الاثنين، 12 أبريل 2010

إلصهاينة تطلب معبرا مع الأردن

  • مظاهرة احتجاجية بعمان تطالب بطرد السفير الصهيوني طلبت إلصهاينة رسميا من الحكومة الأردنية فتح معبر جديد بين البلدين يخصص لتنقل عمال الزراعة الأردنيين للعمل في مزارع إسرائيلية على الحدود بين البلدين.
    وقالت صحيفة العرب اليوم الأردنية الصادرة اليوم الأحد إن الحكومة الأردنية تدرس الطلب الإسرائيلي الذي يطلب فتح المعبر في منطقة وادي عربة جنوب البحر الميت.
    ونقلت الصحيفة عن "مصدر حكومي رفيع المستوى" أن المعبر سيخصص لتسهيل عبور عمال الزراعة الأردنيين للعمل في منطقة تمار الواقعة على الحدود، وذلك لحاجة الجانب الإسرائيلي لمثل هؤلاء العمال.
    من جهتها كشفت مصادر مطلعة أن الطلب الصهيوني
  • وصل عبر كتاب رسمي أرسلته الخارجية الإسرائيلية لنظيرتها الأردنية، وأن الطلب موجود حاليا على مكتب رئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي.
    وتوقع مصدر متابع لتطورات العلاقة الأردنية الإسرائيلية أن ترفض الحكومة الأردنية الطلب الإسرائيلي بسبب ما قال إنه "توتر حقيقي" في علاقات عمان بتل أبيب.
    وكان ملك الأردن عبد الله الثاني قال في أكثر من مناسبة مؤخرا إن السلام بين الأردن وإسرائيل "بارد"، وحذر تل أبيب من أن إجراءاتها الاستيطانية في القدس المحتلة ستقوض علاقات البلدين.
    ووقع الأردن وإسرائيل معاهدة سلام في منطقة وادي عربة جنوب الأردن عام 1994 بحضور ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال، ورئيس وزراء إسرائيل الأسبق إسحاق رابين، وبرعاية الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون.
    ويوجد بين الأردن وإسرائيل حاليا ثلاثة معابر هي معبر الشيخ حسين (90 كم شمال عمان)، وجسر الملك حسين (55 كلم غرب عمان) والمخصص لتنقل أبناء الضفة الغربية بشكل أساس، ومعبر وادي عربة (325 كم جنوب عمان).وحاولنا الحصول على تعليق من الحكومة عبر الاتصال بوزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام الدكتور نبيل الشريف ولكن دون جدوى.

نامل من الحكومه الاردنيه على عدم موافقت الطلب الاسرائيلي لسبب واحد لا نريد ابناء شعنا العربي والاسلامي بان نكون خدم وحشم لهؤلاء المنافقين نحن شعب اكرمنا الله واعزنا بهذا الدين ولسنا بحاجه الى فرص عمل من قتلت الانبياء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

السلام عليكم ضع تعليقك وأترك بصمتك علي الموضوع مع خالص أحترامي وتقديري