الاثنين، 18 فبراير، 2013

خمس نصائح لخسارة دهون البطن !


ربما تظن السيدات اللاتي يعانين من بروز البطن، أن ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بشد عضلات هذه المنطقة كفيلة بالتخلص من الدهون المتراكمة، ولكن ربما يكتشفن مع الوقت والممارسة أن دهون البطن لا تزول بتلك التمارين ولا يعلمن ما هو المطلوب حقا للتخلص منها.
وحتى نكون أكثر عملية في ذلك الأمر، نقدم لك خمس نصائح فعالة من جوليان مايكلز مدربة البرنامج الأمريكي الشهير”The biggest loser” ،المعروف بتجاربه المختلفة في عالم السمنة.


خسارة الوزن بشكل عام وليس منطقة البطن فقط

تقول المدربة جوليان مايكلز إن من الأخطاء التي عادة ما نقع فيها عندما نحتاج لحرق دهون البطن، الاعتماد فقط على التمارين الرياضية التي تختص بتلك المنطقة، دون أن نعلم أن التخلص من بروز البطن يتطلب اتباع حمية غذائية تعمل علي خسارة الوزن الزائد بشكل عام.


فالتخلص من بروز البطن يحتاج لممارسة التمارين الرياضية التي تعمل علي تحريك كافة عضلات الجسم في وقت واحد، فذلك يعمل علي تقوية عضلات الجسم كافة بشكل عام و حرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها بطبيعة الحال.
ولذلك حاولي أن تشتركِي في الفصول الرياضية التي تساعدك علي حرق السعرات الحرارية بشكل سريع و مضمون، مثل ممارسة لعبة الملاكمة.
ممارسة تمرين “بلانك”
من أفضل التمارين على الإطلاق والتي تعمل بصورة فعالة علي شد ترهلات البطن، تمرين “بلانك” مثلما تؤكد المدربة جوليان.
فهو تمرين يعمل على شد عضلات البطن وتحقيق التوازن للجسم بخلاف قدرته على تقوية منطقة الصدر وعضلات الظهر، لممارسة التمرين إليك الآتي:
- استلقي على بطنك ثم ارفعي جسمك مستندة على معصميك وأصابع قدميك على الأرض.
- استمري على هذه الوضعية لمدة 45 ثانية تقريبا، ثم استريحي قليلا و كرري من جديد التمرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري