الأربعاء، 19 سبتمبر، 2012

السعودية تهدد بحجب موقع يوتيوب بسبب الفيلم المسيء للاسلام

تظاهرة منددة بالفيلم خلال تظاهرة قرب السفارة الاميركية في عمان

اعلنت السلطات السعودية الثلاثاء انها امرت مزودي خدمة الانترنت في المملكة بحجب "جميع الروابط والمواقع الالكترونية التي تمكن من الوصول للفيلم المسيء" للاسلام الذي انتج في الولايات المتحدة، كما طلبت من شركة غوغل "حجب جميع روابط اليوتيوب الالكترونية المحتوية على الفيلم" تحت طائلة "حجب موقع يوتيوب بالكامل".

وقالت وكالة الانباء السعودية (واس) ان هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات امرت "شركات الاستضافة في المملكة بحجب هذا الفيلم عن مستخدمي شبكة الانترنت في المملكة" كما قامت "بمخاطبة شركة غوغل لحجب جميع روابط اليوتيوب الالكترونية المحتوية على الفيلم وفي حال عدم الاستجابة لهذا الطلب فستقوم الهيئة بحجب موقع يوتيوب بالكامل".

واوضحت الوكالة ان هذا الاجراء اتخذ انفاذا لتوجيهات الملك عبدالله بن عبدالعزيز "التي تقضي بحجب جميع الروابط والمواقع الالكترونية التي تمكن من الوصول للفيلم المسيء" للاسلام.

واكدت الهيئة "على أهمية التفاعل الإيجابي المستمر من قبل المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أية روابط الكترونية يمكن من خلالها الوصول إلى الفيلم المسيء، بوصف ذلك واجبا يفرضه ديننا الحنيف على كل مسلم غيور".

واثار نشر مقتطفات على الانترنت من فيلم "براءة المسلمين" الذي تم تصويره في الولايات المتحدة ويسيء للنبي محمد، تظاهرات عنيفة بعضها دام ضد الاميركيين في مختلف انحاء العالم الاسلامي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري