الجمعة، 24 يوليو 2009

من اغرب مخلوقات الارض


  • Leafy Sea Dragon

    تنين البحر الورقي، ملك التنكر والتخفي هو في الواقع سمكة على شكل نبتة يعيش في المناطق الجنوبية والشرقية من الساحل الأسترالي.
    عدا عن شكله الخلاب الساحر، لهذا المخلوق صفة جميلة جدا، وهي بأن ذيله يضيء ويتوهج عندما يكون جاهزا للقران، علما بأن الذكور هي التي تعتني بالبيوض بعد التلقيح (يعني المرة بتزتلو الولاد وبتقلو دبر راسك!!!).
    الطول: 35 سم رتقريبا
    الوزن:
    النمط الغذائي: لاحم
    التواجد: استراليا


Axolotl

كلا...ليس بوكيمون، الأكسولوتل حيوان برمائي يعيش فقط وحصريا في بحيرة اكسوكيميلكو المكسيكية، هذا البرمائي لا يصل لمرحلة البلوغ ابدا وانما يبقى في مرحلة الشرغوف، لذلك نشاهد له ذيل وغلاصم ويقضي معظم عمره تحت الماء.
أهم ما يميزه هو قدرته العجيبة والفريدة على ترميم جسمه، اي اذا فقد أي عضو من جسده، قدم أو عين أو حتى الدماغ، فإن هذا العضو سينمو من جديد. هذه الميزة جذبت العديد من العلماء لإجراء الابحاث لمحاولة تطبيقها على الجسم البشري، والتي ما تزال قيد الدراسات في الوقت الحالي.
الطول: حتى 30 سم
الوزن: 60-277 غ
النمط الغذائي: لاحم
التواجد: المكسيك


Angler Fish

تعيش هذه السمكة المخيفة في الأعماق السحيقة للمحيطات، وهي تمتلك فكين كبيرين مزودين بصفين من الأسنان الكبيرة الحادة، يتمتع هذين الفكين وكذلك بطن السمكة وعظامها الرقيقة بمرونة عالية تمكنها من ابتلاع فرائس قد تصل الى ضعف حجمها، (لاحظ الصورة في الأعلى واليمين). لكن ربما أكثر ما يميز هذه السمكة هو طريقة جذبها للفرائس، فهي تمتلك على رأسها سوط في نهايته كرة صغيرة، هذه الكرة تضيء بفعل نوع معين من الجراثيم الساكنة فيها محولة اياها الى سلاح فتاك.
الطول: 20 سم حتى 1 م
الوزن: قد يصل الى 50 كغ
النمط الغذائي: لاحم
التواجد: معظم المحيطات


Three-Toed Sloth

الكسلان ذو الأصابع الثلاث كما يدل اسمه هو أبطئ وأكسل حيوان من فصيلة الثديات في العالم فهو ينام 15 – 20 ساعة يوميا، خامل جدا لدرجة أن الطحالب تنمو على فروه.
بنية جسمه مخصصة للحياة على الأشجار حيث يمتلك طرفان أماميان فولاذيان مزودين بمخالب قوية جدا تمكنه من البقاء متعلقا بالأغصان لفترات طويلة جدا بدون أن يشعر بالتعب (حتى إنه عندما يموت فإن جسمه يبقى متعلقا بالغصن)، ولكن على العكس أطرافه الخلفية ضعيفة جدا بحيث أنه لا يستطيع المشي، وعندما يكون على الأرض فهو مضطر لجر جسمه بيديه القويتان، مما يجعله فريسة سهلة للمفترسين.
أيضا يتميز الكسلان بأنه يمتلك فقرة رقبية إضافية تمكنه من تدوير رقبته 270 درجة تقريبا.
الطول: 58 سم تقريبا
الوزن: 4 كغ تقريبا
النمط الغذائي: عاشب
التواجد: أمريكيا الوسطى والجنوبية


Aye Aye

هذا الحيوان الشيطاني ذو العيون الصفراء الكبيرة المخيفة و الأصابع المنجلية الشكل يدعى آي إي، وهو موجود فقط في مدغشقر، وهو مضطهد من قبل السكان المحليون لاعتقادهم بأنه شرير وأنه تابع للعالم المظلم، لذلك فهو مهدد بالإنقراض الآن.
الآي إي يمتلك ميزة فريدة وهي أصابعه الطويلة وخاصة الوسطى التي يستخدمها للنقر على لحاء الشجر وبالتالي تحديد موقع الدودة بمساعدة حاسة السمع الحادة لديه، وهو أيضا يستخدم نفس الإصبع لاستخراجها من مخبأها.
الطول: 40 سم تقريبا
الوزن: 2 كغ
النمط الغذائي: لاحم و عاشب
التواجد: مدغشقر حصريا




Dugong

الدوغان مكنسة المحيط، هو مخلوق من فصيلة الحيتان يعيش في المياه الدافئة في جنوب افريقيا واستراليا والبحر الاحمر والمحيط الهندي والهادئ.
غذائه الأساسي هو الأعشاب البحرية، لهذا السبب يمتلك هذا الحيوان شفتين غليظتين متطورتين بحيث تمكنانه من اجتزاز الأعشاب بسهولة.
الطول: 2.4 – 3 م
الوزن: 231 – 499 كغ
النمط الغذائي: عاشب
التواجد: المياه الساحلية الدافئة



Loris

هذا المخلوق الظريف جدا يدعى اللوريس، وهو حيوان ليلي يمتلك عينين كبيرتين وأطراف متطورة، لكن ربما أكثر ما يلفت الإنتباه إليه هو يديه التي تشبه أيدي البشر لحد كبير والتي تمنحه قبضة متينة جدا تجعل محاولة فك يديه عن الغصن وازالته من الشجر أمرا شبه مستحيل.
يتخذ اللوريس كحيوان أليف في العديد من المناطق حيث قد يصل سعره إلى 2.600 $.
الطول: 18 – 26 سم
الوزن: حتى 1 كغ
النمط الغذائي: لاحم و عاشب
التواجد: شمال شرق الهند وجنوب الصين



Jackson’s Chameleon

حرباء جاكسون كما يدعونها هي النوع الوحيد من الزواحف الذي يمتلك ثلاثة قرون علما بأنها موجودة عند الذكر فقط.
مثل العديد من الحربايات، تسطيع حرباء الجاكسون تحريك كل عين بشكل مستقل عن الأخرى ولكنها تركز كلتا العينين في نفس الإتجاه عندما ترى الفريسة.
الطول: 30 سم تقريبا
الوزن: 2 كغ
النمط الغذائي: عاشب
التواجد: كينيا و تانزانيا



سبحان الله، يخلق ما يشاء وهو على كل شيء قدير

مع تحيات محمد حلاوة الطير المهاجر

http://www.nz7n.com/up/uploads/images/nz7n-35d3d73d98.jpg

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري