الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

الصهاينة تتراجع عن ''جر شَكَل'' مصر: لم نُهدد بدخول سيناء


نفت مصادر سياسية اسرائيلية أن تكون تل أبيب قد هددت بدخول سيناء لملاحقة عناصر إرهابية، مشيرة الى أن جميع الأنباء المتداولة بهذا الصدد عارية عن الصحة.
وأكدت المصادر التي لم تسمها ''إذاعة صوت إسرائيل''،  إلتزام إسرائيل بمعاهدة السلام الموقعة بين البلدين، وقالت إن هناك تعاونا أمنيا واستراتيجيًا على أعلى المستويات بين الجيشين الاسرائيلي، والمصري ووزارتي الدفاع في كلا البلدين.
وكان عضوًا بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، قد حذر، الأحد، مما سماه ''محاولة إسرائيل جر شَكَل مع مصر''، مشيراً إلى أن القيادة المصرية تراقب كل التطورات الناتجة عن الأحداث التي وقعت على الحدود مؤخراً، والتهديدات الإسرائيلية بعملية عسكرية في سيناء، مؤكداً أن مصر ''ستقطع يد'' أي معتدٍ ''خارجي أو داخلي''.
وأكد عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن المسئولين المصريين يأخذون التقارير التي تصدر من إسرائيل حول رغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تنفيذ عملية عسكرية في سيناء لتصفية بعض العناصر الإرهابية التي تمثل تهديداً على أمن إسرائيل، على حد وصفهم، على محمل الجد.
وحذر مما سماه ''محاولة إسرائيل جر شَكَل مع مصر'' وهي أمر تتعامل معه قيادة القوات المسلحة بحكمة وهدوء، وأكد أن القيادة المصرية تراقب كل التطورات الناتجة عن الأحداث التي وقعت على الحدود بين مصر وإسرائيل يوم الجمعة الماضي.
وتابع أن مصر ''ستقطع يد'' أي معتدٍ ''خارجي أو داخل''، ولن تسمح بالمساس بـ''شبر'' واحد من أرض سيناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري