الثلاثاء، 28 ديسمبر 2010

بدء استجواب رئيس وزراء الكويت

رئيس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد الصباح استجوب في جلسة سرية

بدأ نواب المعارضة الكويتية اليوم استجوابهم رئيس الوزراء ناصر المحمد الصباح في جلسة مغلقة في مجلس الأمة (البرلمان) حيث يتهمونه بمخالفة الدستور والتضييق على الحريات. ويتواصل انعقاد الجلسة وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة إذ انتشر مئات من الشرطة في الشوارع المؤدية إلى مبنى البرلمان.

وكان رئيس الحكومة الصباح قد أعلن اليوم -بعد قراءة جدول أعمال الجلسة- موافقته على الخضوع للاستجواب الذي تقدم به ثلاثة نواب، بخصوص إقدام الشرطة على ضرب نواب في المعارضة مطلع الشهر الجاري.

وبدورهم اعترض نواب المعارضة على وجود قوات الشرطة خارج مقر البرلمان. وكان حزب الأمة قد دعا النواب أعضاء المجلس إلى المبادرة للإعلان عن عدم التعاون مع حكومة الشيخ ناصر، بسبب ما سماها انتهاكها لكرامة الشعب وحقوقه. واعتبر الحزب -في بيان أصدره عشية المساءلة- أن قيام قوى الأمن بضرب النواب سابقة خطيرة.



يذكر أن الكويت أغلقت مكتب قناة الجزيرة في 13 من الشهر الحالي وسحبت ترخيصه، بسبب ما اعتبرته السلطات تدخلا في الشأن الداخلي، وجاء ذلك على خلفية تغطية القناة لضرب رجال الأمن النواب الكويتيين.

تعليق

معارضة وأستجواب ديموقراطي
بغض النظر عن العواطف الجياشة وعما أدى لهذا الأستجواب فانه يظل أجراء ديموقراطي فريد في الدول العربية....أن يكون هناك دولة عربية فيهامعارضة ولهابرلمان يستجوب رئيس وزراء وهو شيخ من العائلة الحاكمة فذلك خيال سياسي عربي أصبح حقيقة...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري