الثلاثاء، 28 ديسمبر 2010

إسرائيل قطعت شبكة الإنترنت لمصر


قالت صحيفة تلغراف البريطانية إن التحقيقات الجارية حاليا مع رجل الأعمال المصري طارق حسن عبد الرازق المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل، أشارت إلى مسؤولية إسرائيل عن تعطل خدمة الإنترنت في مصر أواخر عام 2008.
وكان اللوم ألقي آنذاك على مرساة إحدى السفن قيل إنها تسببت في قطع الكابل الخاص بخدمة الإنترنت والممتد تحت مياه البحر المتوسط، لكن تلغراف تنقل عن صحيفة مصرية مستقلة أن ما تسرب من التحقيقات الجارية حاليا مع عبد الرازق يشير إلى تأكيده أن الأمر نتج عن تخريب متعمد قامت به المخابرات الإسرائيلية الخارجية (الموساد).

وتشير تلغراف إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تتم فيها الإشارة إلى إسرائيل ضمن تقارير عن دوافع سياسية تكمن وراء هجمات إلكترونية، علما بأن عددا من الخبراء يعتقدون أن الموساد يقف أيضا وراء فيروس "Stuxnet" الذي تسبب في أضرار خطيرة للبرنامج النووي الإيراني.

وتضيف الصحيفة أنه لم يتم الكشف عن الكثير من التفاصيل بشأن عملية التخريب الإسرائيلية "المزعومة" في مصر، لكنها ترى أن الأمر يثير التساؤلات عن دوافع إسرائيل لاستهداف مصر التي تعد مع الأردن الدولتين العربيتين الوحيدتين اللتين تقيمان علاقات دبلوماسية كاملة مع تل أبيب.

ولم يفت الصحيفة أن تشير إلى ما تردد مؤخرا عن اتهامات بتورط إسرائيل في هجمات أسماك القرش التي وقعت على شواطئ منتجع شرم الشيخ في وقت سابق من الشهر الجاري وتسببت في مقتل وإصابة سائحين مما يؤثر على السياحة الأجنبية الوافدة على مصر.

وتشير تلغراف أخيرا إلى أن تصاعد هذه الاتهامات يأتي في ظل حالة من التوتر تسود المنطقة عقب انهيار محادثات السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

يذكر أن عبد الرازق سيمثل أمام المحكمة الشهر المقبل، حيث ذكرت تقارير إعلامية أنه اعترف بالحصول على أموال من أجل تجنيد جواسيس لإسرائيل في كل من مصر وسوريا.

تعليق

هذا لا يمس السيادة المصرية لانه فعل (اسرائيلي)
والسيادة المصرية لا تمس الا من العرب والمسلمين
لو ان اهل غزة دخلوا نفقا باتجاه مصر لشراء حليب لاطفالهم فان هذا يمس السيادة المصرية .. ايضا الجزائر ،ايران، سوريا، قطر، سبق ان مسوا السيادة المصرية وهددها النظام المصري ...والوحيد الذي لا يمس سيادة مصر هو (اسرائيل) حتى لو هددت بتدمير السد العالي ...واغراق القاهرة وووو

هناك تعليق واحد:

  1. Hello, for all time i used to check weblog posts here in the early hours in the dawn, because i like to find out more and more.



    Here is my web blog ... home cellulite treatment

    ردحذف

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري