ، وَالعَزِيمَةَ عَلَى الرُّشْدِ، وَالغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ، وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كُلِّ إِثْمٍ، واَلفَوْزَ بِالجَنَّةِ، وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ. اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيْنا الإِيمَانَ وَزَيِّنْهُ فِي قُلُوبِنَا وَكَرِّهْ إِلَيْنا الكُفْرَ وَالفُسُوقَ وَالعِصْيَانَ وَاجْعَلْنا مِنَ الرَّاشِدِينَ. اللَّهُمَّ أَحْيِنَا مُسْلِمِينَ وَتَوَفَّنا مُسْلِمِينَ وَأَلْحِقْنا بِالصَّالِحِينَ غَيْرَ خَزَايا وَلاَ مَفْتُونِينَ.

اللَّهُمَّ رُدَّ الْمُسْلِمِينَ إِلَى دِينِهِمْ رَدّاً جَمِيلاً وَاجْمَعْ كَلِمَتَهُمْ وَاحْقِنْ دِمَاءَهَمُ وَأَهْلِكْ الطَّوَاغِيتَ وَأَعْوَانَهُمْ وَهَيِّئْ لَنَا حُكْماً رَاشِداً عَلىَ مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ


اللَّهُمَّ تَقَبَّلْ مِنَّا صَالِحَ الأَعْمَالِ وَاجْعَلهَا خَالِصةً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ..

  
وَصَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَالتّابِعِينَ وَمَنْ تَبِعَهُمْ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ.

المرجع: "كنوز الدعاء لتحصين القلوب وتفريج الكروب"

لا تنسونا من صالح دعائكم ،،

الأحد، 4 نوفمبر، 2012

أفضل الرجال

hallawa.blog
أطيبهم قلبا
أصدقهم قولا
أحسنهم عملا
أكثرهم وفاء
أعظمهم صبرا
أكثرهم عطاء
أرجحهم عقلا
أقواهم عطفا
hallawa.blog
hallawa.blog
hallawa.blog
hallawa.blog
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
hallawa.blog
مجموعة أملي الجنة الإسلاميةمجموعة أملي الجنة الإسلامية
hallawa.blog
hallawa.blog

كيف يمكن أن نكتشف الجفاف الروحي ؟


الجفاف الــــــــــروحي

كيف يمكن أن نكتشف الجفاف الروحي ؟؟؟!

وهل نحس به كما نحس بالجوع والعطش والألم ؟؟

للإجابة عن هذا السؤال نستعين بالأمثلة التالية :

المثال الأول : الصلاة....

حينما نصلي هل نعيش حالة الإنصهار والذوبان والخشوع ؟
إذا كان الجواب ( نعم ) فنحن نعيش حالة ( الصحوة الروحية )
إذا كان الجواب ( لا ) فنحن نعيــــش حالة ( الكسل الروحي )
القرآن الكريم يحدثنا عن نمط المصلين ..
الكسالى ( إن المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم وإذا قاموا إلى
الصلاة قاموا كسالى يراءون الناس ولايذكرون الله إلا قليلا )

الخاشعون ( قد أفلح المؤمنون الذين هم في صلاتهم خاشعون )

,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,, ,,,,,,,,,

المثال الثاني : الـــــــدعاء ...

حينما نمارس الدعاء ( قراءة واستماعا ..
هل يرق القلب _ وتدمع العين ؟
هل تعيش الخشية _ الخوف _ الطمع ؟
( يــــــــدعون ربهم خوفاً وطمعاً )
إذا كان الجواب ( نعم ) فنحن نعيش حالة ( الصحوة الروحية )
إذا كان الجواب ( لا ) فنحن نعيش حالة ( الخمول الروحي )

,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,, ,,,,,,,,,

المثال الثالث : تلاوة الـــــــــقرآن ...

حينما نتعاطى مع القرآن تلاوة _ استماعاً
هل تحس بلذة النشوة الروحية ؟
هل تتفتح أرواحنا مع الله ؟
هل تعيش الوجل الروحي
( إنما المؤمنون الذين إذا ذُكر الله وجلت قلوبهم )
هل نعيش الخشيةوالرهبه ؟
إذا كان الجواب ( نعم ) فنحن نعيش حالة ( النشاط الروحي )
إذا كان الجواب ( لا ) فنحن نعيش حالة ( الخمول الروحي )

,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,, ,,,,,,,,,

المثال الرابــــــع : الإستماع إلى الموعظة ...

هل تخشع قلوبنا ؟
هل تقشعر جلودنا ؟
(( ألم يأن للذين أمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله ومانزل من الحق
الله نزل أحسن الحديث كتاباً متشابهاً مثاني تقشعر منه جلود
الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم لذكر الله ))
إذا كان الجواب ( نعم ) فنحن نعيش حالة ( الصحوة الروحية )
إذا كان الجواب ( لا ) فنحن نعيش حالة ( الكسل الروحي )

,,,,,,,,,,,, ,,,,,,,,, ,,,,,,,,, ,,,,,

المثال الخامس : أخلاقنا مع الناس ...

حينما نبتسم للناس هل تبتسم قلوبنا ؟
حينما نصافح الناس هل تصافحهم أرواحنا ؟
هل عواطفنا مع الناس عواطف ربانية ؟
هل نعيش الشفافية والإ نفتاح ؟
هل تحمل قلوبنا الحب الصادق؟

الورد للورود وصباحكم مطر باريج الورد

الورد للورود
hallawa.blog
الورد للورد

قتلى وجرحى للشرطة بهجوم في العريش

قتل ثلاثة على الأقل من عناصر الشرطة المصرية وأصيب آربعة برصاص مسلحين مجهولين في مدينة العريش عصر اليوم السبت. وكانت الحكومة البريطانية أصدرت تحذيرات لرعاياها بشأن هجمات محتملة في شبه جزيرة سيناء. وأكد مصدر طبي بمستشفى العريش وصول ثلاث جثث, مشيرا إلى أن حالة باقي المصابين خطيرة.
وأعرب مصدر أمني مصري عن اعتقاده بأن الهجوم جاء ردا على مقتل ثلاثة شبان من سيناء برصاص كمين للشرطة خلال اليوميين الماضيين.
وأوضح مصدر أمني لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية أن مسلحين مجهولين هاجموا سيارة الشرطة أثناء سيرها بمنطقة جسر الوادي في العريش بمحافظة شمال سيناء، مما أدى إلى مصرع وإصابة عدد من أفراد الشرطة.
كما قال المصدر الأمني إن المسلحين استوقفوا سيارة الشرطة تحت تهديد السلاح، ثم أطلق أحدهم النار على السيارة.
 استنفار أمني في سيناء,  إن أصابع الاتهام تتجه إلى عناصر جهادية في بداية تحقيقات موسعة.
وفي تطور آخر في سيناء أيضا, اختطف مسلحون مجهولون شيخ  قبيلة الأغوات وعائلة آل بدوى وأحد القضاة الشرعيين الكبار. وأكد مصدر أمني حادث الاختطاف, وقال إن شيخ قبيلة الأغوات تم اقتياده إلى مكان غير معلوم, مشيرا إلى تشكيل قوة من المباحث والأجهزة الأمنية للبحث عنه.
وقد دعت عائلة آل بدوى جميع عائلات الأغوات في العريش وسيناء للتجمع في العريش لدراسة الموقف والتحركات التي يمكن عملها من أجل معرفة مكان الشيخ وهوية خاطفيه.
وتشهد سيناء والعريش بصفة خاصة حالة من الانفلات الأمني غير المسبوق وخاصة في الفترة الأخيرة حيث تمت العديد من عمليات الخطف للرجال والأطفال والشيوخ. كما انسحبت الشرطة من شوارع العريش منذ أسبوع تقريبا عقب مقتل شاب برصاص كمين للشرطة في العريش وتبعه مقتل شاب آخر برصاص كمين للجيش في مدخل شمال سيناء من الناحية الغربية.
وقد أصدرت بلدان غربية مؤخرا من بينها بريطانيا تحذيرات لرعاياها بشأن خطورة الوضع الأمني في شبه جزيرة سيناء.

العنف يشمل الروهينغا والبوذيين


قالت زعيمة الرابطة الوطنية للديمقراطية المعارضة في ميانمار أونغ سان سو تشي إن مسلمي أقلية الروهينغا والبوذيين عانوا من العنف الطائفي سواء بسواء، في وقت تحذر فيه منظمات أممية من كارثة إنسانية إن لم يتدارك العالم عشرات الآلاف من النازحين الفارين من العنف في ولاية أراكان.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن سو تشي قولها بعد لقاء مع رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه باروسو في نايبيداو -العاصمة الجديدة لميانمار- إن كلا من المسلمين والبوذيين عانوا آثار العنف الطائفي في أراكان، وإنه ليس من مهمتها الانتصار لأي طرف كان.

وقالت "إنني أدعو إلى التسامح لكنني لا أعتقد أن من حق المرء استعمال قيادته المعنوية.. للدفاع عن قضية بعينها دون النظر في جذور المشكلات".
سو تشي: لا يحق للمرء استعمال قيادته المعنوية للانتصار لقضية بعينها
كما قالت سو تشي إنها لم تطلع على الإحصاءات التي تقول إن 800 ألف من الروهينغا محرومون من الجنسية في ميانمار بموجب قانون يعود إلى 1982.
لكن زعيمة الرابطة الوطنية دعت إلى النظر في هذا القانون الذي يفرض على الروهينغا قيودا تحد من تحركهم وتحرمهم من الخدمات الصحية والتعليمية.
وهذا تصريح نادر بخصوص الروهينغا يصدر عن سو تشي التي انتقدت منظمات حقوقية عديدة صمتها عن أعمال العنف التي يشنها بوذيون في حق أبناء هذه الأقلية المسلمين.
تحذير أممي
وينظر كثير من سكان ميانمار إلى الروهينغا على أنهم بنغاليون، لكن بنغلاديش لا تعترف بهم وترفض استقبالهم.

وجاءت تصريحات سو تشي في وقت حذرت فيه منظمات أممية من كارثة إنسانية إن لم يتدارك المجتمع الدولي نحو مائة ألف لاجئ فروا من العنف في أراكان.
وتقول مفوضة اللاجئين إن الوضع في مخيمات سيتوي عاصمة أراكان -حيث يوجد نحو 80 ألف لاجئ- صار أسوأ من وضع مخيمات شرق الكونغو، بعد أن اكتظت أماكن الإيواء وأصبحت عاجزة عن تأمين الخدمات الأساسية من غذاء وماء.
وحسب هذه المنظمات، فقد بلغ معدل الإصابات بسوء التغذية بين الأطفال -الذي كان مرتفعا قبل حدوث الاضطرابات- درجة مخيفة، وما لم تصل المساعدات الإضافية سريعا، فستسجل وفيات.
وحثت الأمم المتحدة دول الجوار على إبقاء حدودها مفتوحة أمام الهاربين من "قمع ممنهج" يستهدف الروهينغا، التي تعتبرها المنظمة الأممية من أكثر الأقليات تعرضا للاضطهاد.

قتلى ولاجئون
وقالت مفوضة شؤون اللاجئين إن زيارة قام بها وفد عنها إلى المناطق المتضررة في أراكان كشفت عن دمار واسع وتشريد لأبناء الروهينغا إلى مناطق يصعب بلوغها.

وتقول حكومة ميانمار إن أكثر من 80 شخصا قتلوا في موجة عنف ثانية في أراكان الأسبوع الماضي.

وحسب إحصاءات أممية، أحرق 4600 بيت في موجة العنف هذه التي دفعت أيضا نحو 26500 شخصا -أغلبهم مسلمون- إلى النزوح، أربعة آلاف منهم فروا بالقوارب إلى سيتوي، ليلتحقوا بــ 75 ألفا كانوا قد فروا من موجة عنف أولى في يونيو/حزيران.
hallawa.blog

كما أبدت المنظمة الأممية قلقها على مصير ستة آلاف شخص عالقين في سفن أو في جزر بعدما تقطعت بهم السبل على طول الساحل الغربي للبلاد.

وقد اعتبر الأربعاء الماضي نحو 130 من الروهينغا في عداد المفقودين بعد غرق مركبهم في خليج البنغال على ما أفادت به شرطة بنغلاديش ومنظمة تدافع عن هذه الأقلية. 

اتحاد دولي
وأعلنت 32 منظمة روهينغية في ماليزيا تشكيل اتحاد دولي لتوحيد الجهود السياسية والإنسانية لمساعدة مضطهدي الروهينغا وحشد التأييد الدولي. 

وكانت ميانمار قد رفضت عرضا من رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) لإطلاق محادثات تجمع حكومتها بالرابطة وبالأمم المتحدة لإنهاء العنف بين البوذيين وأقلية الروهينغا.

وحذر سورين بيتسوان الأمين العام لآسيان من أن الفشل في تخفيف الضغوط على الروهينغا قد يدفعهم إلى التطرف، مما يهدد الأمن والاستقرار الإقليميين، بما في ذلك مضيق ملقا الإستراتيجي.
=====
تعليق
ماذا تنتظرون ؟
أين مؤتمر العالم المتأسلم ؟؟ لماذا لم نسمع عن وفود إسلامية رسمية تذهب لمحاولة إيجاد حلول لتلك الأقلية المضطهدة ؟ أم أنهم لا يستطيعون ترك المكيفات و السيارات الفارهة و صنوف الطعام لبضعة أيام !! "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى شيئا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".جائزة نوبل مسيسة و لاتنتظروا ممن يحملها مثل هذه المرأة أن تقول أو تفعل إلا مايريده أسيادها.؟
 ستنزع الهيبة من صدور أعدائكم ما أصابكم الوهن وكنتم كغثاء السيل.