الجمعة، 13 ديسمبر، 2013

الارز الابيض والارز البني

فوائد ومقارنة بين الارز الابيض والارزق البني كوب واحد من الأرز الأبيض لديها 242 سعرة حرارية في مقابل 216 سعرة حرارية في كوب طويل الحبوب والأرز البني


الألياف :


الأرز الأبيض 0،6 غرام لديها من الألياف لكل كأس مقارنة مع 4 غرامات من الألياف في الأرز البني

الكربوهيدرات :

الأرز الأبيض لديه 53.2 غراما من الكربوهيدرات لكل كوب مقابل نحو 45 غراما في كوب من الأرز البني. وبالإضافة إلى ذلك، فإن غرام 4 من الألياف في الأرز البني الكربوهيدرات يرتفع مجموعه الصافي وصولا الى 41 غراما.

السكري من النوع 2 :

الباحثون في جامعة هارفارد وجدت أن تناول خمس حصص أو أكثر من الأرز الأبيض في الأسبوع رفع مخاطر تعرض الشخص لتطوير السكري من النوع 2، في حين تناول اثنين أو أكثر من حصص من الأرز البني أسبوعيا خفضت فعلا مخاطر تعرض الشخص لتطوير المرض.

 الفيتامينات والمعادن :

كوب من الأرز البني يحتوي على 84 ملغ من المغنيسيوم مقارنة مع 19 ملغ في الأرز الأبيض. هذا هو لأنه يتم إنشاء الأرز الأبيض عن طريق إزالة العديد من الطبقات الخارجية من حبة الأرز. وخسر العديد من الفيتامينات والمعادن في هذه العملية. في حين وضعت بعض منها مرة أخرى إلى الأرز الأبيض (وبالتالي فإن مصطلح "المخصب الأرز")، لا تضاف كثيرة، منها المغنيسيوم، مرة أخرى.


أيضا، وتناول المواد الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأصلي في براعة هو أفضل بكثير بالنسبة لك من تناول الطعام على "التخصيب" المواد الغذائية التي تم تجريده من المواد الغذائية وكانت تلك المصنعة كيميائيا وأضاف مصطنع.


مدة انتهاء الصلاحية الارز :

الغير مطبوخ الأرز البني لديه مده صلاحية أقصر بكثير (حوالي ستة أشهر) من الأرز الأبيض غير مطبوخة (8-10 عاما) بسبب النفط في الطبقة الجرثومية من الأرز البني. ولذلك، إذا كنت تريد شراء الأرز كغذاء اساسي ولمدة اطول في التخزين، فقد الأرز الأبيض يكون أفضل خيار لك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري