الاثنين، 30 يوليو، 2012

عناكب الطاووس ... أجمل عناكب العالم


Peacock spider


Octavius Pickard-Cambridge noted in his original description that "it is difficult to describe adequately the great beauty of the colouring of this spider".


عناكب الطاووس ... أجمل عناكب العالم




هل سيستطيع عنكبوت الطاووس في نهاية هذا الموضوع أن يجذبكم إلى عدم الخوف من العناكب ؟!!! ما رأيكم أن نجرب هذا ببعض الصور ،والمعلومات ،وغرائب التي لم تسمعوا بها من قبل في هذا العنكبوت، وأؤكد لكم في نهاية هذا الموضوع أن وجهة نظر الكثير منكم ستتغير إلى الأفضل تجاه العناكب

قبل أن أبدأ في سرد المعلومات إليكم هذه الصورة وتأملوا فيها قليلاً :

هل فهمتم شيئاً ؟؟ …أعلم ما هو شعوركم بعد هذه الصورة وهو نفس شعوري الذي شعرت به عندما رأيت هذه الصورة لأول مرة .
ما كان أمامكم في الصورة السابقة هو يعتبر غطاء مثل جناح الفراشة يعرف باسم اللوح ويغطي بطن هذا النوع من العناكب وإليكم هذه الصورة للتوضيح :


عنكبوت الطاووس (Peacock Spider) :

يبلغ عدد أنواع عناكب الطاووس المكتشفة حتى الآن أكثر من 25عنكبوت وسنذكر أجملهم في هذا الموضوع أي حوالي 10 أنواع

تعتبر استراليا الموطن الأصلي لعناكب الطاووس حيث تعيش هذه العناكب في غابات سيدني وتنتشر في ولاية كوينزلاند ونيو ساوث ويلز وقد كرس العالم الأسترالي Jurgen Otto حياته في دراسة هذه العناكب ويعتبر هو المرجع الأصلي لصور هذه العناكب ومعلوماتها كما يعتبر هو مكتشف الكثير من الأنواع الجميلة من هذه العناكب .
عناكب الطاووس تنتمي إلى عائلة العناكب القفازة (Jumping Spider) ويعرف الإسم العلمي لهذه العائلة بـ (Salticidae) وهي تحتوي على أكثر من 500 جنس أي حوالي أكثر من 5000 نوع من ضمنهم أكثر من 25عنكبوت طاووس ،وبهذا تعتبر عائلة العناكب القفازة أكبر عائلات العناكب لأنها تحتوي على حوالي 13% من أنواع العناكب ।
سميت هذه العناكب باسم العناكب القفازة لأنها تنتقل من مكان إلى آخر عن طريق القفز ويعتبر ذكور هذه العائلة أجمل من إناثها.
تتميز عناكب الطاووس بقوة ابصارها بين العناكب حيث تستطيع مشاهدة فرائسها التي على بعد 20 سم وقد سميت هذه العناكب باسم الطاووس ليس لجمال ألوانها وحسب ولكن لأنها عندما ترفع بطنها رأسياً وتقوم بعرض ألواحها الجميلة الألوان وتقوم برفع زوج من الأرجل وتحركه يمنة ويسرة فإنها تشبه الطاووس عندما يقوم بعرض ريشه الملون ويتحرك ذهاباً وإياباً وهدف كل من هذه الحركات في عناكب الطاووس وفي طيور الطاووس هي مغازلة الأنثى .


ومن أجمل عناكب الطاووس :
















































اسيف علي الاطالة ولكن ما رأيكم !! في خلق الله

سبحان الله
وله في خلقة شؤن
تحياتي وأحترامي لكم
تحياتي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري