الاثنين، 3 سبتمبر 2012

أمريكا تخفض مستوى التدريبات العسكرية مع اسرائيل

أكد مسئول عسكري أمريكي اليوم الاحد، أن واشنطن سوف ترسل أعدادا صغيرة بشكل ملحوظ من القوات إلى اسرائيل، بغرض المشاركة فى تدريب عسكري مشترك مقرر اجراؤه في أكتوبر.

وكانت الولايات المتحدة قد نفت بشدة تقارير تفيد بأن التخفيض دلالة على وجود توترات بين إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن التهديدات المستمرة من جانب اسرائيل بشن ضربة جوية على إيران.

وقال المصدر الأمريكي الذي تحدث لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) شريطة عدم الكشف عن هويته أن القرار يرتبط بقيود الميزانية، وأكد إنه سيظل أكبر تدريب عسكري أمريكي اسرائيلي مشترك من نوعه.

ومن المقرر أن يحاكي تدريب ''التحدي الصارم 12'' سقوط صواريخ على اسرائيل أطلقتها إيران وسورية أو أي دول معادية أخرى. وقد زودت الولايات المتحدة اسرائيل ببطاريات صواريخ اعتراضية.

وقال المسئول إن أكثر من ألف جندي أمريكي سوف يشارك من داخل اسرائيل في التدريب وهو أقل من العدد الأصلي المقرر. وأضاف إن عددا أكبر سوف يشارك من الخارج عن بعد وهو ما يعني أن العدد الإجمالي سوف يبقى كما هو.

وذكر المسئول للوكالة ''إن الإلتزام الأمريكي تجاه اسرائيل قوي كما هو في السابق'' وأن التدريب إلتزام كبير من الجيش الأمريكي''.

وكانت الصحف الاسرائيلية أفادت في وقت سابق من العام الحالي أن التدريب تأجل وسط قلق أمريكي بأن اجراء التدريب قد يفسر من جانب إيران بأنه استفزاز لها.

وقال المصدر الأمريكي إن تدريب عام 2012 سيظل أكبر من تدريب مشابه مع اسرائيل أجري في أواخر عام 2009 .

وكانت مجلة تايم ذكرت يوم الجمعة أن نحو 5000 من القوات الأمريكية كان من المقرر أن تشارك في إسرائيل وفقا للخطة الأصلية. وقالت أيضا إن أنظمة صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ سوف تصل إلى اسرائيل وفقا لما هو مخطط له ، ولكن بدون الأطقم المطلوبة لتشغيلها.

ويأتي التدريب وسط تكهنات مكثفة بأن اسرائيل تخطط لضرب المنشأت النووية الإيرانية المثيرة للجدل وربما يتم ذلك قبل الانتخابات الأمريكية في تشرين ثان/نوفمبر.

وفي حالة حدوث الهجوم الاسرائيلي ، فأن إيران وحلفائها ومن بينهم حزب الله الشيعي في لبنان يتوقع أن ترد بإطلاق صواريخ على المدن الاسرائيلية.

وقال بيان عسكري اسرائيلي أرسل إلى وكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) اليوم الاحد إن التدريب ''روتيني'' كما هو مخطط مسبقا و''ليس ردا على أي حدث عالمي''.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري