الجمعة، 17 مايو، 2013

مستوطنون صهاينة يقتحمون الأقصى بمشاركات حاخامات

hallawa.blog

أفادت مصادر محلية مقدسية أن الحاخام اليهودي المتطرف "يسرائيل أرئيل" شارك في اقتحام المسجد الأقصى المبارك، الخميس 16 مايو 2013، من جهة باب المغاربة، على رأس مجموعة من المتطرفين اليهود من مستوطنة "كريات أربع" بمدينة الخليل.

 وأوضحت المصادر أن مجموعات المستوطنين اليهود اقتحمت الأقصى صباح اليوم, وسط حراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال، الذين أمّنوا للمستوطنين الحماية للتجوال في باحات الأقصى. 

وتابعت المصادر أنه أحاطت بالحاخام مجموعة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال, والتي وفّرت له الحماية والحراسة خلال تجواله في باحات الأقصى المبارك.

 ورد المصلون وطلاب العلم في المسجد الأقصى بتعالي صيحات التكبير والتهليل احتجاجاً على اقتحام الأقصى من قبل الحاخام المتطرف ومن رافقه من المستوطنين. 

بدوره، قال المنسق الإعلامي لمؤسسة الأقصى للوقف والتراث، محمود أبو عطا، في تصريحات صحفية، إن حوالي اثنين وثلاثين مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى على شكل ثلاث مجموعات, وتجولوا في باحاته, محاولين أداء بعض الصلوات التلمودية والتوراتية.

 وبيّن أبو عطا أن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها الأمنية داخل باحات الأقصى، وتقوم بعملية تصوير دقيقة لمصاطب العلم والمصلين. وأشار إلى تواجد المئات من المصلين وطلاب مصاطب العلم داخل الأقصى، وسط حالة من الترقب والحذر مما سيحدث خلال الساعات المقبلة، خاصة في أعقاب الدعوات اليهودية المتصاعدة لاقتحام جماعي للأقصى اليوم، وتنظيم مراسيم احتفالية بمناسبة عيد "نزول التوراة".

 وكان الحاخام "أرئيل" صرّح بأنه سيشارك باقتحام المسجد الأقصى اليوم الخميس16 مايو 2013، احتفاء بما يسمى "نزول التوراة"

وتسود مدينة القدس المحتلة ومحيط بوابات المسجد الأقصى المبارك حالة من التوتر الشديد؛ في ظل الانتشار العسكري والشرطي المكثف, ووسط دعوات متصاعدة من قادة المستوطنين لاجتياح المسجد الأقصى, وتنظيم ما يسمى "حج" لشبيبة المستوطنين في المسجد المبارك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري