الاثنين، 10 أغسطس 2009

عادل لبيب: مكتب عالمي يعيد تخطيط مدينة الإسكندرية



  • أكد محافظ الاسكندرية اللواء عادل لبيب أن مكتب تخطيط عالميا يعيد تخطيط مدينة الإسكندرية، مشيرا إلي أهمية الالتزام بالمعايير القانونية المحددة لبناء العمارات السكنية وأن تتسق أطوال تلك المباني مع مقاييس عرض الشوارع حرصا على أمن المواطنين وسلامتهم.
    وقال لبيب في كلمة مساء ال14 نفقا جديدا بالمحافظة بتكلفة 70 مليون جنية".
    وأوضح أن المحافظة بدأت في تجربة إنشاء نفق في منطقة "سبورتنج" يضم محالا تجارية لتشجيع المواطنين على الاستفادة منها .. مشيرا إلى أنه من المقرر إنشاء 4 أنفاق أخري بعد نجاح التجربة الأولي .
    وأضاف المحافظ انه سيتم إنشاء محور جديد
    بالإسكندرية موازي لترعة المحمودية بتكلفة تصل لنحو 60 مليون لتخفيف العبء عن طريقي الكورنيش والحرية .
    واستعرض لبيب العديد من الانجازات التي شاهدتها محافظة الإسكندرية، موضحا أن الدولة أنفقت نحو مليار جنية لرصف شوارع الإسكندرية و10 مليارات جنية لتطوير شبكة الصرف الصحي في المحافظة فضلا عن مصاريف التطوير التي أنفقت على تنمية السياحة في الإسكندرية.
    وشدد على أن الرئيس حسني مبارك مهتم دائما بتطوير شبكات المياه والصرف الصحي نظرا لارتباطهما بصحة المواطنين
    .
    وأشار محافظ الاسكندرية اللواء عادل لبيب فى كلمته الى إنه تم تطوير العديد من شوارع المحافظة تطويرا شاملا وتوصيل الغاز الطبيعي لنحو 210 آلاف شقة سكنية بمختلف أنحاء المحافظة.
    وأوضح ان هناك عددا من المشروعات الجديدة مقرر إنشاؤها في الإسكندرية منها مدينة طبية جيدة تستهدف تنشيط السياحة العلاجية بمصر ، لافتا إلى أن ذلك المشروع سيوفر 150 ألف فرصة عمل فضلا عن مشروع الإسكندرية الجديدة.
    وأضاف أن الإسكندرية ستشهد إنشاء أرض معارض بتكلفة 500 مليون دولار بهدف الترويج للمنتجات المختلفة خاصة وأن الاسكندرية بها أكبر تجمع صناعي في مصر.
    وأكد لبيب أهمية التوجه نحو اللامركزية من خلال التعاون بين الإدارة المحلية وكافة فئات المجتمع ، منوها بنجاح تلك التجربة في محافظة قنا عند تطبيقها للأول مرة في مصر.
    وحول مشكلة العشوائيات، قال لبيب إن مصر تعاني من كثرة المناطق العشوائية، مشيرا إلى أن الإسكندرية بها 30 منطقة عشوائية، سيتم خلال عامين الانتهاء من تطوير 90% منها .
    وأضاف أنه تم تطوير العديد من العشوائيات بالإسكندرية من خلال التعاون مع 12 شركة
    لتطوير الشوارع المختلفة بمختلف إنحاء المحافظة.
    وعن مشكلة الباعة الجائلين ، أكد محافظ الإسكندرية إن المحافظة بدأت في نقل العديد من الباعة الجائلين وتقنين أوضاعهم.
    وطالب لبيب وسائل الإعلام بنقل الايجابيات الخاصة بالمجتمع المصري وعدم تشويه الحقائق حتى لا ينقل الإعلام صورة منفرة للمستثمرين الأجانب ، وقال إن الإعلام يلعب دورا هاما في توجيه الرأي العام .
    ونفي محافظ الإسكندرية وجود أزمة طائفية في مصر، مؤكدا أن كافة الأحداث التي أثارت حالة من الجدل في علاقة المسلمين بالأقباط "لا تعدو كونها خلافات فردية".
    ودعا لبيب إلى سن قانون ملزم بترميم العقارات كل خمس سنوات حفاظا على سلامة المواطنين والمظهر الحضاري للمدن، معربا عن تطلعه لعمل تلك التجربة بالإسكندرية.

هناك 21 تعليقًا:

  1. هذا كلام جميل اما الواقع فشيئ مختلف.تعانى مناطق عديدة من الاسكندرية الحالية من مشكلة انقطاع المياة لفترات طويلة ولاتاتى الميلة الاعند الفجر ممايعرض الاطفال خاصة لامراض الصيف وخاصة الشوارع المتفرعة من شارع خالد بن الوليد بمنطقة سيدى بشر بحرى اما طوابير العيش فحدث ولاحرج حيث يصعب على اى مواطن محترم الحصول على الخبز وعلية ان يشترية من البوابين والبلطجية بعشرة قروش للرغيف اما فوضى سيارات المشروع فمعروفة اما التلوث نتيجة عادم السيارات المتهالكة فشيئ عادى اما هدم الفيلات بدون ترخيص واقامة عمارات تشكل عبئ على المرافق فشيئ عادى اما استيلاء معارض السيارات على الارصفة واضطرار الاطفال للسير فى نهر الشارع فشيئ عادى اما انتشار ظاهرة سرقة اجزاء من السيارات عادى والسيد المحافظ ليس لدية سوى التصريحات الوردية ولكن لاجديد تحت الشمس.

    ردحذف
  2. استمرار لمسلسل اهمال قيادات محافظة الاسكندرية فقد حدث انفجار سيارة مفخخة امام احدى الكنائس وسقط العديد من القتلى والجرحى..لماذا؟لان قيادات المحافظة لاتهتم الابمصلحتها الشخصية وعلى راسها كيفية الاستفادة القصوى من الاموال الطائلة بالصناديق الخاصة وفى نفس الوقت محاربة صغار الموظفين ذوى المرتبات المعدومة من العاملين بالادارة المحلية ومنعهم من المطالبة بجزء بسيط من الغنيمة الموجودة بالصناديق الخاصة لتحسين اوضاعهم المعيشية وكذلك استعداء الاجهزة الامنية على هؤلاء المساكين ووضعهم تحت المراقبة الدائمة وفى نفس الوقت اهمال مراقبة اعداء الوطن الحقيقيين ووصل التبجح بهؤلاء المسئوليين انهم عند خروجهم للمعاش يتم التعاقد معهم كمستشاريين للباشا الكبير حتى يستمروا فى الاستفادة من اموال الصناديق الخاصة واخيرا هذة هى النتيجة..عمار يامصر.

    ردحذف
  3. خمسون لواء يحكمون مصر هم سبب الكوارث,كلهم بلا استثناء يتميزون بضيق الافق والعناد مع المواطنين البسطاءوالجبروت مع الضعفاء والمساكين والخنوع والضعف امام اصحاب السلطة او المال..ارحمنا يارب.

    ردحذف
  4. عزيزي
    يجب أن تقوم ثورة لتغير هذة الأوضاع السيئة
    هؤلاء المساكين لازيم يتحركوا
    تحياتي

    ردحذف
  5. عزيزي
    لكل ظالم نهاية

    ردحذف
  6. نعم هذا الكلام صحيح ومن لايصدق فعلية زيارة ديوان عام المحافظة وسيجد طوابير من السيارات الفارهة واغلبها من نوعية الدفع الرباعى وعلى راسها المرسيدس الوزارية مع سائقيها فى انتظار السادة كبار المسئوليين بالمحافظة ومعظم هذة السيارات تم شرائها من الاموال الموجودة بالصناديق الخاصة وبعضها بارقام ملاكى لزوم استخدلم الانجال,وللاسف يتم تعيين سائقيين وعمال لخدمة منازل بعض كبار المسئوليين بالتعاقد معهم على انهم على قوة العامليين بالمحافظةويتم ذلك فى ظل ادارة مالية تعمل دون رقيب اوحسيب يقوم بتوجيهها استاذ فى الجرائم المالية ذو سوابق ومشمول برعاية السادة الكبار..عجبى.

    ردحذف
  7. حسبنا الله ونعم الوكيل
    كلها من أموال الشعب المسكين
    و ما العمل اذن يا عزيزي ما هو الطريق للخلاص من هذة الأوضاع

    ردحذف
  8. واللة ياجماعة ديوان عام المحافظة زى مابيقولوا من برة هلا هلا ومن جوة يعلم اللة فقد ذهبت منذ فترة لقضاء مصلحة بالادوار المخصصة للموظفين واحتجت لفنجان قهوة فهالنى منظر البوفيهات الموجودة هناك فهى مخالفة لجميع الشروط الصحية والصراصير تسرح وتمرح على الجدران والعاملين بها من خريجى مستشفيات الامراض الصدرية ولاتفارق السجائر اصابعهم فى حين يعلن السيد المحافظ فى كل مناسبة انة منع التدخين فى الاسكندرية بالقوة,الايغادر سيادتة مكتبة الفخم المكيف ويقوم بجولة تفقدية فى الادوار الخاصة بالموظفين الذين يجلس كل ثلاثة او اربعة منهم على مكتب واحد ليرى بنفسة تردى اوضاع هذة الفئة المظلومة؟

    ردحذف
  9. نشكر السادة المعلقين على اهتمامهم بقضايا الوطن ونطمئنهم ان الدولة متيقظة تماما لموضوع الصناديق الخاصة حرصا منها على الشفافية وحسن استخدام موارد الدولة وعلية فقد صدر قرار مجلس الوزراء رقم 200 لعام 2010 بشان تعديل قرار المجلس رقم 233 لعام 2007 الخاص باعادة هيكلة الصناديق الخاصة..للعلم مع فائق التقدير.

    ردحذف
  10. عظيم جدا طيب ماهو مصير تريليون و272 مليار جنية هم حصيلة الصناديق الخاصة حيث لم يتم ذكرهم فى تقرير لجنة الخطة على الحساب الختامى للموازنة العامة؟وذلك رغم المطالبات المتكررة للمستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات لاحمد بك عز بصفتة رئيس لجنة الخطة والموازنة الذى تجاهل الرد تماما وانشغل باكل الشيكولاتة اثناء الجلسة المسائية للمجلس..ولانقول عفا اللة عماسلف والعوض على اللة؟

    ردحذف
  11. عزيزي
    راجع في هذة المدونة في القسم السياسي رسالة عنونها
    تدعيات مبارك لسرقة ترليون وانت تعرف اين هذة الاموال
    تحياتي

    ردحذف
  12. قتلى وجرحى وتفجيرات وانهيار مصانع وعقارات.كل يوم مصيبة جديدة بالاسكندرية واستيلاء على اموال الصناديق الخاصة وماخفى كان اعظم.نناشد القيادة السياسية ابعاد هذا المحافظ وعصابتة عن الاسكندرية لان بصراحة وشة وحش وقرفتة وحشة على الاسكندرية وقدمة ماكنش سعد ابدا..ارحمونا.

    ردحذف
  13. الله يكون في العون

    ردحذف
  14. الباشا اعلن عن اتفاق لانشاء معرض دائم للمنتجات الصينية واللة اندبحنا من المنتجات الصينية الرديئة ومثال على ذلك طابعة الكمبيوترprinter,ماركةHP Deskjet D1663 انها كارثة,ثمنها ضئيل فقط 240 جنيها فى كارفور واكثر قليلا فى باقى محلات الكمبيوتر ومكتوب على الكارتونة انها مصنعة للشرق الاوسط وافريقيا فقط,الخدعة هنا ان خرطوشة الحبر الخاصة بها صغيرة جدا وتكفى بالكاد لتصوير مائة ورقة بعدها تحتاج لشراء خرطوشة جديدة وثمنها مائة جنية للعبوة الابيض واسود ومائة جنية اخرى للعبوة الالوان يعنى مايقرب من ثمن الطابعة نفسها يعنى سرقة علنية لشعوب الدول الفقيرة اما اذا حاولت ان تكون انصح من الصينيين وتملا الخرطوشة محليا فالاغلب ان الطابعة ستتوقف نهائيا عن العمل،اين جهاز حماية المستهلك من هذة السلع الصينية الرديئة؟

    ردحذف
  15. فضيحة جديدة للواء/عادل لبيب..الاستاذ الدكتور/محمد عوض رئيس لجنة الحفاظ على التراث قم استقالة مسببة للسيد المحافظ لان الاحياء قامت بصرف تراخيص تعديل وترميم لابنية واردة بمجلد التراث دون العرض على لجنة الحفاظ بالمخالفة للقانون وضرب امثلة على ذلك ماحدث فى مبنى شيكوريل ومبنى بسترودس بمحطة الرمل والموجودة بنطاق حى وسط الاسكندرية وقال الدكتور فى استقالتة انة عرض مذكرات تفصيلية عدة مرات على السيد المحافظ بخصوص هذة الجرائم طالبا احالة الموضوع للنيابة العامة ولكن تم اهمال المذكرات ولم يلتفت اليها..حد يقدر يقول لية؟

    ردحذف
  16. القرار 200 لسنة 2010 الصادر من مجلس الوزراء للاسف اغفل الصناديق الخاصة الشهيرة المنهوبة بمحافظة الاسكندرية وهى صندوق الشواطئ وصندوق المحاجر.والصندوق الاول يحتوى على ناتج تأجير شواطئ الاسكندرية والكازينوهات والكافتيريات الشاطئية لرجال الاعمال وحرمان المواطن السكندرى منها وحصرة فى عدد محدود من الشواطئ المجانية واوجة الصرف المخالفة تتمثل فى صرف الحوافز المبالغ فيها لكبار المسئولين بالمحافظة حتى تعدى الدخل الشهرى لبعضهم حاجز المائة الف والتعاقد مع ابناء واقارب المسئولين بأجور مبالغ فيها رغم وجود بطالة مقنعة متفشبة فى جميع الادارات وشراء السيارات الفارهة وهى حديث المدينة رغم تعليمات وزير المالية بضغط الانفاق الى اقصى درجة والتعاقد مع السواق والخدم للعمل فى بيوت السادة المسئولين ومن المضحك ان احد كبار المسئولين طلب ان تقوم المحافظة بدفع اشتراك الانترنت فائق السرعة الخاص بمنزلة لزوم استخدام الانجال وتمت الاستجابة لمطلبة ومن اوجة الاسفاف فى الصرف انشاء موقع ديسكفر الكس على النت وهو موقع هزيل ويصرف علية مئات الالاف على الشركة التى تقوم بانشاء وصيانة الموقع.هل اهتم احد بالتحقيق فى كل هذة المهازل؟الجواب لا.

    ردحذف
  17. الحمد للة تقدم الظالم الفاسد باستقالتة اليوم الى المجلس الاعلى للقوات المسلحة بعد مطاردة الجماهير لة فى كل مكان يذهب الية,يمهل ولايهمل,اناشد الاستاذ حلاوة تبنى قضية مهمة تمس حياة المواطنيين وان كانت غير سياسية وهى قيام المسئوليين فى عهد هذا الظالم سواء كانوا من ادارة شئون البيئة او من الادارة المحلية بغض النظر وعدم الاهتمام بقيام البعض بتشغييل محلات لغسيل السيارات اسفل العمارات السكنية مما الحق افدح الاضرار بصحة المواطنيين وخاصة الاطفال والمرضى وكبار السن حيث يرغموا على استنشاق بخار الكيروسين المستخدم فى غسيل مواتير السيارات ويتم القاء الزيوت الناتجة عن تغيير زيت السيارات فى مجارى الصرف الصحى العمومية دون معالجة مما يؤدى الى التلوث البيئى وبعض هذة السيارات يتخفى تحت اسماء مضللة مثل مراكز العناية الفائقة للسيارات وغيرها من الاسماء,نناشد الاستاذ حلاوة تبنى قضية اجبار المسئوليين وخاصة فى محافظة الاسكندرية على اصدار قرار بغلق كافة هذة المحلات واقتصار خدمة غسيل السيارات على المحطات المعتمدة شرط وجودها على مسافة بعيدة كافية من العمارات السكنية,

    ردحذف
  18. يتم التحقيق الان مع رجل الاعمال محمد ابو العينين لانة حصل من المحافظ السابق/عبد السلام المحجوب على عدة ادوار زيادة فى عمارة يملكها بالاسكندرية فى منطقة الشلالات ومن الامور المضحكة المبكية ان هناك عمارة اخرى هى اتحاد ملاك نادى قضاة دسوق تقع على الكورنيش مباشرة بمنطقة الابراهيمية حصلت على عشرون دور استثناء بتصديق من المحافظ عبد السلام المحجوب ايضا واصبحت ناطحة سحاب وتشكل خطورة على سلامة الطيران المدنى وبالمخالفة لكل القوانين واصبحت تخرج لسانها لاهالى الاسكندرية المفروسين ولم يتقدم احد ببلاغ للنائب العام او للمحامى العام الاول المستشار/ياسر الرفاعى رغم ان القضاة مجرد واجهة والمالك الحقيقى شركة مقاولات تسمى شركة المغربى والفارسى وان الشقق تم بيعها استثماريا وليست لمصلحة القضاة,هل الموضوع خيار وفقوس؟هل الامر محاربة الفساد ام تصفية حسابات سياسية؟نريد العدل...

    ردحذف
  19. نناشد الاستاذ حلاوة او اى ناشط مخلص لمصر تبنى هذة القضية الهامة جدا حيث تم فى عهد المحافظ السابق للاسكندرية عادل لبيب الاستيلاء على ارقى شاطئ بالأسكندرية وهو شاطئ رشدى المواجه لشارع سوريا بطول الف متر وعمق مئتان متر وتم بناء فندق خمس نجوم على هذة المساحة يسمى فندق أزور والأعلانات عنة موجودة على النت.كيف تم الاستيلاء على هذة المساحة؟وكيف تم البناء رغم انة ممنوع البناء على الشواطئ؟قضية شائكة والشعب يرغب فى معرفة من وراء هذة الجريمة التى تمت فى حق مصر.

    ردحذف
  20. عزيزي
    ارسل لي اي معلومات بخصوص هذا الموضوع وانا انشرها ونحاول فعل شئ
    مع العلم انني مقيم في اوروبا واذا كنت تملك دليل مدي علي هذا الموضوع تسطبع ايضا تقديمة للنائب العام المصري
    تحياتي

    ردحذف
  21. في أول تعليق لي تمنيت ان تقوم ثورة وقد كان والحمد لله يظهر ان باب السماء كان مفتوح
    فلننظر لنري كيف سوف يتم محاربة الفساد والمفسدين ??
    تحياتي

    ردحذف

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري