الثلاثاء، 7 يونيو 2011

بن علي: محاكمتي مهزلة

بن علي قال إنه سئم لعب دور كبش الفداء
(ما أنت فعلا كبش هههه )

قال الرئيس التونسي الحرامي المخلوع زين العابدين بن علي إنه سئم من لعب دور كبش الفداء، وأكد أن المحاكمة التي يواجهها في تونس ما هي إلا "مهزلة" لمجرد القطيعة مع الماضي.

ونقل إيف لوبورنيه المحامي الفرنسي لبن علي أن موكله خرج استثنائيا عن صمته للتنديد بمحاكمته في تونس وعمليات تفتيش مكاتبه.

وقال لوبورنيه في تصريح حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه إن بن علي سئم من لعب دور كبش الفداء على أساس الكذب والظلم، واعتبر عمليات التفتيش في مكاتبه الرسمية والخاصة مسرحية تهدف إلى الانتقاص من سمعته.

وأكد بن علي –على لسان محاميه- أن المحاكمة التي تقوم بها تونس ضده ما هي إلا "مهزلة" لمجرد القطيعة الرمزية مع الماضي، وأنه لا يملك عقارات أو موجودات في مصارف بفرنسا ولا في أي بلد أجنبي آخر.

وقال المحامي الفرنسي إنه يعمل بالتنسيق مع المحامي اللبناني أكرم الزوري للدفاع عن مصالح بن علي من باريس.

محاكمات

وكانت وزارة العدل التونسية أعلنت الأسبوع الماضي أن الرئيس المخلوع وزوجته الحرامية النصابة الهاربة ليلى طرابلسي سيحاكمان غيابيا في الأيام أو الأسابيع المقبلة في أول قضيتين.

وستدور المحاكمة الأولى حول العثور على أسلحة وحوالي كيلوغرامين من المخدرات في المكتب الخاص ببن علي في قصر قرطاج الرئاسي.
أما الشكوى الثانية فتتعلق بحجز اللجنة التونسية لمكافحة الفساد مبلغا يقدر بـ72 مليون دولار نقدا في قصر بن علي في سيدي بوسعيد بضاحية شمال العاصمة التونسية في فبراير/شباط الماضي.

وهاتان قضيتان من بين 88 قضية يتابع بها بن علي وزوجته وعائلتاهما والمسؤولون المتعاونون معهما، من بينها قضايا تتعلق بالقتل، والتعسف في استخدام السلطة، وتهريب الآثار، وغسل الأموال.

وتجــــــــــــــــــارة المخـــــــــــــدرات

وفر زين العابدين بن علي الذي حكم تونس لـ23 عاما في 14 يناير/كانون الثاني الماضي إثر احتجاجات شعبية قمعت بعنف ولجأ بعدها إلى مدينة جدة بالسعودية، حيث تعرض، حسب احد أقربائه، لجلطة دماغية في أواسط فبراير/شباط الماضي.

تعليق

ألم يقل آل سعود أن بن علي لن يتكلم و سيبقى صامتا طيلة مكوثه في السعودية ؟ حتى التلفون قالوا انهم مانعينه عنه ! .. يا سلام على بلاد الحرمين يا سلام.
تعليق
بسم الله الرحمان الرحيم. إلى كل تونسي حرّ إلى كل صادق في قوله أنه يريد الخير لتونس ،يريد عدالة ، يريد حرية ،يريد ،ستقرر، يريد أن يحسّ بالفخر عندما يعلم ما مستقبل أبنائه ويستطيع أن يرسم بخياله صورة مشرّفة لتونس وأجيالها القادمة، الذي يريد كل هذا ،عليه أن لا ينتخب ولا يرشّح لمن يمسك زمام أمر تونس شخص سكن وترعرع بمدبنة كبيرة رافهة، مثل بورقيبة وبن علي، عليكم بأبناء البوادي عندما يكونون بزاد علمي محترم . هذه قاعدة صماّء، وأقرأوا تاريخ الشخصيات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري