الاثنين، 20 سبتمبر 2010

هيكل : السادات وضع السم لجمال عبد الناصر بفنجان قهوة

  • قبل أيام من الذكرى الأربعين لرحيل الزعيم جمال عبد الناصر ، كشف الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل عن مفاجأة مدوية بشأن ظروف وفاة الرئيس عبد الناصر والإشاعات التي انطلقت حينها حول موته مسموماً.
  • وقال هيكل في مفاجأته التي أذاعها برنامجه 'تجربة حياة' على قناة الجزيرة إن الرئيس الراحل أنور السادات أعد لسلفه جمال عبد الناصر فنجاناً من القهوة بيده قبل رحيل عبد الناصر بثلاثة أيام خلال تواجدهما والرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في جناح عبد الناصر بفندق النيل هيلتون وبعد حوار دار بين عبد الناصر وعرفات تسبب في ضيق لعبد الناصر الذي قال لأبو عمار وقتها ' إما ننزل غرفة الاجتماعات وننهى المؤتمر ونفض الموضوع أو نتكلم كلام جد ونتفق'.
  • وأضاف هيكل أن 'السادات لاحظ انفعال عبد الناصر، فقال له يا ريس أنت محتاج فنجان قهوة وأنا ح أعملهولك بأيدي، وبالفعل دخل السادات المطبخ المرفق بالجناح وعمل فنجان القهوة لكنه أخرج محمد داود وهو رجل 'نوبى' وكان مسئولاً عن مطبخ الرئيس عبد الناصر، أخرجه السادات من المطبخ'.. وتابع هيكل 'عمل السادات هو فنجان القهوة وجابه بنفسه قدامى وشربه عبد الناصر'.
  • وأكد الكاتب الكبير أنه 'حتى هذه اللحظة لا أستطيع أن أقطع برأي بأن وفاة عبد الناصر لم تكن طبيعية إن لم تكن هناك أدلة، حتى وإن كانت هناك شكوك'.
  • وقدم هيكل خلال البرنامج شرحاً لخطط وسيناريوهات محاولات لاغتيال جمال عبد الناصر عبر أجهزة المخابرات الأمريكية والإسرائيلية والانجليزية والفرنسية وتورط شاه إيران وملك السعودية في تدبير هذه المحاولات. ورغم أن القصة التي سردها هيكل تثير الشكوك حول ما إمكانية أن يكون السادات قد وضع سماً لعبد الناصر في القهوة التي أعدها له إلا أنه استدرك؛ قائلاً 'لا أحد يمكن أن يقول إن السادات وضع السم لعبد الناصر في هذه الفترة، لأسباب إنسانية وعاطفية، لا يمكن تصديق هذا، لأن هذا الموضوع لا يمكن القطع فيه إلا بوجود دليل مادي، فلم يستدل على وجود السم في الهيلتون، حتى وإن كانت هناك حالة تربص بعبد الناصر وصلت إليه شخصياً وكتب عنها بنفسه'.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري