الثلاثاء، 7 يونيو 2011

سليمان يقول إنه نسى ملكيته لشقة بباريس و30 مليون جنيه

واجه جهاز الكسب غير المشروع الاثنين، الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكانالأسبق برصيد مالي باسمه في أحد البنوك الأوروبية بما قيمته 30 مليون جنيه مصري، إلى جانب ملكيته لشقة في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك في ضوء معلومات وردت للجهاز.

واعترف سليمان بملكيته للرصيد والشقة، مشيرا إلى انه كان قد نسى الاتيان على ذكرهما في التحقيقات التي سبق وأن أجرت معه، والتي كان قد أنكر فيها وجود أية ملكيات له خارج مصر، موضحا انه كان قد نسى وجود تلك الملكيات باسمه خلال التحقيقات السابقة.

وكانت مباحث الأموال العامة قد قامت في وقت سابق، بإلقاء القبض على سليمان، وأوضح مصدر امني لمصراوي ان القبض على سليمان جاء تنفيذا لقرار نيابة الاموال العامة بالتحقيق معه في اتهامات باهدار المال العام والتربح اثناء فترة عمله كوزير للاسكان حيث اعفى احدى الشركات من رسوم تنمية بقيمة 2 مليون جنيه .
وتم إحاله إبراهيم إلى نيابة الأموال العامة العليا والتي بدأت التحقيق معه برئاسة المستشار على الهواري المحامى العام الأول وذلك فى القضية رقم 245 لسنة 2010 حصر أموال عامة عليا والمتهم فيها بإهدار المال العام وتربيح الغير عن طريق إعفاء شركة سودك من قرار صرف مبلغ 2 جنيه رسوم التنمية الشاملة على المتر بالمخالفة للوائح والقوانين الخاصة.

على صعيد آخر، قرر المستشار الجوهري تجديد حبس إيهاب ناصف أحد أقارب الوزير الراحل كمال الشاذلي، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في ضوء ما تبين من قيام المرحوم الشاذلي بإخفاء بعض ثرواته باسمه..وأكد المتهم خلال التحقيقات استعداده للتنازل عن أية ممتلكات باسمه.

كما استمع المستشار الجوهري أيضا إلى أقوال داليا ورانيا كريمتي حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، بشان مصدر ثرواتهما لبيان ما إذا كانت قد آلت اليهما من والدهما من خلال استغلاله لنفوذه الوظيفي كوزير للداخلية.

وقامت كل من رانيا وداليا حبيب العادلي بكتابة إقرارات باللغات العربية والانجليزية والفرنسية للكشف عن سرية حساباتهما في الداخل والخارج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري