الخميس، 8 نوفمبر، 2012

أحســـن ظنونـــــــك


كان هناك 3 أصدقاء يمشون في طريق، فشاهدوا رجلا يحفر في جانب الطريق .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
فقال الأول لصاحبه :
أنظر ... أرى رجلا يحفر إلى جانب الطريق، لا بد أنه قتل أحدهم ويريد دفنه في هذا الليل سأرجمه
حجرا قاتلا .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
فقال له الثاني :
لا لا هو ليس بقاتل ... لكنه شخص لا يأتمن الناس على شيء فيخبيء ماله هنا .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
فنظر الثالث لهم وقال :
لا هذا ولا ذاك ... إنه يحفر بئرا للماء هو رجل صالح .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
العبــــــــــــــــرة
كل شخص يفترض بالناس ما فيه 
فالصالح يرى الناس صالحين 
والطالح يراهم عكس هذا 
فكما قال المثل " كل إناء بما فيه ينضح " 
لذا ... أحسن الظن بالناس كما تتمنى أن يحسن الناس الظن بك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري