الاثنين، 3 سبتمبر، 2012

مرسي يفوز بجائزة السلام العالمي

أعلن الدكتورأسامة الشرباصي، رئيس منظمة السلام العالمي، بأمريكا منح مجلس أمناء المنظمة جائزةالسلام العالمي بأمريكا لعام 2012 للرئيس المصري، الدكتور محمد مرسي، نظرًا لمبادرته لإحلال السلام، وإنهاء العنف بكل أشكاله في سوريا، ودعوته لتشكيل لجنة رباعية من مصر والسعودية وتركيا وإيران؛ لتسوية الأزمة بالطرق السلمية دعمًا للسلم العالمي والإقليمي، وصيانة حقوق الإنسان.

وأكد الدكتورأسامة الشرباصي على الإنجاز الكبير الذي حققه الرئيس محمد مرسي خلال الـ 100 يوم الأولى من حكمه من إرساء دعائم الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة في مصر منذ أكثر من 60 عامًا، وتقديمه لمشروع النهضة المصرية الذي سوف يتم تنفيذه خلال 14 عامًا في المجالات الاقتصادية والزراعية وتنقية نهرالنيل وإصلاح منظومة التعليم والإسكان والصحة وإنشاء شبكة حديثة للمجاري وتنقية مياه الشرب وجمع وتدويرالقمامة بالتكنولوجيا الحديثة للقضاء على الأمراض المسرطنة والمستوطنة في مصر إلى جانب تشغيل الكثير من الخريجين والعاطلين عن العمل.

وأشاد الشرباصي بتحقيق الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي وعده في حملته الانتخابية للرئاسة بتعيينه ولأول مرة في فريقه الرئاسي مساعدًا للرئيس قبطي مسيحي هو الدكتور سمير مرقص، وتعيينه امرأة مساعدة للرئيس.

وقد منحت جائزة السلام العالمي بأمريكا العام الماضي 2011 لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية.

وأوضح الشرباصي أنه سيتم تسليم جائزة السلام العالمي بأمريكا للرئيس الدكتور محمد مرسي في القاهرة في احتفال سوف يقام بهذه المناسبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري