الأحد، 18 أبريل 2010

  • القوات الأميركية تستعد للانسحاب من العراق نهاية 2011 أعلنت مصادر عسكرية أن الجيش الأميركي فصل جنديا من الخدمة بعد اتهامه بتهديد زملاء له وإرسال أغنية وصفت بأنها ذات مضمون عنيف لوزارة الدفاع الأميركية، كتبها للاحتجاج على قرار إعادة إرساله إلى العراق.
    وقال المتحدث باسم الجيش المقدم إريك بلوم إن المسؤولين في الجيش قرروا تسريح الجندي مارك هال بدل إحالته إلى المحاكمة لأنه أقر بذنبه، مشيرا إلى "أنه (هال) يستوعب التهديدات التي وجهها لزملائه".
    وسيتجنب هال بمقتضى قرار الفصل هذا تهما جنائية لكنه سيفقد امتيازاته العسكرية التي حصل عليها خلال خدمته بالجيش لمدة أربعة أعوام، من بينها خدمته سابقا في العراق.
    وسبق لهال، الذي خدم الجيش بالعراق صيف عام 2007، أن قضى عقوبة بالسجن بتهمة ارتكاب جريمة عسكرية إثر توجيهه –حسب محامين للجيش- تهديدا بعد أن قال لقائد كتيبة له إنه قد يوجه طلقات نارية أو يقوم بالهجوم على جندي زميل له بالجيش.
    وأرسل هال قرصا مضغوطا في يوليو/ تموز 2009 لمكتب موظفي الجيش يتضمن تسجيلا لأغنية ألفها من نوع الراب ينتقد فيها سياسات متبعة في الجيش مرتبطة بإعادة إيفاده إلى العراق قبيل وقت قصير (شهرين) من انتهاء عقدة خدمته العسكرية الممتدة لأربع سنوات.
    واعتبر عدة منتقدين أن القضية تتعلق بحرية التعبير، قائلين إنه لا يجب معاقبة هال لأنه عبر عن غضبه لأنه أرسل إلى العراق رغم أنه كان من المفترض أن يغادر صفوف الجيش.
    ومن جهته رفض محاميه اعتبار
    هال عنيفا، واصفا الأغنية بأنها نوع من استلهام الخيال وليست تهديدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري