الأربعاء، 25 أبريل 2012

الأردن يدرب عشرة آلاف شرطي ليبي

استقبل اللواء محمد الرقاد نائب مدير الأمن العام الأردني اليوم الأربعاء الدفعة الأولى من متدربي الأمن الوطني الليبي، وذلك وفق مذكرة تفاهم موقعة بين مديرية الأمن العام الأردنية ووزارة الداخلية الليبية.

وتتضمن المذكرة تدريب ما يقارب عشرة آلاف شرطي ليبي، بالإضافة إلى التدريب التخصصي لحوالي 550 من أفراد الشرطة. ومن المقرر أن يتم التدريب في شكل دفعات متتالية على مدى نحو عامين.
ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن مدير الأمن العام قوله إن بلاده "لم تتوان يوما عن تقديم الدعم للإخوة والأشقاء العرب ونقل الخبرات إليهم في شتى المجالات الأمنية والتدريبية".

من جانبه، قال ضابط الارتباط والتنسيق للبرنامج التدريبي العقيد محمد أبو مديس إن اختيار الأردن لعقد برامج التدريب جاء لما يحظى به من سمعه طيبة في المجالات التدريبية والشرطية.

يذكر أن المركز الأردني الدولي لتدريب الشرطة، منذ تأسيسه عام 2003، قام بتدريب ما يزيد على 53 ألف متدرب عراقي، إضافة إلى حوالي ثمانية آلاف متدرب من الأمن الوطني والشرطة الفلسطينية وأعداد أخرى من مختلف الدول العربية.

ويواجه رجال الأمن الليبيون تحديات متنوعة منذ نجاح ثورة السابع عشر من فبراير/ شباط التي أطاحت بنظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي يتمثل أبرزها في بسط الأمن بالشارع الليبي وجمع الأسلحة المنتشرة في أيدي المليشيات المحسوبة على الثورة.

تعليق

والله بالنظر الى ما اعقب الثورة الفرنسيه من قتل وترويع وما اعقب شقوط نظان صدام حسين من فوضي وسفك للدم ,, وبالنظر لحفاظ ابناء ليبيا عليها بعد الطاغيه ..اقول ان الليبين من ارقى الناس واكثرهم وعيا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري