الأربعاء، 28 أبريل 2010

السعودية تحجب موقعا للبرادعي

  • صورة الموقع بعد حجبه
    قال نشطاء على شبكة المعلومات الدولية (إنترنت) في السعودية إن سلطات المملكة أغلقت موقعا إلكترونيا لدعم المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المصرية الدكتور محمد البرادعي، في ثالث حالة تضييق من دول عربية يتعرض لها أنصار المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
    وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان إن قيام حكومة السعودية بحجب موقع لا يحتوي على أي مادة لها علاقة بالسعودية ولا يتضمن أي دعاية للعنف أو مواد إباحية، "هو دليل واضح على عداء هذه الحكومة الأوتوقراطية لحرية التعبير".
    ويتعلق الأمر بموقع "الجمعية المصرية للتغيير" وهي تجمع سياسي أسسه البرادعي بمشاركة العشرات من الشخصيات الوطنية المصرية وممثلي أحزاب سياسية للمطالبة بإجراء تعديلات دستورية أساسية تمهيدا لانتخابات رئاسية وبرلمانية تقول المعارضة إنها لن تجرى بنزاهة وفق الأطر الحالية.
    وفوجئ مستخدمو الإنترنت بالسعودية أثناء محاولتهم الدخول إلى موقع الجمعية المصرية للتغيير الذي أطلقه نشطاء مصريون في الولايات المتحدة، برسالة الحجب التي تبلغهم بعدم إمكانية زيارة الموقع والتي احتوت على عبارة "عفوا، هذا الموقع غير متاح".
    التضييق الثالث
    وسبق أن أغلقت سلطات الإمارات العربية المتحدة لفترة وجيزة موقعا مصريا معارضا يبث من لندن بعدما وضع على صفحته الرئيسية دعوة لدعم البرادعي، كما رحلت الكويت عددا من المصريين أثناء اجتماعهم بأحد المطاعم العامة لمناقشة إمكانية تأسيس فرع لجمعية البرادعي.
    واعتبرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان القرار السعودي "مؤشرا خطيرا لمدى الاستهتار بحرية استخدام الإنترنت التي باتت من الحريات الأساسية".
    وأعربت الشبكة العربية في بيانها عن أسفها الشديد من تزايد وتيرة حجب مواقع الإنترنت لدى الحكومات العربية وما يشكله من مصادرة غير مقبولة لآراء معارضي ومنتقدي تلك الحكومات ومن انتهاك صارخ لحقوقهم المشروعة في حرية الرأي والتعبير وتداول المعلومات ولا سيما عندما يتم الحجب من حكومة بغرض مجاملة حكومة دولة أخرى.

    تعليق
    أخيرا تتعاون الأنظمة العربية
    أعلم ان لا أمل للبرادعي بالفوز ضد دكتاتورية النظام المصري ولكن الملفت للنظر ان التعاون بين هذة الأنظمة رغم الخلافات التاريخية بينها في الحفاظ على كراسي بعضها البعض من الواضح والجلي جدا انها انظمة تعمل تحت منظومة ومظله واحدة تنسق بينها حين تتعاون وحتى حين تتختلف يكون الإختلاف متفق عليهوموجه من قبل نفس المظله تختلف المسميات والدول في الوطن العربي ولكن الحاكم واحد هو أمريكا

هناك تعليقان (2):

  1. الأمل قائم مادمنا نحن . والديكتاتور من؟هو من يجلس دائما وهو يري كل شئ وفجأة الشعب يقول لة ان صلاحيتك قد انتهت من عقد الزمن ويرد ويقول انتم لم تحسبوا فرق التوقيت الصيفي من الشتوي تروا انني في فترة الاستفتاء الأولي فقط.مصر لا تستحق الا أعظم الرجال .

    ردحذف
  2. سوف تكون جنازة المدعوا الديكتاتور الظالم اللا مبارك
    عن فريب بأذذن اللــــــــــــــة
    لا تقلق يا صديقي ملك السماء لا يغفل ولا ينام
    وان نصرة لقريب

    ردحذف

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري