الخميس، 16 يونيو 2011

جونري بالاونج أقصر رجل في العالم 2011

موسوعة جينيس للارقام القياسية : جونري بالاونج أقصر رجل في العالم

وبلغ طول بالاونج الذي أتم يوم الاحد عامه الثامن عشر 59.9 سنتيمتر متفوقا على حامل اللقب السابق خاجندرا ثابا ماجار من نيبال الذي يبلغ طوله 67.08 سنتيمتر.

وأعلن الخبر فريق من موسوعة جينيس في بلدة سندانجان النائية حيث يعيش بالاونج بمناسبة عيد ميلاده الثامن عشر يوم الاحد. ويتعين ان يتم المطالبون بالرقم القياسي 18 عاما.

وقالت والدته وتدعى كونسبسيون "نشعر بالسعادة اليوم. نحن فخورون بجونري ."

وقاس فريق موسوعة جينيس بقيادة رئيس تحريرها كرايج جلنداي بالاونج افقيا ورأسيا قبل الاعلان عن انه اقصر رجل في العالم وتسليمه شهادة بذلك.

وقال والد بالاونج ان ابنه وهو اكبر ابنائه الاربعة توقف نموه في عامه الاول. كما ان قدرته على الكلام ضعيفة وتقتصر على مجرد عبارات قصيرة.

ويقضي بالاونج معظم وقته في منزله ويحتاج لمساعدة في التحرك. وحالت حالته دون دخوله المدرسة. ورغم ان الجائزة لا تتضمن اي مكافأة مالية الا ان جلنداي قال ان الفريق يأمل في ان يساهم نشر حالة بالاونج في لفت انتباه خبراء الطب القادرين على مساعدته.

ولم يستطع الاطباء المحليون تفسير سبب توقف نموه.

وقال جلنداي "حظي الحامل السابق للرقم القياسي برعاية طبية...حتى انه خضع لجراحة مجانية مولتها الولايات المتحدة. لذا هناك فوائد من وراء حمل الرقم القياسي."

واضاف قوله "نشعر به بسبب حجمه. بالتأكيد انه بهذا الحجم تكون الحياة معرضة للخطر تماما. نأمل انه بنشر حالته ينتبه الممارسون الطبيون له."

واحتفل بالاونج المبتسم بعيد ميلاده الثامن عشر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري