الأحد، 5 أغسطس، 2012

إحذروا من الساعة العاشره صباحاً !!

أظهر بحث طبي جديد أن الساعة العاشرة صباحا هي أكثر الساعات خطورة على القلب طوال اليوم حيث تظهر فيها حالات الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية أكثر من أي وقت اخر.

وأوضح الباحثون في جامعة بوسطن الامريكية أن الساعة الداخلية في الجسم قد تتحمل المسؤولية الجزئية في ارتفاع معدلات النوبات القلبية والسكتات الى أعلى حد لها في الساعة العاشرة صباحا، مشيرين الى أن هذه الإصابات لا تحدث بصورة عشوائية خلال اليوم بل تتأثر بالأنماط السيركادية أو أنماط النوم واليقظة عند الانسان.


وفسر العلماء فى مجلة "أحداث الاكاديمية الوطنية للعلوم" أن هذه الظاهرة عند الكثير من الأشخاص تتسبب عن النشاط البالغ من وقت اليقظة وحتى بدء العمل أو المدرسة أو الالتزامات الحياتية الأخرى إضافة الى الرياضة الصباحية وتوترات العمل والرحلات المجهدة وجميعها عوامل تضع جهدا كبيرا على القلب الذي قد يكون مجهدا أصلا بسبب سؤ التغذية والتوتر العصبي.

وأضاف هؤلاء أن أنماط النوم واليقظة التي تحددها الساعة الداخلية فى جسم الانسان وتعرف باسم "الأنماط السيركادية" هي منظم طبيعي للقلب وتتحكم بدورات الليل والنهار وتسيطر على الوظائف الحيوية للجسم وأهمها النوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري