الأربعاء، 1 يونيو 2011

300 ألف مصري يتواجدون بطرابلس ونصف مليون في المدن الشرقية

أكد أشرف شيحة، القنصل المصري العام فيبنغازي، أن هناك 300 ألف مصري يتواجدون الآن بالعاصمة الليبية، موضحاً أن نحو 500 ألف من المصريين كانوا يعيشون في طرابلس، قبل الثورة الليبية التي انطلقت شرارتها في 17 فبراير الماضي، وقد عاد 200 ألف منهم بعد اندلاع الثورة.

وأضاف شيحة، خلال لقائه مع الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، على هامش الزيارة التي يجريها الأخير لبنغازي، أن هناك نصف مليون مصري يتواجدون فى المدن الشرقية الليبية وهى: ''بنغازى، طبرق، الكفرة البيضاء، وأجدابيا''، مشدداً على أن القنصلية المصرية تتابع أحوال الجالية المصرية في ليبيا ببالغ الاهتمام.

يذكر أن البدوي عقد مؤتمرًا جماهيرًا حاشدًا، مساء الاثنين الماضي، بميدان الجمعة ''التحرير'' في بنغازي، بحضور آلالف الليبيين وممثلي لثورة 17 فبراير، موجهًا تحيته للشعب الليبي، مشيرا إلى أنه واجه نظاما لا مثيل له في البطش والاستبداد.

وقال رئيس حزب الوفد ''نشعر كمصريين بالفخر؛ لأن الليبيين استطاعوا تحقيق حريتهم بعد أن سالت دماءهم ليؤكدون للعالم كله أن روح عمر المختار موجودة فى نفس كل ليبي حر''، وهتف آلاف الثوار المحتشدين: ''مصر وليبيا إيد واحدة''، كما شهد ميدان التحرير ببنغازي تعانق الأعلام المصرية والليبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري