السبت، 30 مايو 2009

الشيخة موزة



دعت رئيسة مؤسسة قطر للتربية والعلوم والتنمية الشيخة موزة المسند الأوروبيين إلى العمل على إنهاء المعاناة الإنسانية في قطاع غزة، وإدانة الاعتداءات على المؤسسات التعليمية في أماكن النزاع في الشرٌق الأوسط.
وقالت إن ما جرى على مسمع ومرأى العالم من تدمير البنية التحتية التعليمية والاعتداءات المتعمدة على المدارس والتلاميذ والطلاب والأساتذة والمؤسسات التعليمية في غزة و
العراق قد أحدث أضرارا مدمرة وولد شعورا بالإهانة البالغة على امتداد العالمين العربي والإسلامي.
جاء هذا في كلمة ألقتها حرم أمير دولة قطر في الاحتفال الذي أقيم تحت رعايتها أمس الجمعة في العاصمة الألمانية برلين بمناسبة مرور خمس وسبعين عاما على تأسيس الجمعية الألمانية للشرقين الأوسط والأدنى.
وأقيم الأحتفال في قاعة كونسرت هاوس العريقة وشارك فيه ألف وخمسمائة شخص من المسؤولين والمثقفين والإعلاميين والفنانين الألمانيين إضافة لعدد من ممثلي الجالية العربية في برلين.
شرودر: العالم سيشهد تقسيما جديدا وقالت الشيخة موزة إن ما شاهدته خلال زيارتها الحالية لألمانيا من مظاهر رفاهية ووسائل تعليمية متطورة في خدمة الأطفال لم ينسها أن حالة الأطفال في مكان أخر من العالم هو قطاع غزة هي على النقيض من ذلك تماما.

أخاطب ضمائركم
وأضافت "أخاطب ضمائركم، تخيلوا أسرة في غزة تفرح بنجاة أطفالها من قنابل أمطرت منازلهم ليلا، وترسلهم صباحا إلى المدارس ثقة في أن هذه مؤسسة تعليمية لها حصانة، ثم تفجع بوفاة هؤلاء الأطفال بعد أن سوت القذائف مدرستهم التابعة للأمم المتحدة بالأرض".
ونوهت رئيسة مؤسسة قطر إلى اهتمامها الشخصي بالمساعدة في تجسير الفجوة الحضارية بين العالم الإسلامي والغرب وتوضيح الصورة الحقيقية للإسلام لدى الغربيين.
وكان الرئيس الفخري للجمعية الألمانية للشرقين الأوسط والأدنى المستشار السابق غيرهارد شرودر قد استهل الحفل بكلمة أشاد في بدايتها "بتقديم قطر دورا عالميا رائدا في استغلال ثرواتها ومواردها الطبيعية في تحقيق التنمية الدائمة والتطور الاجتماعي والسلام"، وأشاد بتركيز مؤسسة قطر اهتماماتها على قضايا المستقبل كالتعليم والبحث العلمي وتنمية المجتمع.
السيمفونية القطرية حازت على إعجاب المستمع الألماني وأشار المستشار الألماني السابق إلى أن العالم سيشهد مستقبلا تقسيما جديدا يتناسب فيه التأثير العالمي لكل دولة مع ثرواتها ومواردها الطبيعية، وقال إنه يدعو المجتمع الدولي لإعطاء قطر ودول الخليج دورا يماثل وزنها الاقتصادي كدول مصدرة رئيسية للطاقة.

سيمفونية قطر
وألقت رئيسة القسم الثقافي في مجلة دير شبيغل سوزانا كولبل كلمة قدمت فيها لسيمفونية قطر التي تروي عبر أربعة مقاطع موسيقية تاريخ وحاضر دولة قطر وتطورها الحضاري، وحازت السيمفونية على أستحسان بالغ من الجمهور الألماني الذي طالب بالاستماع إليها مرة ثانية.
وقال مؤلف السيمفونية وقائد الأوركسترا القطرية المايسترو سالم عبد الكريم -في تصريح للجزيرة- إن سيمفونية قطر التي شارك في أدائها ثمانون عازفا من جنسيات مختلفة مزجت بين الألحان الفولكورية القطرية الشرقية والموسيقى الغربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري