الخميس، 25 أغسطس 2011

تكريم مصري نزع علم ( الصهاينة ) إسرائيل

أحمد الشحات يتسلق السفارة الإسرائيلية وقام بإنزال العلم الإسرائيلى وحرقه

كرم محافظ مصري شابا أنزل العلم الإسرائيلي من أعلى المبنى الذي توجد به السفارة الإسرائيلية بالقاهرة ومنحه وظيفة ومنزلا جديدا ودرعا تكريميا.

واشتهر المحتج أحمد الشحات بعدما تسلق المبنى السكني الذي توجد فيه السفارة وأنزل العلم الإسرائيلي ورفع مكانه العلم المصري بينما كان المئات يتظاهرون أمام المبنى مساء السبت الماضي.

واحتشد الآلاف وهتفوا وشجعوا الشحات أثناء تسلقه للمبنى ووصل الابتهاج إلى ذروته عند إنزال العلم الإسرائيلي.

وانتشرت لقطات فيديو للشحات على شبكة الإنترنت وهو يتسلق المبنى، كما انتشرت رسائل عبر موقع تويتر عن الشحات الذي لقب باسم رجل العلم.

وبدأ التظاهر أمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة الجمعة الماضية بعد مقتل خمسة من حرس الحدود المصري في عملية إسرائيلية لملاحقة مسلحين كانوا قد قتلوا ثمانية إسرائيليين.

وفي اجتماع خاص أعطى محافظ الشرقية الشحات -الذي يعمل في مجال الطلاء- منزلا ووظيفة في مشروع المحاجر التابع للمحافظة، وظهر الشحات في صورة بصحيفة الأخبار وهو يتسلم الدرع من محافظ الشرقية مسقط رأسه.

المحتجون يحملون الشحات بعد أن نزع
العلم الإسرائيلي

ويُلقي تكريم الشحات الضوء على تغيير في الموقف الرسمي المصري من إسرائيل منذ الثورة التي أطاحت بالرئيس الحرامي المخلوع حسني الا مبارك وأسفرت عن تولي المجلس الأعلى للقوات المسلحة إدارة شؤون البلاد.

وأدى مقتل مصريين على الحدود بين مصر وإسرائيل إلى خلاف دبلوماسي بين البلدين وهددت القاهرة بسحب سفيرها من إسرائيل وطلبت اعتذارا رسميا عن ما حدث، وأحجمت إسرائيل عن الاعتذار وقالت إنها ما زالت تحقق في مقتل الجنود المصريين.

وقال نشطاء مصريون بينهم جماعات للمجتمع المدني قادت الاحتجاجات على حكم مبارك إنه من المقرر تنظيم مظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية غدا للمطالبة بطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة وإغلاق السفارة، فيما دعا نشطاء آخرون لتنظيم مظاهرة مليونية غدا بميدان التحرير بالقاهرة للهدف ذاته.

هناك تعليقان (2):

  1. احمد الشحات ادخل الفرحة في قلوبنا جميعا وخاصة بعد احداث القصف والعدوان على غزة ..

    بارك الله فيه وسدد خطاه ، وهو فعلا يستحق كل التكريم والاحترام .

    ردحذف
  2. السلام عليكم وجع البنفسج
    شباب مصر جميعا احمد الشحات بعون الله في المستقبل
    تحياتي لاهل غرة جميعا
    رمضان كريم

    ردحذف

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري