الأحد، 4 أبريل 2010

إطلاق قناة تركية بالعربية

  • صورة من إستديو صباح الخير بالقناة التركية الناطقة باللغة العربية تطلق الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون التركية "ت ر ت" اليوم الأحد قناة فضائية ناطقة باللغة العربية، من المقرر أن يشرف على انطلاقها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في حفل كبير بإسطنبول يحضره عدد من الوزراء والسفراء المعتمدين لدى أنقرة، وفي مقدمتهم السفراء العرب.
    ويأتي إطلاق القناة في وقت تشهد فيه العلاقات التركية العربية تقدما ملحوظا، وقال المنسق العام للقناة سفر توران إن القرار جاء متأخرا، في إشارة إلى أن تركيا تشترك مع الدول العربية في التاريخ والثقافة وحتى في المستقبل.
    وترتبط مؤسسة "ت ر ت" التركية بعلاقات تاريخية عميقة مع مجموعة من المؤسسات والمحطات العربية الرسمية، مما يجعل قناتها الجديدة تبث برنامجها "صباح الخير" من ثلاث دول عربية هي لبنان ومصر وفلسطين.
    وستقدم القناة الجديدة أيضا نشرات إخبارية وبرامج سياسية، يقدم أحدها من إحدى العواصم العربية، ويتناول قضايا المنطقة والقضايا الدولية، وآخر من إسطنبول يناقش الأحداث السياسية في تركيا والعلاقات التركية مع العالم وخاصة العالم العربي.
    ويأتي البث باللغة العربية ضمن ثانية الحملات الإعلامية التركية في مجال البث بلغات غير تركية بعد بث "قناة 6" باللغة الكردية ضمن القنوات التابعة لمؤسسة "ت ر ت".
    وتهدف القناة الجديدة إلى التقريب بين العرب والأتراك، وتعريف العرب بتركيا من خلال استخدام اللغة العربية، دون لغة ثالثة أو وسيطة مثل الإنجليزية والفرنسية.
  • تعليق
    اهلا وسهلا
    اهلا وسهلا باحفاد السلطان محمد الفاتح وسلامي الى اسد الاسلام رجب طيب اردوغان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري