الجمعة، 17 يونيو 2011

فاصوليا ألمانية مصدر بكتيريا "إي كولاي" القاتلة

أكد مسؤولون ألمان أن براعم بذور فاصوليا ألمانية هي السبب وراء انتشار بكتيريا "إي كولاي" القاتلة، التي أودت بحياة 31 شخصاً حتى الآن، بعد الإعلان عن أربع وفيات جديدة يوم الجمعة، فيما ارتفع عدد المصابين بأعراض مرضية، إلى قرابة ثلاثة آلاف شخص.

وقال رئيس المكتب الألماني لتقييم الأخطار، أندرياس هانسل، إن المصدر الأصلي لانتشار بكتيريا "إي كولاي" القاتلة، التي أثارت حالة من الهلع في أوروبا، بعد تعقبها يرجع لبراعم بذور في ألمانيا، وأضاف أنه تم العثور على البكتيريا فيبراعم الفاصوليا.

على أنه رغم تحديدهم لمصدر الإصابة ببكتيريا "إي كولاي"، إلا أن المسؤولين حذروا من أن خطر الإصابة مازال قائماً بالنظر إلى أن السلطات المعنية لم تتمكن بعد من تحديد كمية البذور المصابة، أو مكان وجودها.

وأعلنت السلطات الصحية الألمانية الجمعة، عن وفاة أربعة مصابين بالتسمم الغذائي، نتيجة تناول مواد ملوثة ببكتيريا "إي كولاي"، مما يرفع عدد الضحايا إلى 31 شخصاً، جميعهم في ألمانيا، باستثناء حالة وحيدة لسويدي كان عائداً من ألمانيا وقت وقوع الإصابات.

أما عدد الحالات المرضية، التي تم تسجيلها حتى ظهر الجمعة، فقد بلغ نحو 2988 حالة، وكلها في ألمانيا، بحسب ما أعلن معهد روبرت كوخ، الهيئة الصحية الأعلى في ألمانيا، من بينهم 759 حالة إصابة بأعراض مرضية شديدة في الأمعاء.

يُشار إلى أن الفحوص المخبرية الأولية في ألمانيا لم تكشف عن وجود لبكتيريا "إي كولاي" القاتلة في خضراوات الشركة الألمانية للمنتجات العضوية الطازجة، التي كانت قد صدّرت إليها الأوامر بإغلاق أبوابها.

غير أن السلطات قالت إنها قد لا تعثر على دليل على وجود البكتيريا إذا كانت قد أثرت على مجموعة فقط من البذور وربما لم تعد موجودة بسبب انتهاء البذور التي احتوت عليها.

من ناحية ثانية، وافق الاتحاد الأوروبي على تقديم تعويضات تصل إلى 307 مليون دولار للمزارعين الذين يعانون من الخسائر بسبب انتشار بكتيريا "إي كولاي".

وكان مسؤولون أوروبيون في قطاع الزراعة قد اقترحوا في البداية تعويض المزارعين بمبلغ بقيمة 150 مليون يورو، غير أنه تم لاحقاً رفع قيمة التعويضات إلى 210 مليون يورو.

هناك تعليق واحد:

  1. Hi, I do think this is an excellent blog. I stumbledupon
    it ;) I may revisit yet again since i have bookmarked it.
    Money and freedom is the best way to change, may you
    be rich and continue to guide others.

    My page - home cellulite treatment

    ردحذف

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري