الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

فوائد البنجر أو الشمندر

أولاً ماهو البنجر، البنجر هو نوع من أنواع الفواكه ويطلق عليه في بعض البلدان الشمندر و للبنجر فوائد عديدة جداً ونلخصها في هذا الموضوع فتابعو واستفيدو.
يفيد البنجر أو الشمندر المصابين بفقر الدم حيث يزيد معدل الهيموجلوبين في الدم بصورة سريعة جدا.
يحتوي على الحديد بكمية ليست عالية ، ولكنها تكفي لتزويد الكريات الدم الحمراء وتوليد خلايا الدم الحمراء بالمغذيات المناسبة
يفيد اضطرابات الدورة الدموية و العصبيين والمحتاجين للمعادن المختلفة.
تزود الجسم بالاكسجين النقي كما يساعد الرئتين في اداء وظيفتها النفسية .
يفتح الشهية ويهضم بسرعة وسهولة .
عصارة الشمندر من افضل المحاليل لترسيب الكالسيوم بشكل صناعي حيث تقوم العصارة مقام الدواء في علاج فرط ضغط الدم ، والاضطرابات القلبية ومرض تصلب الشرايين وفي توسع الاوردة .
يفيد تناوله بانتظام على تخفيف الامساك المزمن والبواسير حيث يساعد السيلولوز في الشمندر على التخلص من الفضلات ، ويسهل مرور الغائط 
وكما يفيد تناوله بانتظام على تخفيف الامساك المزمن ولعلاج البواسير
يقلل من التصبغات الجلدية مثل اسمرار الرقبة .
يقلل من تساقط الشعر ويحارب القشرة .
يعالج الضغط المنخفض لمدة شهرين يوقف الافرازات المهبلية والنزيف
أما البنجر الأبيض فهو يرطب الجسم ويكسبة مناعة عامة ويبعث به النشاط

البنجر لعلاج قشرة الشعر

يمزج ماء الشمندر المغلي مع قليل من الخل ، ثم ينظف بها فروة الراس .
وللقضاء على القشرة نهائيا يمزج ماء الشمندر مع الزنجبيل ثم تدلك به الفروة مساء لمدة اربعة إلى خمسة ليال وستدهشك النتيجة السريعة في اختفاء القشرة نهائيا .

لعلاج البواسير

بإمكانك الاستفادة من المادة المستخلصة من البنجر بالغلي ( ماء مغلي البنجر ) واستعماله كمطهر

عصير البنجر لتقوية الدم

هذا العصير  يقوي الدم بشكل سريع وملحوظ خلال اسبوع
مكوناتة …
حبه بنجر
نص برتقاله
نص تفاحه
ملعقه سكر
كاس ماء

الطريقة
يقشر البنجر ويوضع بالخلاط مع البرتقال والتفاح لتحسين الطعم لان البنجر ليس له طعمفيجب وضع فاكهه ويوضع الماء والسكر ويخلط جميعا ثم يصفى ويشرب
يستخدم في الصباح قبل الاكل وفي الظهر وليلا قل النوم استخدموه لمده اسبوع وستلاحظو الفرق وزياده الدم بشكل غير معقول …

عصير البنجر والجزر

عصر البنجر مع الجزر بكميات متساوية يفيد المصابين بـ …توسع الاوردة … وتصلب الشرايين … وضغط الدم المرتفع اضطرابات القلب الناتجة عن توسع وسماكة الاوعية الدموية
يساعد على بناء كريات الدم بسبب احتوائه على الفسفور والبوتاسيوم والكبريت

شراب منظف للجسم

بنجر مع جزر مع خيار مع القليل من البقدونس ويخلط بخلاط الفواكه حتى يكون مزيجا
ينظف ويشفي المرارة والكبد والكلى ويفتت الحصى
وغدة البروستات وجميع الغدد الجنسية
ويفيد المصابين بالسل ، والسرطان والتهاب الاعصاب
ويفيد للوقاية من الرشوحات ايام الشتاء .

يؤكل مسلوقا ، وفي السلطات ، ويصنع مخللا . وهو ثاني مصدر لإنتاج السكر في العالم . قيمته الغذائية متوسطة : ( تعطي المئة غرام 45 كالوري ) .
الشمندر الابيض يبعث النشاط في الجسم ، والاحمر يفتح الشهية ويرطب الجسم ، ويهضم بسرعة وسهولة . يحتوي على الحديد بكمية ليست عالية ، ولكنها تكفي لتزويد الكريات الدم الحمراء بالمغذيات المناسبة . يفيد المصابين بفقر الدم . يفيد العصبيين والمحتاجين للمعادن المختلفة .

عصير الشمندر مع عصير الجزر يفيد المصابين بـ : توسع الاوردة ، وتصلب الشرايين وضغط الدم المرتفع ، واضطرابات القلب ، الناتجة عن توسع وسماكة الاوعية الدموية . يساعد على بناء كريات الدم بسبب احتوائه على الفسفور والبوتاسيوم والكبريت .

عصير الشمندر مع عصير الجزر مع عصير الخيار مع عصير البقدونس يكون مزيجا ينظف ويشفي المرارة والكبد والكلى وغدة البروستات وجميع الغدد الجنسية ويفتت الحصى ويفيد المصابين بالسل ، والسرطان والتهاب الاعصاب ويفيد للوقاية من الرشوحات ايام الشتاء .

فقر الدم
تشبه عصارة الشمندر الاحمر في خصائصها دمنا البشري . إذ يحتوي على الحديد وتعمل على توليد خلايا الدم الحمراء وتزود الجسم بالاوكسجين النقي كما تساعد الرئتين في اداء وظيفتها النفسية .

اضطرابات الدورة الدموية
إن عصارة الشمندر من افضل المحاليل لترسيب الكالسيوم شكل صناعي وتقوم العصارة مقام الدواء في علاج فرط ضغط الدم . والاضطرابات القلبية ومرض تصلب الشرايين وفي توسع الاوردة .
الامساك والبواسير
يساعد السيلولوز في الشمندر على التخلص من الفضلات ، ويسهل مرور الغائط . وكما يفيد تناوله بانتظام على تخفيف الامساك المزمن ولعلاج البواسير بامكانك الاستفادة من المادة المتخلصة من الشمندر بالغلي ( ماء المغلي )

القشرة ( قشرة الراس )
يمزج ماء الشمندر المغلي مع قليل من الخل ، ثم ينظف بها فروة الراس . وللقضاء على القشرة نهائيا يمزج ماء الشمندر مع الزنجبيل ثم تدلك به الفروة مساء لمدة اربعة إلى خمسة ليال وستندهش لاختفاء القشرة نهائيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري