الأربعاء، 15 مايو، 2013

فيسبوك تغلق حسابات تحيي ذكرى نكبة فلسطين



أغلقت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حسابات نشطاء من فلسطينيي عام 1948، والتي أبرزها كان حجب حسابات نشطاء حركة "الشبيبة اليافية" الذين أطلقوا صفحة خاصة بعنوان "منكوبات على مدار الساعة" خُصِّصَت لإحياء الذكرى الـ65 لنكبة فلسطين التي توافق غدًا الأربعاء 15 مايو 2013م.

وقد حجبت وأغلقت شبكة فيسبوك منذ مطلع العام الحالي الحسابات الخاصة بنشطاء وشباب من يافا، وذلك لدورهم في تفعيل القضية الفلسطينية على الشبكة، بتوثيق الفعاليات الشبابية على "دوار الساعة" الذي شهد حراكًا شعبيًا لإحياء المناسبات الوطنية. 

وحذَّر النشطاء من يافا ممن أُغلقت حساباتهم من ظاهرة حجب وإغلاق الحسابات التضامنية مع الشعب الفلسطيني، بذريعة أنها تدعو للتحريض والعنصرية ضد اليهود وتكِن بمضمونها العداء لدولة إسرائيل، وأجمعوا على أن الإغلاق عملية منهجية.

وترجح وتيرة وتكرار حجب وإغلاق الصفحات التفاعلية مع المناسبات الوطنية الفلسطينية وجود الظاهرة التي يقف على رأسها أيضًا قراصنة إنترنت من الحركة الصهيونية واليمين الإسرائيلي الذين كما تشكلوا في مجموعات على الشبكة وشنوا حملة عدائية ضد هذه الحسابات والصفحات، بزعم أنها مناهضة لدولة إسرائيل ويشتم منها عنصرية ضد اليهود.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري