الاثنين، 2 يوليو، 2012

أغرب عشر حقائق عن جسم الانسان على الرغم من الابحاث العلمية التي يقوم بها الباحثين من كل بقاع الأرض على الجسم البشري إلا انه مازال حتى الآن هناك خفايا

كثرة الأكل تؤدي إلى ضعف السمع هي النتيجة التي توصل إليها إيريك فرانسين في دراسة طبية حيث وجد أن كثرة استهلاك الجسم للطعام تؤدي إلى تأثر الدورة الدموية بالسلب وهو ما يؤدي إلى ضعف السمع.


قوة الدماغ يتكون الدماغ البشري بنسبة 80% من المياه ويحتاج إلى طاقة كهربائية للعمل تقدر بعشرة واط من الطاقة، وما لا تعرفه عن الدماغ أنه يعمل بأقصى طاقته أثناء النوم، وهذا ما يفسر كثرة الأحلام عند من يتصفون بالذكاء.

الرئة كبيرة أن الرئتين ما إذا تم فردهما على سطح مستوي ستصل مساحتهما معاً ما يعادل مساحة ملعب كرة مضرب" alt="اغرب حقائق الانسان ..صور" title="اغرب حقائق الانسان ..صور">
لماذا تغمض عينيك عندما تعطس؟ طاقة العطسة عند الإنسان كبيرة للغاية وقد تنتج سرعة تقدر بألف كيلومتر في الساعة، وما يجعلك تغمض عينيك أثناء العطس هو أن عضلات الوجه بما فيها العينين تعمل عند العطس.

قدمك مليئة بالعظام يحتوي جسم الإنسان تقريباً على 206 عظمة، وعندما يولد الإنسان يحتوي جسده على 270 عظمة ولكن هناك العديد من العظام تلتحم ببعضها، وما لا تعرفه هو أن كل قدم تحتوي على 26 عظمة بالإضافة إلى 33 مفصل وأكثر من مائة عضلة.

الإنسان يموت كل يوم في كل دقيقة تموت أكثر من 300 مليون خلية في جسم الإنسان وقد يوحي لك هذا العدد الضخم بأنك في خطر يومي، ولكن ما لا تعرفه هو أن هذا العدد يشكل نسبة واحد على ألف في المائة من عدد الخلايا في الجسم البشري.

الدم يدور حول كوكب الأرض يومياً خلال كل يوم يقطع الدم في جسم الإنسان العديد والعديد من الكيلومترات وتبلغ المسافة التي يقطعها يومياً ما يزيد عن 96 ألف كيلومتر وهي المسافة التي تعادل الطوفان حول الأرض مرتين.


الرجال يملكون رحماً! نعم هذه حقيقة لأن الرجل يكون في جسمه رحم ولكنه لا يعمل، ويوجد عبر هذا الرحم أنبوب.

الدماغ لا يشعر بالألم من الطبيعي أن يوصل لك الدماغ الشعور بالألم ولكنه هو نفسه لا يشعر بالألم وذلك لعدم احتوائه على خلايا عصبية للشعور بالألم.
أظافر أصابعك تنمو بمعدل مختلف تنمو أظافر الأصبع بمعدل 2.5 سنتيمتر كل 250 يوم، ويعتبر الإصبع الأوسط هو الأعلى سرعة في نمو الأظافر، وما لا تعرفه أيضا هو أن اليد التي تستخدم في الكتابة والوظائف اليومية تنمو الأظافر بها أسرع من اليد الأخرى.

هناك 5 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله
    ماشاء الله معلومات قيمه
    جزاك الله خيرا عليها اخي حلاوه
    تحياتي لك ^_^

    ردحذف
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة سفيرة المحبة

    شكرا لكي وشرفتيني بالززيارة الكريمة

    تحياتي

    ردحذف
  3. الشكر على هذا الكم من المعلومات.
    بارك الله فيك أخي الكريم

    ردحذف
  4. والله معلومات جديرة هنا قرأتها زميلي العزيز .. وأعجبتني كثيرا بارك الله فيك على هذا الطرح الطيب والمهم لصحتنا

    ردحذف
  5. شكرا اخي ابو حسام

    شكرا زميلتي العزيزة السيدة كريمة

    مع خالص تحياتي

    ردحذف

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري