الجمعة، 22 مايو 2009

أنفلونزا الخنازير علي الساحة


وزارة الصحة تعلن رسميا عن 3 حالات اشتباه بمرض أنفلونزا الخنازير

وزير الصحة المصري الدكتور حاتم الجبلى - رويترز
أكد الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إنه تم حجز 3 حالات للاشتباه في إصابتهم بأنفلونزا الخنازير فى مستشفى حميات العباسية .
وقال شاهين ان الحالات هى: السيدة ميرام حجاج على "سورية الجنسية" جاءت للقاهرة قادمة من ألمانيا، والطفلة دانيال سيد نادر 4 سنوات "سورية الجنسية"،والسيد محمد أحمد آدم " 22 عاما " عامل من محافظة القاهرة .
وقد اكد شاهين على أنه لا توجد أية حالات إصابة بأنفلونزا الخنازير فى مصر حتى الآن،مشيرا إلى أن نتائج التحاليل لجميع الحالات المشتبه فيها جاءت جميعها سلبية .
وأوضح شاهين أن الحالات الثلاث كانت قد ظهرت عليها أعراض الاشتباه فى الأنفلونزا وتم حجزهم بمستشفى حميات العباسية ، حيث تم إجراء التحاليل اللازمة وتوفير العناية الصحية وجاءت جميع نتائج التحاليل لهم سلبية .
وعلى جانب اخر، أعلن عدلى حسين محافظ القليوبية أنه تم يوم الخميس الإنتهاء من ذبح الخنازير فى محافظة القليوبية.
وأضاف عبدالسميع رئيس مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية أنه تم الانتهاء من أعدام الخنازير في المدفن الصحي بمدينة الخانكة ويجري حاليا أعداد دراسة لتخطيط منطقة الحظائر من جديد بقيام أجهزة الوحدة المحلية من لوادر وسيارات نقل القمامة بتنظيف ومسح المنطقة بالكامل.
وأشار رئيس المدينة أن أهالي المنطقة بالخصوص يقترحون أقامة حدائق ومتنزهات فى منطقة مزارع الخنازير أسوة بالقاهرة ليكون متنفسا جديدا لهم فى المناسبات والاعياد.
وأوضح رئيس المدينة أنه تم صرف التعويضات لأكثر من نصف أصحاب مزارع الخنازير مما أدى إلى إرتياحهم ومساعدتهم لنا وعدم الاعتراض علي عمليات الذبح.
الحكومة تؤكد: مصر خالية من إنفلونزا الخنازير
أكد الدكتور عبدالرحمن شاهين المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إنه تم حجز 3 حالات للاشتباه في إصابتهم بأنفلونزا الخنازير فى مستشفى حميات العباسية . وقال شاهين الحالات هى: السيدة ميرام حجاج على "سورية الجنسية" جاءت للقاهرة قادمة من ألمانيا، والطفلة دانيال سيد نادر 4 سنوات "سورية الجنسية"،والسيد محمد أحمد آدم " 22 عاما " عامل من محافظة القاهرة . وقد اكد شاهين على أنه لا توجد أية حالات إصابة بأنفلونزا الخنازير فى مصر حتى الآن،مشيرا إلى أن نتائج التحاليل لجميع الحالات المشتبه فيها جاءت جميعها سلبية . وأوضح شاهين أن الحالات الثلاث كانت قد ظهرت عليها أعراض الاشتباه فى الأنفلونزا وتم حجزهم بمستشفى حميات العباسية ، حيث تم إجراء التحاليل اللازمة وتوفير العناية الصحية وجاءت جميع نتائج التحاليل لهم سلبية . وعلى جانب اخر، أعلن عدلى حسين محافظ القليوبية أنه تم يوم الخميس الإنتهاء من ذبح الخنازير فى محافظة القليوبية. وأضاف عبدالسميع رئيس مدينة الخصوص بمحافظة القليوبية أنه تم الانتهاء من أعدام الخنازير في المدفن الصحي بمدينة الخانكة ويجري حاليا أعداد دراسة لتخطيط منطقة الحظائر من جديد بقيام أجهزة الوحدة المحلية من لوادر وسيارات نقل القمامة بتنظيف ومسح المنطقة بالكامل. وأشار رئيس المدينة أن أهالي المنطقة بالخصوص يقترحون أقامة حدائق ومتنزهات فى منطقة مزارع الخنازير أسوة بالقاهرة ليكون متنفسا جديدا لهم فى المناسبات والاعياد. وأوضح رئيس المدينة أنه تم صرف التعويضات لأكثر من نصف أصحاب مزارع الخنازير مما أدى إلى إرتياحهم ومساعدتهم لنا وعدم الاعتراض علي عمليات الذبح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري