الخميس، 30 أبريل 2009

اربعة قتلى و13 جريحا جراء صدم سيارة حشودا اثناء الاحتفال بعيد الملكة بهولندا

لاهاي (ا ف ب) - قتل اربعة اشخاص في هولندا الخميس عندما صدمت سيارة، عمدا على الارجح، الحشد الذي كان يشاهد الاحتفالات بعيد الملكة التي جرت بحضور العائلة المالكة في مدينة ابيلدورن الهولندية (غرب).

وقال لودو غوسينس ممثل النيابة العامة في مؤتمر صحافي في ابيلدورن "لدينا اسباب وجيهة للاعتقاد بانه عمل متعمد".

واستنادا الى اجهزة النيابة العامة فان السائق وهو هولندي في الثامنة والثلاثين من العمر صدرت بحقه مذكرة توقيف للاشتباه في انه اراد شن "هجوم على العائلة المالكة" ما يعرضه لتهمة القتل.

وقال غوسينس ان السائق الذي اصيب في الحادث ونقل الى المستشفى و"لا يمكن استجوابه حاليا" مضيفا بانه "لا توجد مؤشرات على ان الامر يتعلق بعمل ارهابي كما انه لا يوجد سبب للاعتقاد بوجود متفجرات".

بيد ان ممثل النيابة اشار الى امكانية ان يكون وراء الحادث دافع "ايديولوجي" مشيرا مع ذلك الى انه "لا يوجد اي مؤشر على وجود مجموعة وراء (السائق)".

وقالت وكالة الانباء الهولندية ان عملية تفتيش تجري في منزل السائق في هويسن.

وكانت السيارة صدمت حوالي الساعة 12,00 بالتوقيت المحلي (10,00 ت غ) عدة اشخاص قبل ان تصطدم بقاعدة نصب تذكاري تحت انظار العديد من افراد العائلة المالكة وبينهم الملكة بياتريس وولي العهد ويليم الكسندر وزوجته مكسيما الذين كانوا في سيارة مكشوفة.

واثر الحادث الغيت او قلصت كافة الاحتفالات بعيد الملكة في المدن الهولندية. ويحتفي الهولنديون بهذا العيد منذ 1949 لمناسبة ذكرى ميلاد الملكة الراحلة جوليانا والدة بياتريس.

وقد نزل الاف الهولنديين الى شوارع المدن للاحتفال بعيد الملكة وقد اعتمروا قبعات غربية الشكل ووضعوا باروكات شعر برتقالية اللون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري