السبت، 4 يونيو 2011

الثوار يفكون حصار الزنتان

الثوار غنموا عددا من آليات القذافي خلفتها الكتائب في منطقة الزنتان

نجحت قوات الثوار الليبيين في فك الحصار الشديد الذي ضربته قوات كتائب العقيد المتخلف عقليا المعتوه مخرب القذافي حول مدينة الزنتان غربي ليبيا، وطردوها حتى منطقة بوابة بئر عياد التي تشهد اشتباكات عنيفة بين الطرفين. وذلك بعد غارات شنتها طائرات الناتو صباح اليوم على طرابلس.

وجاء ذلك بعد أن تمكن الثوار من دحر قوات الكتائب التي كانت تدك المدينة يوميا بصواريخ غراد والراجمات، وطردوها حتى منطقة بوابة بئر عياد التي تشهد اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وقد غنم الثوار عددا من الآليات والأسلحة خلفتها الكتائب بعد معارك قتل خلالها أربعة من الثوار وأصيب ستة آخرون، كما أسر الثوار عددا من جنود الكتائب.

ويحاصر الثوار أيضا كتائب القذافي في الرياينة الغربية، في محاولة لفك الحصار عن المدينة التي تقع شرق الزنتان.

وعقب نجاح الثوار في فك الحصار عن الزنتان عثر على حقل يضم كمية كبيرة من الألغام الأرضية التي زرعتها كتائب القذافي شمالي المدينة.

وقد نجح فريق تابع للثوار في تطهير هذا الحقل من الألغام التي بلغت نحو 169 لغما مضادا للأفراد والآليات.

قصف الناتو بدأ على مواقع القذافي منذ 13 مارس/آذار الماضي
غارات طرابلس

وفي العاصمة طرابلس أفاد شهود عيان بسماع دوي سلسلة انفجارات وإطلاق رصاص في الساعات الأولى من صباح اليوم ضمن موجة من هجمات حلف شمال الأطلسي (ناتو) على المدينة.

وقال مسؤول في نظام العقيد القذافي إن طائرات الناتو شنت عشر غارات على الأقل على أهداف داخل وحول طرابلس، استهدفت ثكنات لقوات القذافي قريبة من حي باب العزيزية ومركزا للشرطة وقاعدة عسكرية.

وتتعرض العاصمة الليبية لغارات شبه يومية يشنها الحلف الذي بدأ منذ 13 مارس/آذار الماضي عملية عسكرية ضد قوات العقيد الليبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري