الأحد، 14 أكتوبر 2012

أيها المهموم عليك بسورة يوسف


معلومة مفيدة للجميع ، وتستحق القراءة

كلما رأيت شخصا مهموما أو حزينا
أيا كان حزنه بسبب مشكلة عائلية ، أو خسارة
مالية أو مرض ألم به أو عزيز فقده !
أنصحه بقراءة سورة يوسف
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
وقد نصحت شخصا بها وبعد يومين جاءني
وقال لي والله ما كنت أتوقع أن قراءة سورة يوسف
لما أكون مهموما أنها تعالج همي وحزني
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
فقلت له: عندما أعطيتك هذه الوصفة العلاجية أنا كنت متأكدا
هل تعرف لماذا ؟
قال : لماذا ؟
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
قلت: لأن الله تعالى أنزلها على النبي الكريم في
عام الحزن عندما توفيت زوجته وعمه وهما كانا أكبر داعمين لدعوته فكان رسول الله صلّى الله
عليه وآله وسلم كلما قرأها يشعر بالراحة
وقد خففت من مصابه وقللت من همه وحزنه
فقال لي: سبحان الله أول مرة أعرف هذا !
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
قلت له: ثم أن سورة يوسف فيها مشاكل كثيرة
واجهت يوسف عليه السلام واستطاع أن ينجح في التعامل معها
قال: وما هي هذه المشاكل ؟!
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
قلت: فيها مشاكل سياسية ، وأخرى إقتصادية

وكذلك مشاكل تربوية ، ومشاكل نسائية، ومشاكل إعلامية وكذلك فيها مشاعر كثيرة ، منها مشاعر
المظلوم ، وكيف يتعامل مع الظلم ، ومشاعر

الغدر ، ومشاعر الخيانة ومشاعر الحزن ومشاعر
الهم ، وفيها ثمرة الصبر ، وثمرة تفريج الكرب ، وثمرة الإيمان ، وثمرة النصر ، وثمرة الفرح
- فأيا كانت مصيبتك !
- وأيا كانت مشاعرك !
فإنك ستجد نفسك بالسورة
قال لي: تصدق صرت أنصح بها أصحابي وأهلي
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
قلت له: أنصح كل مهموم بقراءة سورة يوسف
مرتين باليوم وسيلاحظ التغيير في نفسيته .
مجموعة أملي الجنة الإسلامية
مجموعة أملي الجنة الإسلاميةمجموعة أملي الجنة الإسلاميةمجموعة أملي الجنة الإسلاميةمجموعة أملي الجنة الإسلامية
مجموعة أملي الجنة الإسلامية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري